Pro Evolution Soccer 2016

تاريخ الإصدار: 2015-09-18
طورت بواسطة: PES Productions
الناشر: Konami
PC
Playstation 3
PlayStation 4
Xbox 360
Xbox One
الألعاب
  • 21 سبتمبر 2015
  • التعليقات: 
  • 11828 مشاهدة
  • 8.5
    تقييم تروجيمنج


    Pro Evolution Soccer 2016

    PES-2016-Cover.0.0

    عام جديد وجزء جديد من سلسلة العاب كرة القدم برو ايفلوشن سوكر من كونامي والجديد هذه المرة بالتركيز على نسخة أجهزة الجيل الحالي المنزلي بعملية التطوير ودعم محرك “فوكس” ليظهر بالشكل الذي كان من المفترض أن تكون عليه اللعبة بنسخة العام الماضي، ولكن هل جاءت هذه الخيارات بفائدة فعلا على اللعبة؟ اليوم نراجعها لكم ونتعرف على الجديد الذي تقدمه PES بنسخة العام 2016.

    مضى وقت ليس بالقصير منذ أن عشقت لعبة كرة قدم واقعية، فهذا النوع من الألعاب ورغم أني من عشاق الرياضة نفسها ولكنه لم يعد يستهويني كثيرا لكوني بدأت أشعر بأنه آخذ بالتعقيد بأسلوب اللعب على حساب تقديم المتعه ومن الجميل جدا أن فريق العمل خلف لعبة PES بات يدرك ذلك وقدم لي بنسخة هذا العام لعبة كرة قدم تضع التسلية بمقامها الأول والنتيجة النهائية بكوني فعلا إستمتعت كثيرا بنسخة هذا العام من السلسلة لنبدأ الحديث بالجانب التقني للعبة Pro Evolution Soccer 2016.

    PES2016_weather_01

    نسخة هذا العام من اللعبة تشهد معها إستخدام محرك التطوير “فوكس” من شركة كونامي للمرة الثانية، هذا المحرك رغم قدراته الكبيرة ولكنه لم يكن الأكثر مثالية على أجهزة الجيل الماضي المنزلية و الأن أدركت كونامي ذلك بنسخة هذا العام المطورة لأجهزة الجيل الحالي ويبدو ذلك جليا جدا، فالصورة العامة للعبة مميزة وتفاصيل بعض اللاعبين من حيث المودلات الخاصة بهم وأعني هنا النجوم مثل نيمار وغيره يظهرون بشكل رائع جدا وقد تكون من أفضل التفاصيل التي أشاهدها لوجه لاعب بلعبة كرة قدم ولكن هذا الأمر لا ينطبق على كافة اللاعبين مع وجود بعض المشاكل بتعابير الوجه.

    المميز بشكل أكبر بنسخة هذا العام هو الانيمشن الخاص باللعبة الذي يجعلها تدور بشكل سلس جدا ومسلي جدا بلا مشاكل و لا تباطئ مع واقعية كبيرة بحركة الكرة وحركة إجساد اللاعبين وخصوصا بالتصادم أو التجاوز حيث باتت اللعبة واقعية بشكل أكبر ولكن مع الحفاظ على عنصر المتعه بأسلوب اللعب وهنا نثني على فريق التطوير كثيرا لتقديمه موازنة رائعة جدا مابين الأثنين، تصاميم جميلة للملاعب والجماهير باللعبة وقد يعاب على اللعبة بجانب الرسوم فيها طريقة التقديم بشاشات الخيارات التي أجدها مملة بعض الشيئ.

    على صعيد الصوتيات فهذه اللعبة تقدم معها مستوى صوتي مميز لأجواء الملاعب العالمية و كذلك بأصوات المعلقين بداخل اللعبة وبالموسيقى المختاره بعموم اللعبة، إجمالا على المستوى التقني لعبة Pro Evolution Soccer 2016 لن تخيب الآمال.

    2936910-ob_385b2e_pes-2016-image-screenshot-6-0903d40000

    لنترك الجانب التقني جانبا ونتحدث عن اللعبة نفسها، حقيقة مايميز سلسلة العاب PES مقارنة بغيرها هو الإحساس بالتغيير مابين الأجزاء ونسخة هذا العام تحمل معها نقلة نوعية بأسلوب اللعب حقيقة أجدها هي الأفضل من إصدارات السلسلة القديمة، اللعبة بات ممتعا بشكل أكبر مع سلاسة كبيرة بالتحركات وتنفيذ الهجمات وكذلك الدفاعات، باتت اللعبة أسهل كثيرا بالتسديد على المرمى وصناعة الفرص من العرضيات ومحرك اللعبة يثبت نفسه كثيرا بهذا الجانب وخصوصا بالإلتحامات التي باتت منطقية أكثر بنتائجها.

    الرائع حقا بأسلوب للعب هو توجه للواقعية ولكن مع تقديم متعه كبيرة بالتفيذ، حتى وصف ذلك يبدو صعبا بالكلام ولكن حقيقة تشعر بمتعة كبيرة بتجربة هذه اللعبة نظير الموازنة الرائعة التي تقدمها، لايوجد تحديث بكل تأكيد على نظام التحكم سوى بإضافة المزيد من الحركات ولكن اللعب إجمالا تغير بهذه اللعبة بفيزيائيته مقارنة بنسخة العام الماضي والنتيجة هي لعبة كرة قدم مسلية جدا بلا تعقيد بالتحكم يصيب اللاعبين بالممل.

    Pro Evolution Soccer 2016
    نظام لعب مسلي جدا مع الكثير من الأنيميشن المميز وتفاصيل بعض اللاعبين الرائعة بالرسوم
    السهولة المبالغ فيها بالتسديدات و الضربات الحره وواجهة مستخدم ليست الأفضل والمشكلة المعتاده بغياب حقوق بعض الفرق
    Pro Evolution Soccer 2016 بلا شك هي نقلة نوعية لهذه السلسلة بمستوى لعب رائع مسلي جدا يعيدنا لأيام السلسلة المميزة ويبدو أن على فيفا أن تتطور كثيرا هذا العام لتتفوق عليها.
    الوسوم
    عمر العمودي
    مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.

    التعليقات