ماذا قال محرروا الموقع عن المؤتمر ؟

حسين الموسى

لو تحدثنا عن مؤتمر EA مع الأخذ بالحسبان أن المؤتمر لشركة طرف ثالث فسنخرج بنتيجة أن المؤتمر كان جيدا و متوازنا ما بين الألعاب الهاردكورية و الألعاب البسيطة الموجهة إلى الجميع ، بداية المؤتمر كانت قوية مع استعراض واحدة من أهم و أقوى الألعاب في السوق ماس ايفكت3 ، أعترف بأنني شعرت بالمفاجأة للطريقة التي ظهرت بها اللعبة المساحات أكبر كثيرا من السابق و المعارك تبدو ضخمة حقا ، حسنا الحرب مع الـReapers من المفترض أن تصل إلى نهايتها هذه المرة و تؤكد EA على أن هذه الإصدارة ستكون الأفضل في السلسلة و من جميع النواحي .

اللعبة التي سببت لي المفاجأة بشكل أكبر ! هي نيد4 سبيد Run الجديدة و التي قدمت عناصر حركة و أكشن لم أكن أتوقعها أبدا ، و لعل أكثر ما ذكرتني به هي لعبة قديمة لسيجا قد لا يعرفها الكثيرون تدعى فل أوتو صدرت في بدايات هذا الجيل ، على كل حال التغيير مطلوب و مرحب به بالتأكيد و لنر كيف سيتقم تقديم الإصدارة النهائية و كيف ستتمكن من المزج بين العناصر الجديدة ، على الصعيد الآخر استعرضت الشركة ألعابها الرياضية فيفا12 و مادن12 ، أستطيع أن أقول بأن فيفا12 كانت مرضية للغاية كلعبة سنوية و أترقبها بالتأكيد ، أما نجمة المؤتمر ( و ربما المعرض حتى هذه اللحظة ) كانت الرائعة باتلفيلد3 ! التي ظهرت بحلة تقنية مرعبة للغاية تجعلنا نتحرق شوقا لنضع أيدينا عليها و هي اللعبة الأفضل رسوميا في المعرض حتى الان ، بقية الألعاب كلعبة انسومينياك الجديدة و لعبة ريكوننج تبدو ألعاب واعدة أيضا .. لذلك يمكن القول بأنني راض بشكل عام عما قدمته EA في مؤتمرها الخاص .

أسامة السلطان

EA هي واحدة من الشركات التي أعتدنا أن نرى منها كل ماهو جديد , يقدمون لنا المفاجئات بأنواعها سوائا كانت كشف عن العاب جديدة أو خدمات تخص بعض الالعاب وأيضا إستعراضهم لألعابهم القادمة كان ومازال يقدم لنا إنطباعات جيدة ومبشرة , اليوم رأينا لعبة جديدة من تطوير فريق انسومينياك الذي أعتدنا أن نرى العابه حصرية لأجهزة سوني لكن هذة المرة سيقدم لنا لعبة جديدة تحت أسم OverStrike على عدة منصات , أيضا رأينا الخدمات الجديدة التي ستقدمها فيفا 12 لنا ولعبة Sims جديدة خاصة بعشاق الفيس بوك .

Battlefield 3 هي نجمة المؤتمر بنسبة لي ! ماهذا الإبداع يا دايس ؟ يبدو أن اللعبة قادمة وبقوة لتقدم لنا تجربة فريدة من نوعها وتعيد تعريف العاب المنظور الأول من جديد , إستخدام محرك جديد للعبة يبدو قد أفاد فريق التطوير بشكل ملحوظ سنرى الكثير من الأنميشن و الفيزيائية المتقنة في اللعبة أيضا البيئة وإتقان جميع التفاصيل ومظهر اللعبة بالكامل .

نيد فور سبيد جديدة مع الإفصاح عن التفاصيل , حسنا عندما تم الإعلان أن اللعبة تقدم لنا عنصر الأكشن كان شيء غريب نوعا ما كيف ستكون لعبة سيارات عريقة وتقدم لنا عنصر الأكشن أكثر من أي وقت مضا ؟ , الفكرة هي كالتالي : في بعض السباقات تحكم عليك الظروف بالتغير من موقفك قليلا ستجد نفسك في حادث وسيارتك لم تعد صالحة للسباق تستطيع الشخصية الخروج من السيارة والهرب من أفراد الشرطة وكما رأينا نحن لا نملك الصلاحية لتحكم بالشخصية سيكون الأمر أشبة بعرض سينمائي ونحن نعيش أحداثة .

ثامر الغامدي

وكأن إستعراض العام الماضي يعود مجدداً ولكن هذة المرة بإعلانات جديدة كلياً “تقريباً” إستعراضات مختلفة لكل من Fifa 12 والتي أبهرتني بإضافاتها الجديدة، و NFS:The Run والتي تبدو واعدة و بشكل غريب في عالم ألعاب سباق السيارات و المطاردة. إستعراض Mass Effect 3 والذي أسرني في مؤتمر مايكروسوفت عاد ليبهرني مجدداً بإستعراض بسيط لمنطقة جديدة في اللعبة و تحديد موعدها في شهر مارس العام القادم، شبيهة فيبل أو لنقل فيبل التي لم تكن Kingdoms of Amalur: Reckoning ظهرت بعرض فيديو جميل جداً يستعرض نظام القتال و عالم اللعبة الساحر و لم نرى موعداً لها رغم حماسي الكبير لمعرفة المزيد عنها.

فيديو جديد لـSWTOR ولا نرى موعدها و إستعراض للعبة Sims جديدة مخصصة لموقع Facebook. يبدو أن العدد المهول من مستخدمي الشبكة الإجتماعية سيجذب كل المطورين إليها. فريق أنسومايك حضر ليتسعرض لعبته أوفرسترايك في فيديو غريب. قد يكون المعرض إلى الان مملاً للبعض ولكن إستعراض Battlefield 3 كان مجنون بمعنى الكلمة بمظهر و أصوات ومساحات هي الأكبر و الأمتع للمتابع. EA قدمت عناوينها و التي تبدو ذات ثقل كبير خلال الأشهرة القادمة.

——————————

EA لم ترد إضاعة الوقت فأستعرضت عناوينها لتبين لمحبي ألعابها أنها قادمة لتبهر لا لتستعرض. 9 مطورين و تسعة عناوين منها الجيد ومنها المذهل جعلت من مؤتمر EA ممتعاً لمتابعيه و لمحرري موقعنا.

شارك هذا المقال