معلومة عابرة: Capcom وفريق Ninja Theory كلاهما مسؤول عن شكل Dante وتوجه لعبة DmC

DmC Definitive Edition (3)

لطالما كان موقع تروجمينج مكانا لكم ليس للإطلاع على الأخبار والمراجعات وحسب، وإنما لمعرفة المزيد عن ألعابكم المفضلة من خلال مجموعة مقالات مختلفة، ومعلومة عابرة جاءت لتعزيز ذلك.

معلومة عابرة فقرة بسيطة لا تملك أساسا محددا، من خلالها سنشارككم ببعض المعلومات العابرة عن شيء متعلق بألعاب الفيديو، قد يكون طريفا أو مثيرا، وبعض من الأشياء التي سنقوم بها هي بالإجابة أحيانا عن بعض أسئلة بعض زوارنا الفضوليين من خلال قراءة التعليقات، كما سنزيح الغموض عن بعض الأشياء التي قد تبدو لكم مربكة ولما لا توسيع المعلومة التي قد تشاركوننا إياها في مختلف أخبار ومقالات الموقع، وإن كان الأمر ضروريا فسننقلكم عبر روابط في الفقرة نفسها لمقالات من أرشيفنا كأن نوجهكم لمقال يتحدث عن مطور معين أو أسرار تطوير لعبة ما.

وفي الأسفل فقرة تجريبية لفهم الفكرة.

بعض اللاعبين ممن لم يعجبهم توجه لعبة Devil My Cry مع الريبوت (DmC) لام فريق التطوير لما أسموه تخريبا لسلستلهم المفضلة، والبعض الآخر لام Capcom لما يمكن أن يكون قلة احترام لمحبي اللعبة، فأيٌ منهما مسؤول حقا عن الشكل الذي ظهرت به اللعبة؟

كلاهما، Capcom أرادت أن تعيد إطلاق السلسلة والتجديد عليها، وكان مهما لها أن تستهدف الجمهور الغربي وبذلك تسليم مهمة التطوير لفريق غربي بدل أستوديوهاتها في اليابان، أستوديو Ninja Theory كان الفريق المختار وكان عليه أن يقف عند توجيهات الشركة اليابانية لتطوير لعبة مناسبة للجمهور الغربي، ومهما يكن ماقاموا به فإنه كان تحت إشراف منتجي Capcom وHideaki Itsuno مخرج السلسلة.

من جهة آخرى أبقت Capcom الحرية لـNinja Theory للتعامل مع اللعبة بالشكل الذي يرونه مناسبا للعبة أكشن بشرط ألا يخالف بشكل كامل السلسلة الأساسية، ومثال ذلك ما قام به فريق التطوير مع البيئة التي تتحول وتتغير، وذلك كجزء من التوجه الفني للريبوت، والتي كان لـCapcom يد في تغييرها، كما كان لها تأثير على القصة المكتوبة في اليابان والتي قام فريق Ninja Theory بالعمل عليها والتعديل عليها.

أما بخصوص Dante وتصميمه فهو راجع أساسا لتوجه اللعبة العام لما رغب الأستوديو بتقديمه، وماضي الشخصية ورغبتهم بجعلها أكثر واقعية من Dante القديم كان سببا في جعله بهذا الشكل الذي خلق ردة فعل كبير بين اللاعبين، لكن لـCapcom دخل أيضا في هذا الجانب نختصره في رد Dominic Matthews المسؤول عن ألعاب الفريق: “لقد قالت لنا Capcom: فكروا في (شخصية) Dante جديدة كما لو كانت شخصية في فيلم غربي حديث” قبل أن يضيف: “لقد أعطونا حرية تطوير كبيرة ودعما بخصوص التوجه الذي أردنا أخذه“.

اللعبة بذلك هي مزيج بين ما أرادت Capcom وNinja Theory القيام به.

 

شارك هذا المقال ()
محرر رسمي لدى شبكة TG، ساعي للنهوض بميدان ألعاب الفيديو وإعلامه في الوطن العربي، هدفه الأول تقديم محتوى يتماشى مع رغبة القراء العرب المهتمين بالألعاب، يحمل إسم prince khalid في منتديات المحترفين.
أحدث التعليقات