ماذا قال محرروا الموقع عن المؤتمر ؟

عبدالمحسن القحطاني

ماذا قدمت يوبي سوفت في أكبر معرض ألعاب طوال العام ! إنه لمن المخجل أن تقدم مجموعة من الألعاب الركيكة مثل جست دانس و لعبة لتخفيض الوزن (الفكرة مبتذلة وقدمت أكثر من مرة) طوال المؤتمر لم أستطع أن أمتنع عن النعاس بسبب التقديم الممل و كأني أشاهد مسرحية سخيفة و كل مرة يأتي شخص ويتحدث بمقدمة مملة ! برذر إن آرمي يا إلهي أصبحت اللعبة كوميدية ! فار كراي 3 أحبطت كثيراً عندما رأيت العرض البشع يحمل إسم FarCry 3 ! جوست ريكون الجديدة تبدو واعدة و لكنها للأسف إبتعدت عن جذورها الأصلية اصبح الجيم بلاي سريع للغاية بعيد عن الواقعية , الحدث الأهم و الأضخم و الأبرز ليوبي سوفت هو أساسينز كريد ريفولوشن نعم إنها رائعة و أكثر من رائعة قدمت يوبي سوفت ديمو جعلني أغفر لها الملل الذي تسببت لي به في المؤتمر , المؤثرات البصرية و الجيم بلاي كل مافي الديمو يبدو متكامل بالنسبة لي , مؤتمر يوبي سوفت لم يقدم الكثير في الحقيقة و أحبطني كثيراً مع إعلانه للعبة FarCry3 بالصورة البشعة تلك !

حسين الموسى

مؤتمر يوبي سوفت بدأ وسط أجواء احتفالية جميلة بمناسبة مرور 25عاما على تأسيس الشركة من قبل الاخوة “جيلموت” ، البداية كانت حماسية حقيقة مع الاستعراض الجميل للعبة رايمان أوريجنز المنتظرة و التي حصلت على إعجابي كثيرا كما هو متوقع و يبدو أنها تعد بالكثير و الكثير من اللحظات الضاحكة ، المحطة التالية كانت لعبة من منظور الشخص الأول لم أميز ما هي بالبداية و لم أصدق العبارة عندما ظهرت على الشاشة لتؤكد أنها فار كراي3 ! لأن اللعبة ظهرت بشكل محبط جدا و كأنها لعبة من الدرجة العاشرة ، الكثير من العيوب التقنية ( تقطيع في الحركة – تمزق الشاشة أو screen tearing ) بالإضافة إلى التقديم العادي و الحوارات الهابطة التي شاهدنا مثلها الكثير من قبل ، نتمنى أن تبدو اللعبة بشكل أفضل في حلتها النهائية .

قوست ريكون الجديدة أيضا لم تعجبني كثيرا و لم تنجح في ترك نفس الانطباعات الرائعة التي تركتها في عرض E3 الماضي ، حيث ظهرت اللعبة بشكل عادي كلعبة حربية أبطالها جنود خارقون ، كان هناك أيضا فيديو للعبة درايفر الجديدة التي يبدو أنها ستعود للأساسات القديمة للسلسلة مع التركيز الأكبر على القيادة ، أيضا عرضت يوبي سوفت ( كالعادة ) عددا من الألعاب للكاجوالز و النن جيمرز كلعبة الرقص الشهيرة جست دانس بجزئها الثالث ، و بعد مجموعة من العروض المخيبة و المملة ليوبي سوفت ( من ضمنها عرض كارثي للعبة جديدة للأرانب داعمة للكينكت ) وصلنا أخيرا إلى عرض أساسينز كريد ريفلشنز و التي ظهرت بشكل جيد للغاية ، إلا أن سماعنا للأذان وسط أحد المشاهد التي ظهرت باللعبة أفسد علينا متعة المشاهدة .

بشكل إجمالي لست سعيدا من مستوى ألعاب يوبي سوفت التي شاهدتها في المؤتمر و لم أشعر بأن الألعاب التي قدمتها الشركة ظهرت بالجودة المطلوبة .

أحمد بن محفوظ

عندما شاهدت المؤتمر سعدت بالبداية الرائعة مع لعبة رايمان أوريجينز و التي بدت جميلة جدا و واعدة ، ثم حدث الإنهيار الكبير .

ما هذا يا يوبي سوفت ؟ العاب ركيكة و ضعيفه جدا حتى اذا ما قلنا أن هناك بعض الأسماء الجيدة فهي لم تظهر بالشكل المشجع ، جوست ريكون و فار كراي كانتا دون المستوى بدون الخوض في التفاصيل ، جست دانس تظل في النهاية لعبة موجهه لفئة معينه من الناس الذين سيهتمون بها و لعبة السيارات تراكمانيا و التي صممت من قبل ” مطورات ” بدت عادية جدا ، فلننتقل إلى نهاية الحدث المفرح/المحزن ، اساسينز كريد ريفيليشن أفرحتنا بعرض مقطع سينمائي جميل لها قد لا يوازي جمال عروض للأجزاء السابقة و لكنه أدى الغرض ، عرض جيم بلاي وضح بعض الحركات الجديدة لإتزيو من استخدامة للقنابل المختلفه و طريقة قذفه لها إلى مقطع حرق السفن و بالتأكيد عندما نتحدث عن أساسينز كريد فيجب أن أذكر أن الرسوم كانت قمه في الجمال ، ما الجانب المبكي في الموضوع؟ يوبي سوفت ادخلت صوت الأذان في الخلفية التي في نفس الوقت كانت مفحمه بالمؤثرات الموسيقية ، نتمنى أن تنتبه يوبي سوفت لهذا لأمر لأنني لا أريد أن تمنع اللعبة في أسواقنا فهي تظل في النهاية أساسينز كريد من سلاسلي المفضلة لهذا الجيل.

إذا ما فاتك العرض و أردت مشاهدته ، شاهد رايمان ثم إنتقل مباشرة إلى أساسينز كريد ، هذه نصيحة من أخ يحب إخوته في موقع ترو جيمنج .

———————————

يوبي سوفت قدمت كارثة جديدة في معرض الترفية ولكنها أقل تأثيراً من العام الماضي، العام الماضي الذي شهد منها أحد اسوء المؤتمرات الخاصة بشركات الطرف الثالث و معرض هذا العام أنقذه حضور رايمان و أتزيو وإلا كنا سنرى كارثة جديدة منهم.

شارك هذا المقال