npd-656x266

أصدرت وكالة NPD لرصد المبيعات بالسوق الأمريكي تقريرها لنتائج آداء الأجهزة و الألعاب لشهر أكتوبر من العام 2015 وجاءت النتائج كالتالي:

مبيعات الألعاب
مبيعات الألعاب

كما كان متوقعا الجزء الجديد من سلسلة العاب التصويب Halo يتصدر القائمة بمبيعات الألعاب بشهر اكتوبر ويساعد جهاز مايكروسوفت المنزلي الـXbox One للعودة لصدارة مبيعات الأجهزة هذا الشهر ولكن هنا تنتهي الأخبار الجيدة لمايكروسوفت وتبدأ الاخبار المثيرة للقلق بكون اللعبة تمكنت من بيع 935 ألف نسخة (مع الحزمة الخاصة) وهذا الرقم هو الأضعف بتاريخ السلسلة فالجزء الرابع تمكن من بيع 3،1 مليون نسخة لنفس الفترة.

أيضا العناوين الرئيسية الأخرى مثل Assassin’s Creed: Syndicate بنتائج كارثية هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة ببيع اللعبة 391 ألف نسخة برقم هو الأسوء للسلسلة بتاريخها بالشهر الأول ويبدو أن تأثير لعبة يونتي الذي شوّه إسم السلسلة كثيرا قد أضر بهذا العنوان كثيرا.

مبيعات الأجهزة
مبيعات الأجهزة

على صعيد مبيعات الأجهزة يعود الـXbox One لصدارة المبيعات للمرة الاولى منذ أشهر طويلة ويبدو أن حزمات الجهاز المتنوعة و قائمة الألعاب الحصرية قد حققت المراد لشركة مايكروسوفت وهو الجهاز الوحيد الذي إرتفعت مبيعاته مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي بنسبة 80%.

على النقيض تماما فجهاز سوني المنزلي البلايستيشن4 لم يحقق نتائج جيدة هذا العام، فحتى مع تخفيض سعر الجهاز بشهر اكتوبر تراجعت المبيعات بنسبة 7% مقارنة بالعام الماضي ويبدو أن “كسل”سوني هذا العام بغياب الحصريات جاء بشكل عكسي على آداء البلايستيشن4 حتى مع خفض السعر.

الـWii U أيضا بتراجع بالمبيعات مقارنة بالعام الماضي بنسبة 6% ولم توفق ننتندو كثيرا بدخولها موسم أعياد هذا العام بغياب العناوين القوية والرئيسية، إجمالا مبيعات أجهزة الألعاب إرتفعت بنسبة 3% مقارنة بالعام الماضي وكل الفضل للـXbox One.

شارك هذا المقال