هذا كان بالفعل أمرا غير متوقع، لشخص لم يكن من جماهير اللعبة أساسا، فيجب أن تكون فعلا رائعة و متميزه كي أعتبرها نجمة المعرض حتى الآن. هذا صحيح جميعا، فاستعراض بايوشوك الجديدة خلف الستار و الذي حضرته شخصيا، كان شيئا مذهلا فعلا. دعوني أحدثكم عن ديمو اللعبة و كيف انتهى بنا الأمر الى التصفيق بحرارة لمطوري اللعبة داخل الغرفة الصغيرة.

في السابق لم أكن من عشاق الأجواء المظلمة و المناطق الضيقة في الأجزاء الأولى من اللعبة، هنا يأخذ فريق التطوير اللعبة في آفاق جديدة مع مناطق مفتوحة في مدينة معلقة في السماء، و أيضا ألوان فاتحة و مناطق براقة. سأتحدث عن القصة بشكل مختصر جدا، أنت تقوم بدور عميل يدعى Booker DeWitt و لديه مهمة في المدينة المعلقة و هي البحث عن امرأة تدعى Elizabeth. شخصيا و بعد تجربة طويلة مع ألعاب منظور الشخص الأول، لا أعتبر القصة شيئا مهمة في اللعبة، ليس لأني لا أفضل ذلك، لكن لأن المطور الغربي اعتاد عدم الإهتمام بها. لكن هنا في بايوشوك الأمر يبدو مختلفا تماما، هناك تلك الفتاة التي أحاول مساعدتها و هي اليزابيث، و هناك طير كبير يدعى Songbird و يحاول أن يحميها و لا يحب فكرة أن تبتعد عنه بأي شكل من الأشكال. أثناء الديمو كانت الفتاة تحاول إخباري بأن لا أدعه يأخذها، لكن في النهاية يقوم الطير بالهجوم علي و أكاد أن أقتل، لكنها تقوم بتهدئته و توافق بالذهاب معه لأنقاذي. أنا هنا أبدوا مستغربا و لدي الكثير من علامات التعجب فوق رأسي، أغلبها عن هوية الطير و ما علاقته بها، و لماذا كانت خائفة من الذهاب معه. أيضا من هي تلك الفتاة و لماذا لديها قدرات خارقة. القصة تبدو مثيرة و حماسية، و يبدو أن فريق العمل أبدع في كتباتها، حتى أننا أصبحنا متشبذين بها من ديمو قصير فقط.

الآن لننتقل للعنصر الأهم و هو نظام اللعب، لم أرى هنا أي شيء غريب على لعبة من منظور الشخص الأول، لكن التميز الذي تحصل عليه اللعبة هو بيئة اللعب و المناطق المحيطة باللاعب. شخصيا لم أرى طيلة حياتي لعبة من منظور الشخص الأول تعطيك حس الحرية في التنقل مثل بايوشوك. اللعب تفك قيود الحركة في ألعاب منظور الشخص الأول عن طريق تقديم سكة حديدية تحوم حول المدينة، و المميز هنا أن البطل يستطيع استخدام مخلب خاص للتعلق بها و التنقل بشكل سريع جدا. يمكنك في لحظات بسيط أن تنتقل من مكان منخفض الى مكان عالي جدا في المدينة. في أحد لقطات اللعب يقوم منطاد كبير بالهجوم عليك من الأعلى، فيقوم البطل بالتعلق على القضبان الحديدة حتى يجد فرصة يكون فيها قريب جدا من المنطاد، فيقفز عليه ليكمل طريقه بداخله. التعلق في السكة أمر سهل جدا، و يمكن التنقل بينها بسهولة، لكن هذا لا يعني أنك ستهرب من الأعداء متى ما أردت ذلك، فالأعداء في اللعبة أذكياء و سيتمكنون من لحاقك أينما ذهبت.

ديمو الجيم بلاي في اللعبة كان رائعا و مفعما بالحركة و الحماس. القصة أيضا تضيف نكهة خاصة للعب، حيث أنك بشكل مستمر تجد مقاطع مختلفة تروي القصة المثيرة. أضف الى ذلك كله أن هذه اللعبة أحد أجمل الألعاب التي رأيتها حتى الآن، توجه رسوم و أسلوب رائع، جرافيكس متقدم جدا تقنيا، مؤثرات صوتية و ضوئية تجعل التجربة شيئا من عالم الخيال.

سأكون ظالما للألعاب الأخرى إن قلت أن هذا رأيي النهائي، فلا زال أمامي الكثير لأجربه، لكن حتى الآن بايوشوك هي نجمة المعرض بالنسبة لي، و أنا متأكد أنها ستكون من أروع ألعاب الفترة القادمة و يجب أن يضعها الجميع منكم على رزنامته الخاصة بالألعاب الآن.

شارك هذا المقال