انقضت سنة 2015 وحملت معها الكثير من العناوين الم.. أأ الرائعة خلال أيامها الحلوة. اليوم أنشر تقريري المتواضع الذي أختار فيه أفضل خمس ألعاب لعبتها بين عشرات الألعاب خلال سنة 2015. الخيارات شخصية وأقل من متواضعة

من ذكريات 2015
ذكريات 2015

الصورة بالأعلى التقطها من هاتفي Iphone 6 الذهبي اللون صيني الصنع والذي وقع على الأرض أكثر من أحد عشرة مرة … كنت بإحدي النزالات الملحمية على طور الشبكة بلعبة Halo 5 اضطررت لإقتلاع أحد مدافع الصواريخ الثقيلة ومهاجمة الفريق المنافس به لأقود فريقي للنصر، كما نرى Player One يقف بمنتصف الصورة (:

Rare Replay

RARE REPLAY

قد أكون مبالغاً بوضع تجميعة ضمن قائمتي لكن تجميعة Rare Replay ليست مثل أي تجميعة أخرى، إنها موجهة لجماهير الفريق بشكل خاص مع طريقة تقديم تجعل من تشغيلها فقط زينة لغرفتك أو مكان لعبك. الكثير من الفيديوهات والخبايا قام الفريق بتصويرها وإضافتها خصيصاً للجماهير لجعل التجربة أكثر من مجرد التقليب بين قائمة الألعاب. طبعاً قضيت الكثير من ساعات اللعب إبتداءً من ذكريات ألعاب الثمانيات حتى بداية الألفية الجديدة ولازالت هناك الكثير من الألعاب بداخلها للرجوع ولعبها لسنواتٍ أُخر.

Ori And The Blind Forest (6)

ORI

AND THE BLIND FOREST

مطوري الأندي بالعادة يفقدوني صوابي بأعمالهم التي تتنافس على أدنى المراتب المحبطة للألعاب، لكن القليل منهم من يجتهد لإبهار كبار المطورين مثل فريق Moon Studios. الخلطة التي قدمتها لعبة Ori كانت بأسلوب الميتروفينيا ممزوجة بالمشاعر والعواطف. أعتقد بأني لست الوحيد الذي أعجب بسحرها وكل من جربها لاشك بأنها نالت إعجابه، خاصة وأنها قدمت تجربة يفتقر إليها السوق بأكمله.

Screenshot (15)

HORIZON CHASE

إحدى أفضل تجاربي لهذه السنة كانت Horaizon Chase بلا شك، منذ وضعت يدي عليها وقد عزلتني عن العالم الخارجي حتى أنهيتها. كانت تجربة مثيرة جداً استمتعت بها بمختلف الأماكن والأوقات كونها ترافقني بهاتفي، يمكنكم قراءة مراجعتي لها من هنا وأمنياتي لفريق التطوير البرازيلي Aquiris بالتوفيق لمشاريعه المستقبلية

Halo5_KeyArt_Horiz_Final1

HALO 5 GUARDIANS

قد تكون مايكروسوفت بالغت بالترويج لقصة Halo 5 قبل إصدارها مما انعكس على ردات فعل الإعلام واللاعبين الجدد، في حين متابعي السلسلة يدركون الأحداث التي سيسردها الإصدار الخامس. الإصدار أضاف الكثير من التحسينات على مستوى اللعبة وأعاد الزخم لطور الشبكة الذي عانى من التقلبات من إصدارة Reach بالعام 2010. مجملاً كانت Halo 5 أكثر لعبة ترقباً بالنسبة لي لعام 2015 والحماس بدأ يغلي بداخلي لإعادة التجربة من جديد .

إذاً بقيت لعبة واحدة لم أذكرها، وهي لعبة العام بالنسبة لي والتي ستجدونها متفردة بالصفحة التالية من التقرير 🙂

شارك هذا المقال