DOOM-Renevant-White-Wallpaper

DOOM

في عام 2004 صدر الجزء الثالث من سلسلة ألعاب التصويب الشهيرة DOOM ولم تكن اللعبة أفضل ما حصل عليه محبوا السلسلة وبعد الإصدار بفترة قصيرة توجهت الأنظار نحو فريق التطوير الشهير id Software وحول ما سيقومون به مع الجزء الرابع من السلسلة، في عام 2007 وفي معرض QuakeCon حصلنا على تلميح من قائد فريق التطوير الشهير وعبقري التقنية John Carmack عن تطوير جزء جديد من السلسلة.

في عام 2008 أعلن فريق التطوير id Software عن أن اللعبة قيد الإنتاج وقال Todd Hollenshead المدير التنفيذي للفريق بأنه ومثل لعبة DOOM2 المسمات Hell On Earth فأحداث الجزء القادم ستجري على الأرض وليس على المريخ كما جرت العادة، توالت الأخبار حول عمل فرق خارجية على اللعبة للمساعدة في التطوير وحول إلغاء اللعبة وإعادة العمل على نموذج جديد بالكامل.

في نفس العام 2008 قال John Carmack بأن الجزء الرابع من السلسلة سيبدو أفضل من لعبة Rage بثلاث مرات عندما يتعلق الأمر برسومات اللعبة كما قال بأن الفريق يعمل بشكل منفصل على طور لعب جماعي للعبة، Todd Hollenshead المدير التنفيذي للفريق قال بأن اللعبة في عملية تطوير عميقة واللعبة ليست تكملة للجزء الثالث ولكنها ليست ريبوت للسلسلة كون الثالث يعتبر ريبوت بحد ذاته.

في عام 2009 قامت شركة ZeniMax الأم لشركة Bethesda بالإعلان عن شرائها لفريق التطوير id Software وبكون ألعاب الفريق ستكون من نشر Bethesda في المستقبل، وفي عام 2011 إنتشرت التقارير الإعلامية بكون النسخة التي يتم العمل عليها للعبة عبارة عن “فوضى” اللعبة ركزت كثيرا على الحوارات والسينمائية وبعد تجربة بعض المصادر الإعلامية للعبة إنتشرت التعليقات حول كونها لعبة متوسطة في أفضل الأحوال وقامت ZeniMax بإلغاء هذه النسخة من اللعبة كونها لا ترقى لمعايير الجودة الخاصة بالشركة وعادت اللعبة إلى طاولة التخطيط في نفس العام.

في عام 2015 حصلنا على عرض يستعرض النسخة الملغية من اللعبة وتشاهدون العرض في الأعلى، فريق Blur Studios الشهير بإنتاجه للمقاطع السينمائية في الالعاب مثل Halo 2 و Batman: Arkham Knight كان يعمل على هذه النسخة مع فريق التطوير ويبدو أنها كانت بالفعل لعبة بتوجه سينمائي أكثر من توجه الأكشن والعنف الأصلي للعبة

بعد الإنتهاء من لعبة Rage الاولى تم الإنتقال مباشرة للعمل على DOOM4 والجزء الثاني من Rage والذي تم لاحقا إلغاء العمل عليه للتركيز على DOOM4، في عام 2014 أعلنت Besthesda عن أن من يقوم بشراء لعبة Wolfenstein: The New Order بشروط معينة سيحصل على مفتاح البيتا لطور اللعب الجماعي الخاص بلعبة DOOM4.

في عام 2015 ومن خلال المؤتمر الصحفي الأول في تاريخ شركة Bethesda في معرض E3 تم الكشف رسميا عن لعبة DOOM بكونها ريبوت سيعود لجذور السلسلة ويعيد تعريفها للاعبين بتركيز على السرعة والأكشن بشكل مشابه للأجزاء الأولى من اللعبة وبكون فريق التطوير واجه تحديا أثناء التطوير في جعل اللعبة مناسبة للجيل الحالي وبكونها قادرة على منافسة الألعاب الشهيرة مثل Call Of Duty و Battlefield.

DOOM مقررة للإصدار في ربيع العام الحالي للحاسب الشخصي وكل من الإكس بوكس ون والبلايستيشن 4، عندما يتعلق الأمر بشركة Bethesda فمواعيد الإصدار ليست قابلة للتأجيل في الغالب، ولكن من يدري فالتأجيل ممكن دائما (خاصة في الجيل الحالي).

شارك هذا المقال