htc-vive-pr-630

Chet Faliszek من شركة Valve تحدث عن تقنية الواقع الإفتراضي و الخوذة الخاصة بها في معرض EGX و تحدث عن دوار الحركة أو الـMotion Sickness الذي لا زال الكثير من الناس يتخوفون منه إثر إستخدام التقنية:

فكرة أن خوذة الخيال الواقعي يجب ا تتسبب في دوار الحركة هو كلام فارغ، بين كل مجموعة من عشرة أشخاص ستجد على الأقل شخصا يقول “سأصاب بالمرض، لا يمكننا القيام بهذا” عندما نعرض عليهم تجربة ديمو لأحد المشاريع.

هذا الكلام مبني على توقع الناس أو على ما سمعوه عن التقنية، كأناس و مستهلكين في هذا المجتمع عليكم أن تلوموا المطورين على هذا الشيء، يجب أن لا يصنعوا ألعاب تجعلكم مريضين، اللوم لم يعد يقع على عاتق التقنية بعد الأن بل هم المطورون الذين يختارون قرارات تجعلكم مرضى أخبروهم بأنكم لا تريدون ذلك.

تحدث Chet عن إستخدام الأزار التقليدية في خوذة HTC Vive بدل تعديل التحكم في اللعبة لإستخدام طرفيات تحكم تعتمد على الحركة مما يقلل من نسبة حصول هذا الدوار كما تحدث عن تقنية بيت الضوء التي تسمح للاعب بالتحرك في محيط 5 في 5 أمتار و يعتبر التقنية في الخوذة أفضل بكثير من المنافسين Oculus Rift و Playstation VR و سنرى فعاليتها عند صدور الخوذة في الأسواق.

شارك هذا المقال