لعبتي ريزدنت ايفل قابلة للعب هذا العام وهما ريفليشنز للننتندو 3DS و Operation Raccoon City للاكس بوكس 360 والبلايستيشن3, لعبة ميرسنريز ليست موجودة والتركيز الكبر بالقسم للعبة Operation Raccoon City التي تغطي جزء كبير جدا من منصة كابكوم, حسنا اليوم كان الموعد لتجربة اللعبة وإليكم الإنطباعات.

تبدأ اللعبة بعرض سي جي كبدابة الجزء الثاني من السلسلة حيث نشاهد كلير و ليون بالسيارة ويصطدمان بالجدار وتأتي الشاحنة مسرعة في محاولة سحقهم فيهربان قبل أن تصل ويتفرقا, بعد ذلك ننتقل للعب حيث تختار شخصية مابين مجموعة شخصيات لكل منها قدراته المختلفة وتبدأ اللعبة.

أنسى تماما أنك تلعب ريزدنت ايفل هنا, اللعبة هي لعبة اكشن ثلاثية الأبعاد بتحكم الالعاب من هذا النوع المختلف عن ريزدنت ايفل تماما, الجري وإطلاق الرصاص والضرب والركل وكل هذا بشكل اكشني سريع, لك الخيار بقتل أعدائك بالرصاص أو استخدام ركلاتك وقبضتك باالإضافة إلى ضربات قاضية إن قمت بعمل ضربات متتالية لعدوك عبر الضغط على الزر X, المنطقة اللي تلعب بها في الديمو هي مدينة الراكون وتحديدا منطقة مشابهة جدا لبداية قصة الجزء الثاني حيث النيران والسيارات المحطمة, يبدأ اللعب فتأخذ شخصيك في حرب للبقاء بقتل أكبر عدد من مخلوقات الزومبيز والهرب منها بحين آخر, رغم كون اللعبة بالأساس هي لعبة جماعية ولكن لم أشاهد أي تفاعل بيني وبين باقي اللاعبين! لا أدري هل لأننا لانتخاطب ام أن اللعبة فقط الهدف منها قتل الزومبيز فقط.

منطقة اللعبة كانت صغيرة جدا ووجدت نفسي أدور كثير حول المنطقة لأخرج من إزدحام الزومبيز, قتل الزومبي يقدم لك الادوات سواء بطلقات الأسلحة أم النبته الخضراء الشهيرة, إن قام الزومبي بمسكك فسيبدأ بعضك حتى تحرك الانالوج لليسار واليمين حتى تفلت منه, الانيميشن لجري الشخصيات كان غريبا بعض الشئ وحصل لي جليتش غريب وضعني بغرفة ووجه شخصيتي للزومبيز ولم يعد بإمكانهم لمسي فصرت اقتلهم بكل بساطة وكلما تقدم أحدهم نحوي أصطدم بحاجز خفي! أيضا شئ غريب بتحكم اللعبة وهو وضع زر الـL3 للجري! لا أدري لماذا حقيقة لم يتم إستخدام أحد أزارير الكتف!

الجرافيكس باللعبة متوسط جدا والبيئة للأسف غير متفاعلة فقد حاولت إطلاق الرصاص على الزجاج وغير ذلك ولم يتحطم أي شئ, حقيقة يصعب الحكم بعض الاحيان على الأشياء من خلال ديمو فقط فأنت لاتدري هل ستكون النسخة النهائي بهذا الشكل أم تختلف, حسنا هذا كل مايمكن قوله عن ديمو اللعبة, رغم مستواها المتوسط ولكن حصلت على قدر جيد من المتعة بذبح الزومبيز ومع تحسين نظام اللعب على الشبكة قد تكون اللعبة جيده أن كنت تعرف ماستحصل عليه هنا, فهذه اللعبة ليست ريزدنت ايفل وانما لعبة اكشن فيها زومبيز.

شارك هذا المقال ()