Need-for-Speed-2015

عشاق السيارات ينتظرون لعبة نيد فور سبيد الجديد، و هي إعادة تصور Reboot للسلسلة العريقة. في دبي يوم أمس سمح لنا فريق EA بتجربة النسخة الكاملة للعبة، و قضينا معها عدة ساعات ممتعة. في هذه المقالة نعطيكم إنطباعات أولية عن اللعبة على أن نوافيكم بمراجعة كاملة الأسبوع القادم.

كبداية فإن لعبة Need For Speed الجديدة عبارة عن عالم مفتوح، تتجول في المدينة و تبحث عن تحدي جديد. هذه المرة فريق EA قام بجلب مجموعة من مشاهير رياضة السيارات لتضمينهم في اللعبة، و سيقومون بالظهور بشخصياتهم الحقيقية في فيديوات واقعية مسجلة و كأنها مسلسل تلفزيوني، لكنك ستخاطبهم بمنظور الشخص الأول. أحد المشاهير اللذين تم جلبهم هو سائق الراليات الشهير Ken Block.

في طور القصة يتم تقديمك الى 5 شخصيات مختلفة، كل منها سيتمثل توجهها مختلفا في لعبة السيارات. فمثلا أحد الشخصيات تدعى Amy و هي متخصصة في تعديل السيارات، سواء من ناحية الشكل أو من ناحية ميكانيكية. أيضا هناك شخصية أخرى إسمها Spike و هو مجنون سرعة. بالطبع كل شخصية ستتصل بك بواسطة هاتفك في اللعبة، و تتوجه لمكانهم في المدينة لبدء مهامهم الخاصة. فشخصية Spike مثلا و بسبب حبه للسرعة ستتركز في سباقات Sprint أو Time Trial. بينما شخصية أخرى مثل Manu ستركز على الدريفتينج (التفحيط) و مهارات القيادة بشكل عام.

لست مضطرا للتتبع جميع الشخصيات، بل تستطيع التركيز على الجانب اللذي تحب في ألعاب السيارات. في اللعبة يمكنك جمع المال و القطع و تنفيذ المهمات حتى تحصل على سيارات جديدة و تقوم بتطويرها أيضا. اللعبة تعطيك 5 جوانب مختلفة لتقييم أدائك، و هي Speed، Drift، Crew، Build و Outlaw. لنقل مثلا أنك دخلت في سباق صغير، ستحصل على نقاط Rep في كل جانب تقوم بعمل شيء تجاهه. فمثلا لو واجهت الشرطة و هربت منهم فستحصل على نقاط Outlaw، أما اذا قمت بعمليات دريفت (تفحيط) ممتازة فستحصل على نقاط Drift.

اللعبة تبدو واعدة و ممتعة جدا، و خصوصا مع التقديم المميز بوجود شخصيات حقيقية و تأديتها الأدوار بشكل مميز و متقن. نيد فور سبيد تبدو كلعبة ممتازة لمحبي سباقات السيارات، لذلك ننتظر بشغف تقديم المراجعة الكاملة لكم الأسبوع القادم بعد تكملة مشوارنا مع اللعبة بشكل أكبر.

شارك هذا المقال