مدونة الأعضاء


الحماس يصل ذروته مع أكثر 20 لعبة منتظرة لشهر أكتوبر

  •  

    30 سبتمبر 2015

  •  

    التعليقات:

  •  

    1002 مشاهدة

تتصاعد زحمة الألعاب لتصل إلى ذروتها خلال موسم الأعياد، وسيزفُّ لنا شهر أكتوبر القادم، مثل كل عام، عدداً هائلاً من الألعاب المتنوعة. وستكون الأنظار موجهة بكل تأكيد إلى الإصدارات الجديدة من سلسلتي Assassin’s Creed و Halo دون أن نغفل طبعاً الحضور القوي للشركات اليابانية هذا الشهر بعددٍ من الألعاب التي يغزو بعضها الأسواق الغربية لأول مرة، أيضاً سيشهد هذا الشهر ختام أحد أكثر الألعاب الروائية نجاحاً وشعبية وهي Life is Strange دون أن يخلو أيضاً من بعض الألعاب المعاد إصدارها “الريماسترز” التي أصبحت ديدن العديد من الشركات. اخترنا لكم هنا 20 لعبة منتظرة من بين العديد من العناوين المشوقة التي يحملها شهر أكتوبر.

ملاحظة: معظم تواريخ الإصدار المعتمدة هنا هي تواريخ الإصدار في الأسواق الأمريكية

1-  Dragon Age: Inquisition – Game of the Year Edition

تاريخ الإصدار: 6 أكتوبر 2015

المطور: Bioware

الناشر: Electronic Arts

الأجهزة: XB1, PS4, PC (لن تصدر هذه النسخة على أجهزة الجيل القديم)

نوع اللعبة: RPG

حقق الإصدار الثالث من سلسلة Dragon Age العام الماضي نجاحاً منقطع النظير ولاقى إعجاب اللاعبين والنقاد على حدٍّ سواء، الرسوم الخلابة، تميزت اللعبة بتكاملها على مختلف الأصعدة، فقدمت اللعبة قصة جذابة ونظام قتال ذكي جداً داخل عالمٍ شاسع تمتع برسوم خلابة وبيئة جميلة، كما تم صياغة اللعبة بطريقة غير خطية ومنحت اللاعب حرية واسعة على المستوى القصصي والشخصي، اشتملت اللعبة على العديد من المهام الجانبية الممتعة بالإضافة إلى القصة الرئيسية اللعبة. كما عززت الإضافات الثلاث التي صدرت لاحقاً قيمة اللعبة إلى حدٍّ كبير وأضافت الكثير إلى القصة. وبالنظر إلى ذلك لم يكن مفاجئاً أبداً أن تحصل اللعبة على نسخة Game of the Year التي تشتمل على اللعبة الأًصلية وكود يتيح للمالك تحميل جميع الإضافات.

2- Civilization: Beyond Earth – Rising Tide Expansion

تاريخ الإصدار: 9 أكتوبر 2015

المطور: Firaxis Games

الناشر: 2K Games

الأجهزة: PC

نوع اللعبة: Turn-based Strategy

تُعد سلسلة Civilization  من أشهر الألعاب الاستراتيجية التي تعتمد نظام الأدوار، وتطورت السلسلة بشكل جذري على مدار الأعوام الماضية من خلال نظام حضاري معقد يدقع اللاعب إلى دراسة خياراته واتخاذ قراراته بوعي كي يصل إلى أقصى تقدم حضاري ممكن. تحصل أحداث إصدار Civilization: Beyond Earth في المستقبل ويأخذ اللعبة إلى خارج حدود الأرض حيث أصبح الفضاء هو الوسط الرئيسي  في اللعبة بعد أن أصبحت الأرض غير صالحة للعيش، ولاقت هذه المحاولة الشجاعة من استديو Firaxis نجاحاً جيداً نسبياً حيث وجد محبو السلسلة أن هذا الإصدار كان قفزة نوعية وتغيير في توجه السلسلة، وعلى عكس الإصدارات السابقة أصبح بإمكان اللاعب صناعة حضارته بنفسه واختيار خصائصها بدلاً من اختيار حضارة تاريخية جاهزة. طبعاً رافق ذلك بعض التغييرات الكبيرة في نظام اللعب التي طالت نظام العلاقات مع الحضارات الأخرى ونمط التطور الحضاري. ستجلب توسعة Rising Tide عدداً من التغييرات الجوهرية أهمها نظام دبلوماسي جديد وإضافة العنصر المائي إلى اللعبة بالإضافة إلى عددٍ من الشعوب الجديدة، كما ستعطي هذه التوسعة اللاعب القدرة على التوسع والاستكشاف على نطاقٍ أكبر.

3- Dragon Ball Z: Extreme Butoden

تاريخ الإصدار: 20 أكتوبر 2015

المطور: Namco Bandai, Arc System Works

الناشر: Namco Bandai

الأجهزة: 3DS

نوع اللعبة: 2D Fighting

تشتمل اللعبة على أكثر من 100 مقاتل من عاللم Dragon Ball Z بما في ذلك الشخصيات من الفيلم الأخير “Resurrection of F” بالإضافة إلى عددٍ من الشخصيات المساندة، كما تتضمن اللعبة طور قصة يجسد المعارك الملحمية من أنمي Dragon Ball Z وطور لعب جماعي ضمن أسلوب لعب بسيط لا يختلف كثيراً عن معظم ألعاب القتال ثنائية الأبعاد.  صدرت اللعبة في اليابان في شهر يونيو الماضي وبعد سلسلة من التلميحات أعلنت Bandai عن صدور نسخة إنجليزية للعبة.

4- Super Meat Boy

تاريخ الإصدار: 6 أكتوبر 2015

المطور/الناشر: Team Meat

الأجهزة: PS4, PS Vita(صدرت على معظم الأجهزة في عامي 2010 و 2011)

نوع اللعبة: Platform

بعد أربع سنوات من إصدارها على Xbox 360 ستصدر لعبة المنصات المشهورة على جهازي البلاي ستيشن 4 والفيتا، اللعبة كانت في البداية حصرية على الإكسبوكس قبل صدورها لمنصات الويندوز واللينوكس والـ OS، تتمحور اللعبة حول مخلوق أحمر صغير يحاول إنقاذ صديقته ويأخذه هدفه في رحلة خطيرة وصعبة تمتد إلى أكثر من 300 مهمة تترواح بين السهلة والصعبة إلى حد الإعجاز. يعد الكثيرون اللعبة أحد أفضل إصدارات الأندي والمنصات التي صدرت خلال الأعوام الخمسة الماضية فبالإضافة إلى صعوبتها والتحدي الكبير الذي تقدمه للاعب، تميزت اللعبة برسوماتها البسيطة والجميلة وموسيقى تصويرية رائعة ونظام لعب ممتع ومتقن الصنع. فازت اللعبة بعددٍ من الجوائز فمنحها موقع IGN جائزة أصعب لعبة لعام 2010 كما فازت أيضاً بعدة جوائز من مواقع أخرى مثلَ Gamespot و Gametrailers. بالرغم من ذلك، قد لا يقدر البعض هذه اللعبة بسبب صعوبتها البالغة التي قد تدفع البعض إلى هجر اللعبة ونسيانها سريعاً. وأعلن الفريق المطور للعبة Team Meat أنه يعمل على جزء ثاني اسمه Super Meat Boy Forever.

5- Wasteland 2: Director’s Cut Edition

تاريخ الإصدار: 13 أكتوبر 2015

المطور: InXile Entertainment

الناشر: Deep Silver

الأجهزة: PC, PS4, XB1 (صدرت لأجهزة الجيل الماضي في عام 2014)

نوع اللعبة: RPG

الجزء الثاني من سلسلة Wasteland (التي انبثقت منها سلسلة تعاقب الأدوار ذي الشعبية الجارفة Fallout) سوف يصدر على أجهزة الجيل الحالي بنسخة مُحسًّنة حيث سيتم استخدام محرك Unity 5 عوضاً عن Unity 4.5 مما سيعني أن رسومات اللعبة سوف تتحسن وسوف يكون هناك مجال أكبر لتعديل اللعبة باستخدام الأدوات التي يتيحها المحرك الجديد من Unity. كما سوف تتميز نسخة Director’s Cut بميزات وإضافات جديدة لأسلوب اللعب. بالإضافة إلى ما سبق تم إعادة تسجيل جانب كبير من أصوات اللعبة. لعبة تعاقب الأدوار Wasteland 2 تسمح للاعب بتشكيل فريق من سبعة شخصيات يقسم إلى أربع شخصيات يستطيع اللاعب اختيارها وتخصيصها وثلاثة خارح تحكم اللاعب، وتعتمد اللعبة بشكل كبير على تطوير الشخصية ونقاط قوتها وضعفها والتي ستستند على قرارات اللاعب وتخصيصه، أيضاً يعد العامل التكتيكي عاملاً مصيرياً في هذه اللعبة. هذه النسخة هي نفسها النسخة المحسنة التي صدرت لجهاز الحاسب الشخصي وستكون مجانية لجميعي مالكي اللعبة.

6- The Talos Principle: Deluxe Edition

تاريخ الإصدار: 13 أكتوبر 2015

المطور: Croteam

الناشر: Devolver Digital

الأجهزة: PS4 (صدرت للحاسب الشخصي والأندرويد العام الماضي)

نوع اللعبة: Puzzle

تخيل لعبة Portal  بأجواء طبيعية وضمن سياق فلسفي إغريقي فستحصل على لعبة الألغاز The Talos Principle، اللعبة هي لعبة أحاجي من المنظور الأول (يمكنك أن تلعب من المنظور الثالث أيضاً) يتحكم اللاعب فيها برجل آلي يملك وعي إنساني، ويستخدم اللاعب الروبوت لحل أكثر من 120 لغز مختلف بطريقة مشابهة للعبة Portal ضمن قصة يلغب عليها الجانب الفلسفي والرمزي. طريقة بناء الألغاز في اللعبة وحلها يشابه إلأى حدٍّ ما لعبة Portal من حيث الأدوات المستخدمة وأنواع الألغاز. مدحت معظم مواقع الألعاب اللعبة لقصتها العميقة والألغاز المتنوعة           التي تقدمها بعد صدورها على الـ PC و الأندرويد في العام الماضي. كما صدر للعبة حزمتان توسعتان ستكونان ضمن نسخة Deluxe Edition. وربحت اللعبة عدداً من الجوائز لتنوع الألغاز فيها وبيئتها الجميلة وقصتها المذهلة.

7- Tale of Zestiria

تاريخ الإصدار: 20 أكتوبر 2015

المطور: tri-Crescendo

الناشر: Bandai Namco

الأجهزة: PS4, PC (صدرت على PS3 بداية هذا العام)

نوع اللعبة: RPG

هذا هو الإصدار الخامس عشر من سلسلة Tales، وتجري العادة في هذه السلسلة، التي بدأت بلعبة Tales of Phantasia في عام 1995، أن تكون قصة كل جزء منفصلة عن الأجزاء السابقة فيما عدا بعض الاستثناءات، جزء Zesitra يروي قصة “Sorey” الشاب الذي يملك قوى غامضة يستخدمها للحفاظ على الاستقرار في أرضه، ولكن شعب “Hellion” الذي نشأ من المشاعر السلبية للبشر يهدد هذا الاستقرار ويحاول السيطرة على أرض “Glenwood” ويقع على عاتق بطلنا استخدام قواه لدحرهم. تجري أحداث اللعبة في عالم مفتوح يتيح للاعب لعب القصة الرئيسية وإتمام المهام الجانبية أيضاً وتتبع هذه اللعبة، كما غيرها من هذه السلسلة، أسلوب القتال الخطي “Linear Motion Battle System” والذي يشابه إلى حد كبير ألعاب القتال المفتوح أي أن اللعبة لا تعتمد نظام تعاقب الأدوار الذي تستخدمه مع ألعاب الآر بي جي اليابانية. أيضاً أضيف إلى هذه اللعبة القدرة على دمج الشخصيات معاً ليصبحوا كائناً واحداً قوياً. بيعت من النسخة الأصلية من اللعبة أكثر من 400 ألف نسخة في أسبوعها الأول وبسبب شعبيتها الكبيرة قررت “Bandai” إطلاق اللعبة على البلايستيشن 4 والحاسب الشخصي كما قامت أيضاً بإطلاق نسخة مترجمة في الأسواق الغربية تحتوي على جميع إضافات النسخة الأصلية.

8- The Incredible Adventures of Van Helsing: Final Cut

تاريخ الإصدار: 7 أكتوبر 2015

المطور/الناشر: NecoreGames

الأجهزة: PC

نوع اللعبة: Action, RPG

ما هي نسخة Final Cut؟ هي نسخة تجمع قصة الأجزاء الثلاثة للعبة في جزءٍ واحد بحيث سيقوم الاستديو بإهمال بعض الأشياء الزائدة عن الحاجة وإضافة مزيدٍ من المهام الجانبية لنحصل على طور قصة ملحمي وكبير قد تحتاج إلى أكثر من 50 ساعة لإنهائه، هذا الإصدار سوف يتضمن الأصناف الستة الموجودة- في الجزء الثالث والتي يمكن للاعب أن يختار أيّاً منهم لإنهاء اللعبة، كما ستتضمن اللعبة على ثلاثة أطوارٍ جماعية (طور القصة الذي يجمع بين أربعة لاعبين، وطور الأرينا، وطور الباتل رويال). بالإضافة إلى ما سبق سيكون هناك مهام وتحديات وسيناريوهات تضاف يومياً. إذا كنت ممن اقتنى الأجزاء الثلاثة للعبة فيمكنك الحصول على هذا الإصدار مجاناً.

9- Disgaea 5: Alliance of Vengeance

تاريخ الإصدار: 26 مارس 2015

المطور: Nippon Ichi Software

الناشر: NIS America

الأجهزة: PS4

نوع اللعبة: RPG

الجزء السادس من أكثر سلاسل تعاقب الأدوار شعبية في اليابان Disgea يأتي لأول مرة على أجهزة الجيل الحالي بحيث سيصدر حصرياً على PS4. تشتهر السلسلة بشكلٍ عام بنظام لعبها الصعب وتركيزها على الإحصائيات، كما عرفت أيضاً بشخصياتها المتميزة وحواراتها الفكاهية. تجري أحداث هذه السلسلة في عالم يسكنه الشياطين اسمه “Netherworld” ويحكم هذا العالم قيم العنف والغابة. تتمحور قصة هذا الجزء حول فكرة الانتقام فيقوم الامبراطور “Void Dark” الذي يقوم بتدمير عددٍ هائلٍ من المدن بمساعدة جيشه المسمى “The Lost”، وعلى إثر هذا الغزو الغاشم، يتوجب على أسياد عوالم “Netherwords” أن يتحدوا معاً ليقفوا في وجه الامبراطور وينتقموا منه, مع انتقال السلسلة إلى أجهزة الجيل الجديد، تمت إضافة العديد من الميزات الجديدة أهمها زيادة عدد الشخصيات الموجودة على الشاشة لتصل إلى 100 بعد أن كان لا يتعدى العشرة على أجهزة الجيل الماضي. كما أصبح نظام القتال في هذا الجزء أكثر تعقيداً وشمولية حيث أضيفت العديد من العناصر الجوهرية التي لم تكن موجودة في الأجزاء السابقة.

10- Dragon Quest Heroes: The World Tree’s Woe and the Blight Below

تاريخ الإصدار: 13 أكتوبر 2015

المطور: Omega Force

الناشر: Square Enix

الأجهزة: PS4

نوع اللعبة: Action

هذه اللعبة هي مزيج بين عالم وقصة وشخصيات سلسلة Dragon Quest المشهورة وأسلوب لعب سلسلة الأكشن Dynasty Warriors. جذب أسلوب لعب سلسلة Dynasty Warriors العديد من الشركات لاستخدامها في سلاسلها الخاصة حيث لاقى هذا الأسلوب رواجاً كبيراً لما يقدمه من كمية هائلة من الإثارة والسرعة الكبيرة، فيتمحور أسلوب اللعب حول استخدام قوة الشخصية المفرطة في قتل عددٍ كبيرٍ من الأعداء، كما يقدم أيضاً تشكيلة واسعة من القدرات والحركات التي يمكن تطويرها على مدار اللعبة.  حققت اللعبة نجاحاً كبيراً في الأسواق الآسيوية حيث بيع أكثر من نصف مليون نسخة مما دفع Square Enix إلى إطلاق اللعبة في الأسواق الغربية، كما دفع النجاح الكبير لهذه التجربة شركة Square Enix إلى الإعلان عن جزء ثاني.

11- Minecraft: Story Mode

تاريخ الإصدار: 13 أكتوبر 2015

المطور: Telltale Games

الناشر: Telltale Games

الأجهزة: PC, PS3, PS4, X360, XB1, Andriod, iOS, OS X

نوع اللعبة: Graphic Novel

حققت السلاسل الروائية في الأعوام الأخيرة نجاحاتٍ منقطعة النظير، فوجد الكثير من اللاعبين متعةً خاصة في نسج مصير شخصياتهم بأنفسهم من خلال اتخاذ القرارات مما قدم تجربة فريدة يشعر اللاعب فيها بترابط شخصي مع شخصيات اللعبة. وأخذ استديو Telltale Games، الرائد في هذه المجال، هذه التجربة إلى العديد من المسلسلات والألعاب المشهورة مثل The Walking Dead,  و Game of Thrones و Borderlands وغير ذلك من السلاسل الناجحة. وفي شهر أكتوبر سنرى الحلقة الأولى من قصة Jesse في عالم Minecraft. وتسعى Jesse، وهي لاعبة مبتدئة في اللعبة، إلى إنقاذ عالم Minecraft من خلال السعي وراء كشف أسطورة “Order of the Stone” وهي أسطورة المحاربين الأربعة الذي قتلوا التنين. ستمنح اللعبة حرية تخصيص الشخصية حيث يمكن للاعب أن يغير ملامحها وجنسها، وبالطبع لن يختلف أسلوب اللعب عن الألعاب الأخرى من نفس السلسلة حيث سيكون مزيجاً من الحوارات وحل الألغاز وسيتم تقسيم القصة إلى خمسة حلقات.

12-  Life is Strange – Episode 5: Polarity

تاريخ الإصدار: 20 أكتوبر 2015

المطور: Dontnod Entertainment

الناشر: Square Enix

الأجهزة: PC, PS3, PS4, X360, XB1

نوع اللعبة: Graphic Novel

-لن يكون هناك أي حرق لأحداث الحلقات السابقة-

سنرى في شهر أكتوبر ختام القصة الملحمية للعبة Life is Strange التي أخذتنا في دوامة من المفاجآت على مدار الأربع حلقات، تروي اللعبة قصة “Max” التي تكتشف يوماً أنها تملك القدرة على الرجوع في الزمن، وتحاول “ماكس” استخدام هذه القوة لإنقاذ مدينتها من إعصار مدمر ومساعدة صديقتها على إيجاد فتاة مفقودة. قدم لنا استديو Dontod Entertainment تجربة قصصية متكاملة من جميع النواحي، فمن الشخصيات الواقعية والجميلة مروراً بالموسيقى والرسومات الجمالية، وشبكة الخيارات المربوطة والمتسقة بإتقان والتي ستدفعك إلى التفكير بقراراتك قبل أن تتخذها وحتى بعد اتخاذها أيضاً. ولا ريب أن محبي هذه اللعبة ينتظرون الحلقة على أحر من الجمر بعد النهاية الصاعقة والمحيرة للحلقة الماضية. ما ميز هذه اللعبة بشكل خاص هو الألغاز وكيفية استغلال عامل الزمن ضمنها حيث تجعل اللعبة من الزمن أداة غاية في الأهمية والتأثير على مدار الحلقات الماضية، كما كانت خيارات اللاعب ذا تأثير حقيقي على سير القصة ومصير الشخصيات فيها مما يعطي اللعبة قيمة إضافية كبيرة جداً، بالرغم من ذلك كانت اللعبة محدودة بعض الشيء على الجانب الحواري ولكن هذا لا يمنع أن تجربة Life is Strange هي بكل تأكيد تجربة ناجحة بكل المقاييس.

13-  The Legend of Zelda: TriForce Heroes

تاريخ الإصدار: 22 أكتوبر 2015

المطور: Nintendo

الناشر: Nintendo

الأجهزة: 3DS

نوع اللعبة: Action-Adventure

الإصدار الثامن عشر من سلسلة المغامرات The Legend of Zelda، أسلوب اللعب ورسوميات اللعبة مشابه بشكل كبير العناوين السابقة A link Between Worlds على 3DS و The Wind Walker على Gamecube، فعلى اللاعب التعاون مع لاعبين آخرين لقطع المراحل وحل الألغاز، بالطبع يمكن للاعب أن يلعب وحيداً من خلال التحكم بالشخصيات الأخرى من خلال شاشة اللمس ولكن من الواضح أن أسلوب اللعب هنا يركز على الطور الجماعي أكثر. تم الكشف رسمياً عن اللعبة في معرض E3 هذا العام. ويسبق هذا الإصدار إصدار العام القادم المرتقب بشدة  The Legend of Zelda for Wii U والذي كان من المقرر أن يصدر هذا العام قبل أن تعلن نايتندو تأجيله في وقتٍ سابق من هذا العام.

14- Transformers: Devastation

تاريخ الإصدار: 6 أكتوبر 2015

المطور: Platinum Games

الناشر: Activision

الأجهزة: PC, PS3, PS4, X360, XB1

نوع اللعبة: Action

بعد سلسلة من الألعاب المخيبة، قد تكون هذه اللعبة أخيراً هي اللعبة التي ينتظرها عشاق عالم المتحولين، فلأول مرة سوف تكون اللعبة مستلهَمة من المسلسل الكرتوني الشهير “Transformers: Generation” حيث سيشارك الكاتب الأصلي للمسلسل في كتابة قصة اللعبة بالإضافة إلى عودة بعض الممثلين من المسلسل الأصلي لتأدية أصوات الشخصيات في اللعبة، اللعبة من نوع أكشن حيث يقوم فيها اللاعب باختيار واحد من خمسة متحولين وهم :”Optumus Prime, Bumblee, Sideswipde, Wheeljack, Grimock” لمحاربة المتحول الشرير “Megatron” والقضاء على مخططه لإنهاء الحياة على كوكب الأرض. تجري أحداث اللعبة في بيئة ثلاثية الأبعاد وسيكون بإمكان اللاعب التحول من هيئة الرجل الآلي إلى هيئة المركبة متى ما أراد.

15- Darksiders II: Deathinitive Edition

تاريخ الإصدار: 27 أكتوبر 2015

المطور: Gunfire Games

الناشر: Nordic Games

الأجهزة: PS4, XB1 (صدرت على الحاسب الشخصي وأجهزة الجيل السابق في عام 2012)

نوع اللعبة: Action RPG

بعد إغلاق شركة THQ، خشي الكثيرون من محبي سلسلة Darksiders على مستقبل السلسلة، ولكن شركة Nordic Games اشترت حقوق السلسلة وبالرغم من أنها لم تعلن عن أي أجزاء جديدة بعد، قامت شركة Nordic Games بالإعلان عن ريماستر للجزء الثاني. تلعب في هذه اللعبة بشخصية  “Death” أحد الإخوة الأربعة الذين وكلت إليهم مهمة الحفاظ على التوازن في العالم في زمن انقرض فيه الجنس البشري وسادت فيه الحروب، ويصل “Death” إلى الأرض لتبرئة أخيه “War” الذي ذهب قبله إلى الأرض (وهي قصة الجزء الأول) بعد أن اتهم بالخيانة. لعبة Darksiders II تقديم للاعب تجربة فريدة جداً ومتكاملة فاللعبة تتضمن عناصر أسلوب لعب مختلفة من قتال القادة مروراً بحل الألغاز وانتهاءً بتجارب العواقب، كما تتميز اللعبة بمستوى صعوبة مميز وعدد كبير ومتنوع من القادة بالإضافة إلى رسومات وموسيقى تصويرية غاية في الروعة. سيقوم استديو Gunfire Games بتحسين الرسومات مستغلاً إمكانيات الجيل الحالي وجعل اللعبة بسرعة 60 إطار في الثانية. وقت صدورها حققت Darksiders II نجاحات جيدة جداً فقد كانت أكثر الألعاب مبيعاً في أغسطس 2012 ولكن النجاح الذي حققته اللعبة لم يكن كافياً لإنقاد شركة THQ من الإفلاس. على أي حال، يأمل عشاق السلسلة أن يكون هذا الإصدار دليلاً على أن مستقبل هذه السلسلة المميزة ما زال في أمان.

16- Fatal Frame: Maiden of Black Water

تاريخ الإصدار: 22 أكتوبر 2015 (صدرت في اليابان العام الماضي)

المطور: Koei Tecmo

الناشر: Nintendo

الأجهزة: Wii U

نوع اللعبة: Survival-Horror

بعد عام من صدورها في اليابان، ستصدر شركة نايتندو الجزء الأخير من سلسلة الرعب الشهيرة Fatal Frame في شهر أكتوبر القادم، أسلوب اللعب في هذه اللعبة مشابه للألعاب السابقة حيث يجب عليك أن تصور الأشباح كي تقتلهم بحيث تستخدم جهاز تحكم الـ Wii U ككاميرا في العالم الحقيقي. “Yuuri” هي فتاة تملك القدرة على رؤية عالم الظلال مما يمكنها من معرفة أماكن الأشياء المفقودة لدى الناس، وتستخدم “Yuuri” هذه القدرة لمساعدة الآخرين، ذات يوم تأتيها فتاة وتطلب منها أن تساعدها لإيجاد صديقتها الي اختفت. تتميز اللعبة بجوها الذي يطغى عليه الهدوء المريب والمفاجآت الكثيرة والمرعبة حيث يمكن أن تصادفك الأشباح في أي وقت، كما تتميز اللعبة أيضاً بأسلوب لعب فريد باستخدام تقنية Camera Obscura.

17- WWE 2K16

https://www.youtube.com/watch?v=hBuDQUINZBY

تاريخ الإصدار: 27  أكتوبر 2015

المطور: Yuke’s

الناشر: 2K Sports

الأجهزة: PS3, PS4, X360, XB1

نوع اللعبة: Professional Wrestling Simulator

سيكون أهم ما يميز الجزء الجديد من سلسلة المصارعة الحرة WWE هو ضمها لأكبر تشكيلة مصارعين في تاريخ السلسلة، فستضم اللعبة 120 شخصية ما بين مصارعين حالين وأساطير سابقين هذا مع وجود احتمال لإضافة مصارعين آخرين لاحقاً، وستحتوي اللعبة على طور خاص بمسيرة النجم “Steve Austin” أحد أكبر نجوم الاتحاد خلال فترة التسعينات وأول الألفية الجديدة، أيضاً ستعود بعض أنواع المباريات التي غابت عن الإصدار مثل مباريات السلاسلم للفرق والمباريات غير المتكافئة بالإضافة إلى غير ذلك. ستكون هذه اللعبة أيضاً قفزة كبيرة رسومياً حيث أصبح تصميم المصارعين وحركتهم أكثر واقعية وسلاسة بشكل كبير كما قالت 2K أنها عملت على توسيع مختلف الأطوار في اللعبة كطور My Career و WWE Universe وزيادة الخيارات المتاحة للاعب. بالإضافة إلى ما سبق، قامت تم العمل على تحسين الذكاء الاصطناعي للحكام والمعلقين. أعلنت الشركة مؤخراً أن اللعبة ستدعم اللغة العربية لنسخ الشرق الأوسط.

18- Uncharted: The Nathan Drake Collection

تاريخ الإصدار: 9 أكتوبر 2015

المطور: Naughty Dog

الناشر: Sony

الأجهزة: PS4

نوع اللعبة: Action, Adventure

تعد ثلاثية Uncharted عند الكثيرين أفضل ثلاثية شهدها الجيل الماضي، وبالطبع لم يأتِ هذا من فراغ فحجم المغامرات وتنوعها وأسلوب اللعب الممتع جداً التي تميزت بها الألعاب الثلاثة كان لا يضاهى. ومع صدور الجيل الحالي وبروز مبدأ الريماسترز، كانت الثلاثية أحد أكثر الألعاب التي تمنى عشاقها أن يروها على أجهزة الجيل الحالي، وفعلاً لم تخيب سوني آمال جماهيريها فأعلنت قبل عدة أشهر عن إصدار الألعاب الثلاثة تحت عنوان Uncharted: The Nathan Drake Collection بنسخ محسنة رسومياً وتقنياً من هذه الألعاب، فقد تم رفع الجودة لتصبح 1080p و السرعة إلى 60 إطار في الثانية. أيضاً تم إضافة Photo Mode الذي شاهدناه سابقاً في ريماسترز The Last of Us والذي يسمح للاعب بالتقاط الصور ومشاركتها مع اللاعبين الآخرين، كما سيستطيع مقتنوا هذا الإصدار تجربة الطور الجماعي الذي سيكون لأول مرة في الجزء الرابع من السلسلة والذي سيأتينا في شهر مارس القادم. ستحتوي هذه النسخة أيضاً على مستوى صعوبة إضافي “Brutal Difficulty” يمكن فتحه بعد إنهاء الألعاب الثلاثة على مستوى “Crushing Difficulty”، كما سيكون هناك عدد كبير من الأزياء والأسلحة الجديدة.

19- Assassin’s Creed Syndicate

تاريخ الإصدار: 23 أكتوبر 2015

المطور/الناشر: Ubisoft

الأجهزة: PS4, XB1 (اللعبة قادمة إلى الحاسب الشخصي في نوفمبر)

نوع اللعبة: Action, Stealth

تجري أحداث الجزء التاسع من السلسلة الشهيرة أساسنز كريد خلال العصر الفكتوري عام 1868 في مدينة لندن حيث تتبع اللعبة التوأمين “Jacob & Eve” وسعيهما لمحاربة الجريمة المنظمة والفقر كجزءٍ من ثورة الفقراء على الطبقة االحاكمة في مدينة لندن الفكتورية التي تفشت فيها الفساد والطبقية، وستكون هذه أول مرة تقدم فيها سلسلة أساسنز كريد بطلين في لعبة واحدة، ويتمتع كلٌّ من التوأمين بخصائص وقدرات تميزه عن الآخر فسيعتمد جاكوب أكثر على المواجهة المباشرة وقدراته الجسدية أما إيف فأهم ما يميزها قدرتها العالية على التسلل والتخفي. وبلا أدنى شك ستكون الأنظار موجهة لشركة يوبي سوفت لمعرفة إن كانت الشركة ستستطيع إثبات قيمة سلسلة أساسنز كريد مجدداً بعد الإصدار السيء للعبة أساسنز كريد يونيتي وخيبة الأمل التي رافقتها، وإلى الآن رأينا الكثير من الإشارات المبشرة فقد قامت الشركة بإضافة المزيد من طرق التنقل، كما سيتم تطوير نظامي التسلل والقتال في اللعبة بعد أن أصابهما الركود لعدة أعوام. اللعبة لن تحتوي على طور لعب جماعي هذا العام حيث قالت شركة يوبي سوفت أنها تريد التركيز على تقديم تجربة مميزة في طور القصة، كما أعلنت الشركة أيضاً أن اللعبة سوف تدعم اللغة العربية بشكل كامل ترجمةً ودبلجة. وبالرغم من المشاكل التي عانت منها السلسلة مؤخراً كالأخطاء التقنية والتكرار، ستبقى لعبة أساسنز كريد من أكثر العناوين السنوية المنتظرة للقيمة الكبيرة التي تحملها هذه السلسلة فنياً ورسومياً وتقنياً.

20- Halo 5: Guradians

تاريخ الإصدار: 27 أكتوبر 2015

المطور: 343 Industries

الناشر: Microsoft

الأجهزة: XB1

نوع اللعبة: First-person Shooter

بعد انتظارٍ دام ثلاثة أعوام يعود لنا “Master Chief” في الجزء الخامس من السلسلة المميزة Halo التي تعد أنجح سلسلة في تاريخ الإكسبوكس والتي سنرى إصدارها الأول على Xbox One، في هذه الجزء سنشاهد “Master Chief” يُطارَد من قبل فريق “Spartan Locke” في رحلة تدفعه إلى التشكيك في كل مبادئه ومعتقداته حيث تتمحور قصة اللعبة حول شخصيتي “John-117” بطل اللعبة وقائد  فريق “Spartan Locke”، كما أكدت مايكروسوفت أن هذا الجزء سوف يقدم تجربة مبتكرة ومختلفة بشكل كبير عن الاجزاء السابقة وسوف يضم أكبر عدداً من الشخصيات في تاريخ السلسلة من ضمنها شخصية “Edward Buck” الذي رأيناه لآخر مرة في هالو 3. الجزء الخامس سوف يقدم ما يسمى “Spartan Abilities” والتي ستكون نظام التحسينات البديل عن النظام السابق “Armor Abilities”، كما سوف يتميز أسلوب اللعب في هذا الجزء  بإعطاء مساحة أكبر للاعب للتحرك كما سيضيف العديد من العناصر الحربية والتكتيكية جديدة أهمها “Smart Scope” أو ADS وهي القدرة على التصويب على نقاط منخفشة والتي تستخدم حالياً في مختلف ألعاب التصويب، كما سيتم جعل الصعوبة أكثر توازناً حيث ستزداد الصعوبة مع زيادة عدد اللاعبين المشاركين في طور القصة والذي يدعم مالا يزيد عن أربعة لاعبين. وكالعادة يبقى الطور الجماعي جانباً لا يمكن إغفاله من سلسلة هالو فسيعود النمط الشهير “Arena Shooter” وتمت إضافة نمط جديد وهو “Warzone”، في المقابل أزالت مايكروسوفت القدرة على تقسيم الشاشة (Local Multiplayer) مما أثار امتعاض بعض جماهير اللعبة كون هذا النمط من أكثر الأنماط شعبية في اللعبة. اللعبة سوف تستخدم محركاً جديداً صمم خصيصاً للعبة وسيمكن جهاز الإكسبوكس ون من تشغيل اللعبة بسرعة 60 إطار في الثانية في حين سوف تكون الجودة متغيرة بحسب ما يحصل داخل اللعبة وذلك للحفاظ على سرعة ثابتة طوال فترة اللعب.

إذاً 20 لعبة تجعل شهر أكتوبر أحد أكثر الأشهر إثارة هذا العام، هذه القائمة المتنوعة تجعل أي لاعب في حيرة من أمره لما تضمه من ألعاب مختلفة في نوعها وحجمها، والآن جاء دوركم لتخبرونا ما هي الألعاب التي لا تستطيعون الانتظار حتى تجربوها، وما هي برأيكم اللعبة التي ستنجح في خطف الأضواء من الجميع.

osnameless
جيمر كسول، لا شيء يستهويني مثل ألعاب القتال وألعاب الهاك آند سلاش، تجربتي المفضلة هيد داركسايدرز

التعليقات