FIFA 16

تاريخ النشر: 09-24-2015
طورت بواسطة: EA Canada
الناشر: EA Sports
PC
Playstation 3
PlayStation 4
Xbox 360
Xbox One
الألعاب
  • 28 سبتمبر 2015
  • التعليقات: 
  • 12080 مشاهدة
  • 7.5
    تقييم تروجيمنج


    فيفا كالعادة تملك أفضل قائمة لمحتويات في لعبة كرة قدم، و هذه السنة حصلنا على عدة تحسينات و إضافات هنا و هناك. كبداية في طور Carer يمكنك تدريب 5 من لاعبيك أسبوعيا و تحسين نقاط مهاراتهم. أيضا قبل بداية الموسم الآن يمكنك لعب بطولات ودية تدخل عليك مداخيل إضافية تحسن من ميزانيتك قبل بداية الموسم. في سوق الإنتقالات تم إضافة خيار جديد، و هو الإعارة لمدة سنتين. هناك أيضا إمكانية القيام بتبديلات لا نهائية في المباريات الودية قبل بداية الموسم للقيام بتجربة أكبر عدد من اللاعبين، كما يحدث على أرض الواقع.

    بالتأكيد ألتميت تيم هو أهم طور بالنسبة للكثير من اللاعبين في فيفا. هذه السنة تم تقديم إضافة جديدة مهمة جدا و ممتعة لهذا الطور. هذه الإضافة هي Draft، و تقوم فيها بدخول بطولة من 4 مباريات تحصل فيها على مكافآت بناء على نتائج مبارياتك في البطولة و إلى أي دور تستطيع الوصول. في هذا الطور تقوم بإختيار واحد من خمس تشكيلات، ثم لكل مركز تختار واحد من خمس لاعبين عشوائين تقدمهم لك اللعبة، و سيظهر لك هنا لاعبين أقوياء جدا مثل ميسي و أجويرو. الهدف هو أن تقوم بتكوين تجانس ممتاز بين لاعبيك و التشكيلة التي إخترتها، و إن تمكنت من الإنتصار ستحصل على مكافأت مجزية. المشكلة الرئيسية هنا هو أن دخول البطولة سيكلف 10 ريال (15 كوين) تقريبا، و هذا أمر محبط حقيقة و كان من الأفضل أن تكون البطولة مجانية.

    من الرائع الإستمتاع بفريقك المفضل بحقوقه الكاملة لعيش تجربة واقعية
    من الرائع الإستمتاع بفريقك المفضل بحقوقه الكاملة لعيش تجربة واقعية

    عند اللمحة الأولى، يبدو أن تصعيب التمريرات و تقليل رتم المباراة و تطوير الحارس تبدو خيارات منطقية لجعل اللعبة أكثر صلابة و أكثر واقعية. لكن يبدو أن EA أضاعت الطريق في مشوارها، حيث أن هذه النسخة تختلف تماما عن ما قمت بتجربته قبل معرض E3 الماضي. اللعبة أصبحت ثقيلة بشكل مبالغ فيه، لقد خضت مؤخرا عدة مباريات مع أصحابي أو الكمبيوتر و تنتهي العديد منها بلا أهدف، بل تصل أحيانا الى وضعية تصبح الكرة فيها تتجول وسط الملعب دون أن يحصل أي من الفريقين على أي هجمة حقيقية. و كشخص يحب أن يلعب طور الكارير كثيرا، صعوبة الكمبيوتر في اللعبة تتخطى كل التصورات، فالكمبيوتر يقوم بالمراوغة بين عدة لاعبين بسهولة، و يقوم بتمريرات مايكروسكوبية بعض الأحيان، و هذا لا ينحصر على أعلى مستوى صعوبة فقط.

    فيفا هذا العام وضعت يدها على المشاكل الحقيقية التي تعاني منها اللعبة السنة الماضية، لكن للأسف لم تستطع توفير العلاج الحقيقي لها. اللعبة أصبحت برتم بطيء و أصبح تكوين الهجمات صعبا بخلاف أن هناك حارس خارق ينتظرك في حال وصولك. هذا لا يعني أنك لن تتمكن من الإستمتاع بنسخة هذا العام، قد تتمكن من ذلك في حال كنت لا تبالي بلعب مباراة كاملة لتشاهد هدفا واحدا فقط، أو كنت تحب الأسلوب التكتيكي و التخطيط على تنفيذ هجمات قليلة و ترك باقي المعركة لوسط الميدان. بشكل عام اللعبة تقدم كعادتها محتوى ضخما لا يقارن بأي لعبة كرة قدم أخرى، و لا زال نظام اللعب متقنا من ناحية التحكم لكن لا يصل الى الموازنة المطلوبة للعبة كرة قدم ترفيهية.

    FIFA 16
    محتوى ضخم و حقوق كاملة للاعبين و الأندية و الملاعب، طور Draft الجديد في ألتميت تيم، نظام تحكم متقن
    موازنة غير موفقة لرتم اللعب، قوة الحارس مبالغ فيها، اللعب ضد الكمبيوتر تعذيب نفسي و جسدي
    فيفا لا تزال لعبة كرة قدم ضخمة و ممتعة، لكن رغم أن فريق التطوير يعرف مشاكل اللعبة جيدا، الا أنه لم يوفق في إصلاحها بالشكل المطلوب هذا العام
    الوسوم
    FIFA 16
    محمد البسيمي
    مؤسس الموقع و الشبكة. محمد يشارك باستمرار في الموقع عن طريق كتابته للمراجعات و تقديمه حلقات الإذاعة الأسبوعية. يتابع ألعاب الفيديو منذ سنين طويلة و يمضي وقتا في مختلف أنواع الألعاب. محمد يكن عشقا خاصا لسلسلة ميترويد العريقة.

    التعليقات