منذ إنهائي لمشوار الجزء الأول من لعبة باتمان أركم اسيلم و راودني الشعور أن هذا الشيء لن ينتهي هنا. اللعبة الأولى على الرغم من كونها رائعة بكل معنى الكلمة، الا أنها كانت بداية فقط لأمور أروع ستأتي في الطريق. في أحد أطول طوابير E3 كان الناس ينتظرون لتجربة اللعبة، لكن لحسن الحظ أن علاقاتنا ساعدتنا ليس فقط لتجربتها، بل للحصول على استعراض خاص خلف الستار مع منتج اللعبة و هو يعرف علينا لقطات حصرية من اللعبة.

أول وهلة من الديمو كانت الإقتراب من بعد في لقطات داخل مدينة أركام، نعم الحلم الكبير منذ الجزء الأول يتحقق. في السابق كنا نرى مدينة أركام من على بعد، الآن نستطيع دخولها و التجول في ساحاتها الكبيرة. لقد كنت خائفا لكن أن الآن مذهول، لقد استطاع فريق التطوير تقديم مدينة أركام الشهيرة بشكل يعجز اللسان عن وصفه. عندما كانت الكاميرا تدور في المدينة اعتقدت أنها مشاهد سينمائية، حتى اقتربنا شيئا فشيئا من بداية اللعب، و ها هو باتمان يقف على حافة بناية مرتفعة و يشاهد مدينة أركام من الأعلى. الآن يبدأ اللعب و نقفز بباتمان من أعلى البناية ليبدأ الطيران في المدينة. هنا يقوم باتمان بالطيران أو الغوص في الهواء لينزل الى أماكن منخفضة، يستطيع أيضا التعلق في أطراف البنايات العالية ليرفع نفسه الى أماكن أعلى. أجواء المدينة و الدقة في التفاصيل و الجودة العالية في التنفيذ، واحدة من أجمل ما شاهدت في ألعاب الفيديو في مسيرتي كلها.

في أحد الأسقف وجدنا أخيرا مجموعة أعداء، استخدمنا الرؤية المسحية لباتمان كي نعرف عددهم. الآن نقفز الى حافة البناية ليقوم باتمان بأحد حركاته الجديدة، فيقفز مباشرة على العدو الذي يقف في الطرف و يقضي عليه. بعدها يحارب اثنين من الأعداء الآخرين، و هنا أيضا ينفذ حركات جديدة أثناء الكومبو، و من بينها حركة يقوم فيها باستخدام البيئة المحيطة به في قتال الأعداء، هنا مسك برأس أحدهم ليضربه على حافة الممر. لاحقا بعد عدة قفزات و مقاطع طيران حول المدينة، يجد باتمان قططا تجلس في سقف إحدى البنايات، هنا يقف باتمان ليقوم بتبديل الدور مع القادم الجديد للسلسلة، إنها كات ومن، و هنا ننتقل للحديث عن جانب جديد على السلسلة بالكامل.

هذه الشخصية الجديدة ستساعد باتمان في مشواره في هذه اللعبة، و هي بكل تأكيد تملك قدراتها الخاصة و الا لما احتاجها باتمان. كات ومن لا تستطيع الطيران لكنها تملك السوط، و هو يساعدها في التنقل السريع بين البنايات عن طريق التعلق في أطرافها. حسنا المهمة تطلب منا أن ننزل الى المجاري (كرمكم الله)، و هنا سنقوم بعدة خطوات مهمة. في غرفة سرية تحت الأرض هناك عدة حراس يحومون المكان، و تحتاج بطلتنا أن تحصل على كروت خاصة منهم لفتح الباب المغلق. هنا الأمر مختلف بالنسبة لكات ومن، فهي تستطيع أخذ الكروت دون أن تقاتل أيا من هؤلاء الجنود. هنا تقوم أولا باستخدام قدرتها على التعلق في الأسقف، فستقفز للأعلى و تبدأ بالزحف على السقف. بعد ذلك تستخدم قدرتها الخاصة بالـscan أو المسح الضوئي، و هنا تختلف عن باتمان، حيث أن قدرتها تساعد على كشف الأدوات أو الـitem المهمة عند الأعداء. بعد تحديد الجنود الذين يحملون كروت فتح الباب، نقوم بالنزول خلفهم دون شعورهم و القيام بعملية السرقة و العودة للسقف، كل ذلك دون مواجهة أي عدو.

لكن هذا لن يعني أن كات ومن لا تستطيع القتال، في المرحلة التالي نقوم بمجابهة مجموعة من الأعداء الآخرين أيضا. الآن كات ومن لديها طريقة خاصة في قتال الأعداء من السقف بشكل خفي، و هي تقوم بإنزال رجليها و مسك العدو من رقبته ثم كسر عنقه. هناك أيضا حركة مشابهة في حال وجود عدوين بالقرب من بعض، حيث يحصل هنا قتل ثنائي عن طريق مسك رأسيهم و صدمهم ببعض فور نزولها للأرض. و إن احتدم الأمر أكثر فكات ومن تستطيع القتال مع مجموعة كبيرة و تنفيذ كومبوز كما يفعل باتمان، هنا أيضا ستستخدم سوطها الشهير في القتال كما تستخدمه في التنقل.

عندما قمت باختيار هذه اللعبة كأحد أكثر الألعاب التي أنتظرها قبل E3، الآن أدركت تماما أن ضني لم يخيب. فريق التطوير أبدع في الجزء الأول، و هو الآن يتألق في E3 بشكل ملفت للنظر. أعلم أنني قلت سابقا أن بايوشوك هي نجمة المعرض، لكن ربما الآن يجب علي التفكير قليلا، حسنا بعد فترة بالتأكيد سنقوم بإعلان أفضل ألعاب المعرض و كونوا متأكدين أن باتمان ستتواجد في القائمة.

شارك هذا المقال