ماذا قال محرروا الموقع عن المؤتمر ؟

أحمد بن محفوظ

أعتقد أن لدينا فائزا هنا .

بداية المعرض مع المعزوفة الخاصة بذكرى الـ 25 عاما لزيلدا كانت مليئة بالذكريات الجميلة مع هذه السلسلة الرائعة ، شخصيا الإعلانات التي ذكرت حول هذه المناسبة لا تهمني و لكنها ربما بل مؤكد ستعجب الكثيرين ، بعد ذلك إنتقلنا لعدد من ألعاب الـ 3ds القادمة ، ماريو كارت تبدو ممتعة جدا خصوصا اذا ما جربتها مع الأصدقاء ومع وجود مضامير بأفكار جديدة كالطيران و السباق تحت الماء سيجدد ذلك من رتم اللعبة ، كيد ايكاروس لا زلت احتاج لأن اجربها بنفسي لأحكم ، ماريو 3D غنيه عن التعريف بالتأكيد ، ستار فوكس 64 كانت من أجمل تجارب جهاز ننتندو 64 و بالتأكيد أود أن أكرر تلك التجربة قريبا ، أهم لعبة لدي اليوم كانت لويجيز مانشون 2 ، يا لروعة الجزء الأول على جهاز الجيم كيوب و انا واثق من أن ننتندو ستقدم تجربة أفضل من تلك بكثير للـ 3DS بفضل قدرات الجهاز .

نأتي للجزء المهم ، الـ Wii-u الذي أحببته من أول نظرة ، تصميم الجهاز و يد التحكم أنيق جدا ، و لكنني دائم أقتني أجهزة ننتندو وفقا لألعاب الشركة نفسها و ليس لألعاب الطرف الثالث ليس تقليلا منها و لكن العاب ننتندو كانت دائما هي الفارق على أجهزتها و ننتندو اليوم لم تعرض شيئا من ألعابها ، أعجبتني بعض الافكار في يد التحكم كالتي ظهرت في تكن عندما تم اضافه “سكسوكه” لوجه جين كازما و طريقة إلصاق الملصقات على ظهور الشخصيات ، لا زلت أحتاج لأرى الكثير حتى أحكم على الجهاز و لكن أعتقد أن حديث ننتندو عن شركات الطرف الثالث يوضح أن ننتندو تنوي فعلا إغراء اللاعبين المحترفين هذه المره ، لا زالت هناك الكثير من الأمور الغامضة حول الجهاز والتي لا تزال تحتاج لتوضيح في الأيام القادمة .

عبدالمحسن القحطاني

بعد خيبة الأمل في مؤتمر مايكروسوفت و سوني و عدم تقديم مفاجئات من العيار الثقيل (بإستثناء بعض الإعلانات و التي تم حرقها قبل المؤتمرات) كلنا تطلعنا و وضعنا الأمل في مؤتمر نيتندو و كالعادة نيتندو لم تخيب الظن , مايماتو يحتفل بالذكرى الخامسة و العشرون لسلسلة ليجند أوف زيلدا على طريقته الخاصة و يستعرض لنا تاريخ هذه السلسلة العظيمة بفقرات متعددة يتخللها سيموفنيات ساحرة تستحق زيلدا هذا الإحتفال المميز , ماريو كارت جديد للـ 3DS و حتى و لم أكن من مُحبي اللعبة و لكنها إسم له ثقله و يعتبر مفاجئة ضخمة لمُحبي اللعبة , المزيد من العناوين القادمة للجهاز المحمول 3DS مثل Kid Icarus و التي تم إستعراض الجيم بلاي الخاص بها و الذي يبدو رائع , لعبة لويجي جديدة , لعبة ماريو جديدة , أعجبني التنوع في الألعاب و تقديم الأفضل لشرائح مُتعددة من الاعبين , و أخيراً الكشف عن الجهاز المُنتظر Wii U (مشروع القهوه سابقاً) حقيقة أتحفظ على الإسم قليلاً , الجهاز الجديد لم يجذبني كثيراً كلاعب يبحث عن ألعاب هاردكورية فكل الألعاب التي تم عرضها ستصدر على الأجهزة المُنافسة الأخرى , أعجبني الدعم الكبير من شركات الطرف الثالث و الذين يبدون في غاية الحماس لإستعراض ألعابهم على جهاز النيتندو الجديد Wii U ! مميزات رائعة للكنترولر الخاص بالـ Wii U و أتمنى أن أرى فعاليتها في الألعاب الهاردكورية , في الحقيقة كنت أتمنى ايضاً أن تستعرض نيتندو لجهازها الجديد مجموعة من الحصريات ذات العيار الثقيل لكي يدخل الجهاز سوق المُنافسة بقوة , نيتندو لم تخيب الظن , الفقرات كانت قليلة و لكنها من العيار الثقيل جداً , شكراً نيتندو .

أسامة السلطان

مؤتمر نينتندو قدم الكثير ! قدم بعض المفاجئات و إعلانات كبيرة الكشف عن الجهاز الجديد مشروع القهوة ! , كبداية للمؤتمر يبدو جيدا مع إنطلاقة موسيقية رائعة ومونتاج رائع بمناسبة مرور 25 على سلسلة زيلدا وبعدها يظهر لنا ماياموتو ليتحدث عن الألعاب القادمة لسلسلة , ذكرنا بموعد إطلاق اوكارينا اوف تايم بمنتصف الشهر الحالي وبعض الإعلانات الأخرى , إنه من الغريب أننا لم نرى شيء يخص زيلدا: سكاي سورد فهي من أكثر الألعاب المنتظرة لجهازهم الشبة متوفي Wii .

حان الوقت للتحدث عن الجهاز الجديد الذي ستقدمة نينتندو في السنة القادمة , تم الكشف أخيرا عن الجهاز الذي يبدو كأداه للتحكم تحت أسم رسمي Wii U نعم لقد صدقت الإشاعات الجهاز يملك شاشة في منتصفة بحجم 6.2 إنش . مواصفات الجهاز عبقرية تستطيع اللعب به بالشاشة وعندما تريد إستخدامها لغرض أخر تنتقل اللعبة من الشاشة إلى الجهاز لتكمل اللعب من حيث توقفت و الكثير من المواصفات , أيضا الجهاز يملك عنوان قادم وهو ماريو بروس للـ Wii U و الـ3DS من أحد أكبر المطورين ساكوراي! وسيتم توحيد اللعبة بين الجهازين بطريقة أو بأخرى , دعم شركات الطرف الثالث المهولة للجهاز بألعاب كثيرة وعناوين كبيرة مثل : باتمان اركام سيتي و نينجا قايدن والكثير أُعلن عنه .

بعيدا عن الجهاز الجديد فإن هنالك العاب كثيرة سترى النور على منصة الـ3DS منها عودة لويجي لقصر الأشباح بجزء جديد ! وماريو كارت جديدة .

————————————

إستعراض زيلدا و عناوين الـ3DS لم تكن كافية لصد الصدمة التي حصلت لنا بكشف جهاز Wii U والذي و رغم كل ما عرض له يبقى غامضاً و يجعلنا في حيرة من تقييم معرض نيتيندو هذا العام بشكل منصف.

شارك هذا المقال