أخبار ألعاب الفيديو


سوني: قمنا ببيع 17 ألف جهاز PS4 في أسبوع واحد في السعودية

  •  

    21 سبتمبر 2015

  •  

    التعليقات:

  •  

    4843 مشاهدة

jim-ryan

قبل فترة بسيطة أعلنت سوني أثناء زيارة وفدها الكبير الى دبي أنها قامت ببيع مليون جهاز PS4 في منطقة الشرق الأوسط منذ إطلاقه. و هذا الرقم ليس بالمستغرب خصوصا أن هذه أول مرة يكون إطلاق الشرق الأوسط الرسمي بكميات ضخمة و موازيا للموعد العالمي لإطلاق الجهاز.

في معرض يوم اللاعبين نهاية الأسبوع المنصرم في الرياض حصلت لنا الفرصة للقاء Jim Ryan الرئيس التنفيذي لسوني كمبيوتر انترتينمنت في أوروبا، و وجها له بعض الأسئلة المهمة.

و لعل أول سؤال كان تعليقا على إجابته لإصدقائنا في سعودي جيمر أثناء مقابلة أجريت في E3 الماضي، حيث قال أن السعودية كانت في المركز الثاني عالميا بعد أمريكا مباشرة في أرقام المبيعات.

السؤال حير الكثيرين، خصوصا أن الأرقام كانت مجهولة، لكن جيم أزال كل الشكوك بأن صرح لنا أن المبيعات وصلت 17,000 جهاز في أسبوع واحد، و ذلك كان في شهر يونيو الماضي:

لقد كانت فترة عروض خاصة في السعودية و صادفت موسم إجازة الصيف المهم في السعودية. المبيعات وصلت 17,000 ألفا في ذلك الأسبوع لتتفوق السعودية على أكبر أسواقنا في العالم مثل بريطانيا و ألمانيا و فرنسا و اليابان

بالتأكيد في الغرب شهر يونيو ليس موسما إطلاقا، فهم يهبون للشراء بكثرة في موسم الأعياد تحديدا، حيث يحتفلون بعيد الكرسمس. لكن في السعودية أكبر أسواق الشرق الأوسط تعتبر الإجازة الصيفية من أهم المواسم حيث ينطلق الطلاب لشراء أجهزة الألعاب.

في سياق آخر ذكر رايان أن سوني سعيدة جدا بالإنجازات الكبيرة في المنطقة، خصوصا الدعم الضخم للغة العربية عبر واجهة المستخدم و مختلف الألعاب الكبيرة القادمة.

وجهنا سؤال لرايان عن شعورهم بتواجد المطور المحلي، و ما إذا كانت خطوتهم التالية هي إظهار جيل جديد من مطوري الألعاب في المنطقة، خصوصا مع تواجد شركات مثل سيمافور اللتي أعلنت عن عدة مشاريع للـPS4 أحدهم يستغل خوذة سوني القادمة:

تلك هي الخطوة المنطقية التالية بالنسبة لنا، لقد أصبح دعم اللغة العربية قويا و حققنا نتائج رائعة في المنطقة. نحن نتحدث مع هؤلاء المطورين المحليين لنرى ما يمكن أن نفعله معهم.

نشكر سوني على إتاحة الفرصة لنا للحديث معهم أثناء تواجد شخصيات قيادية مهمة في يوم اللاعبين، و نعدكم بأن نوافيكم بجديد سوني و أهم أخبار منطقتنا كما عودناكم عبر صفحات ترو جيمنج.

الوسوم
Sonyسوني
محمد البسيمي
مؤسس الموقع و الشبكة. محمد يشارك باستمرار في الموقع عن طريق كتابته للمراجعات و تقديمه حلقات الإذاعة الأسبوعية. يتابع ألعاب الفيديو منذ سنين طويلة و يمضي وقتا في مختلف أنواع الألعاب. محمد يكن عشقا خاصا لسلسلة ميترويد العريقة.

التعليقات