التحدي و الصعوبة:

في بداية الرحلة تكون الصعوبة منخفضة و تبدأ في التصاعد مع كل قتال و بمجرد أدائكم لأول خندقين أو ثلاث في القصة تلاحظون الإختلاف في مستوى الصعوبة و سيصبح التحدي موجودا دون أن تدركوا الامر و بعض الجزر التي لها طابعها الخاص تحوي الوحوش المميزة الخاصة بها و البعض من الوحوش له إستراتيجته الخاصة فالبعض يفضل الهجوم القريب ضده أو العكس و البعض قد يرد عليكم بضرباتكم الخاصة إذا تجاوزها! لذلك عليكم أن تدمروه بسرعة، مواجهات السفن شيقة جدا و الصعوبة و التحدي أساسها و ستقدم كل مواجهة جديدة تحديا ممتعا أكثر من سابقتها و مواجهات الزعماء كما ذكرنا تنقسم بين العادي و بين مواجهات السفن.

59-053

الإستقبال و الأداء التجاري:

على الصعيد الإعلامي فاللعبة كانت ناجحة جدا و تم مدحها و تقديرها من قبل الإعلام وحصلت على العديد من الجوائز واللعبة تعد واحدة من أفضل إصدارات الـDreamcast و لكن الأمر لا ينطبق على الأداء التجاري لها.

لا توجد أرقام رسمية لكننا نعلم بأن مبيعات اللعبة لم تكن جيدة على الإطلاق خاصة أن الـDreamcast كان لا يزال حديثا نسبيا مع قاعدة جماهيرية تعتبر ضئيلة و بالطبع لن يشتري جميع ملاّك الجهاز لعبة واحدة مهما كانت جيدة، وفي محاولة أخرى للتكسب من العنوان تم إصدار اللعبة مجددا على الـGameCube تحت إسم Skies of Arcadia Legends حيث كانت نسخة محسنة تحوي بعض الإضافات في القصة مع مهام جانبية و بعض التحسينات الرسومية الإضافية لكنها حوت بعض المشاكل الصوتية التي لم تكن موجودة في النسخة الأصلية.

شخصيات اللعبة ظهرت في عناوين أخرى للشركة 
شخصيات اللعبة ظهرت في عناوين أخرى للشركة

للأسف فالمشروع لم يتمكن حتى من تعويض تكلفة تطويره و في مقابلة مع Noriyoshi Ohba أحد العاملين على اللعبة في عام 2001 تحدث عن تفكير فريق التطوير مع سيجا في جزء جديد للعبة و ما هي الأجهزة التي قد تصدر لها و في عام 2004 تم تأكيد كون العنوان تحت التخطيط و لكن في وقت لاحق من نفس العام تم تفرقة العاملين في الفريق على عدة مشاريع لسيجا و أصبح المشروع معلقا حتى صدرت أجهزة الجيل السابع المنزلية و صرحت سيجا بأن المشروع قد ألغي.

هل هناك مستقبل لهذه السلسلة في القريب؟ للأسف لا يبدو الأمر كذلك حيث أن أحد المعجبين باللعبة قام بإرسال رسالة إلى Satomi Hajime رئيس شركة سيجا الحالي و الذي رد بقوله أن ألعاب الشركة الأخيرة كانت مخيبة لأمال المعجبين و لا يريدون القيام بتطوير جزء جديد لكي لا يخذلوا المزيد من اللاعبين بسبب عدم تأكدهم من قدرتهم على تقديم نفس الجودة.

Vyse

العديد من الألعاب الرائعة لم تحظى بالإهتمام و لم تحقق ما تستحقه من النجاح و لعبتنا لليوم  ليست إستثناءا للأسف  وفي حال حصلنا على جزء جديد أم لا فالإصدار الأول لها سيكون ممتعا لمن لا يمانع تجربة الألعاب من الاجيال السابقة و Skies of Arcadia بلا شك أحد أثمن الجواهر المخفية في فقرتنا، نراكم في مقال أخر في الشهر المقبل بإذن الله.

شارك هذا المقال