سابقاً هذا الأسبوع أعلنت Activision عن خدمة Call of Duty: Elite، لمن فاته قطار الأحداث هي خدمة Online من Beahhead تعد باحصاءات دقيقة و الوصول إلى محتويات إضافية حصرية و ميزات الشبكات الاجتماعية و مسلسل على الشبكة من بطولة ممثلين مهمين في هوليود. لكن كان هناك كثير من اللبس حول ما ستقدمه هذه الخدمة مجاناً و ما الذي سيكون مختص بالذين يدفعون قيمة الاشتراك الشهري و التي يتوقع أن تكون 8 دولارت شهرياً، بالأمس قامت Activision بالإجابة عن أكثر الأسئلة تكراراً و قالت أنه عندما يتم إطلاق الخدمة يوم الثامن من نوفمبر/تشرين ثاني القادم و هو نفس موعد صدور Call of Duty: Modern Warfare 3 سيتمكن جميع اللاعبين من القيام بالأمور التالية دون أي كلفة إضافية:

  • الدخول إلى خدمة Elite من خلال الشبكة أو من خلال تطبيقات نظامي تشغيل Android و iOS.
  • متابعة و إمكانية المشاركة مع الأصدقاء الإحصائيات مثل نسب القتل إلى الموت، النقاط بالدقيقة الواحدة، نسبة الفوز و المزيد غيرها، و ستظهر هذه الإحصائيات في جداول سهل فهمها.
  • تطوير قوائم متصدرين خاصة (Leaderboards).
  • رؤية حرارة الخرائط، بمعنى تحديد النقاط الأكثر خطورة على الخرائط حيث يتعرض اللاعبين للقتل كثيراً.
  • رفع و مشاركة فيديوهات من نمط المسرح (Theater Mode) في اللعبة.
  • كميات كبيرة من التخصيصات و التطويرات تشمل الأسلحة و الإضافات و الخرائط و إمكانية نقلها إلى Modern Warfare 3 سواء من الحاسوب أو الهاتف النقال.
  • الإنضمام إلى المجموعات التي تهمك.
  • تكوين الكلانز.
  • متابعة تطور مسيرتك في سلسلة Call of Duty بدءاً بجزء Black Ops.
  • سيتم وضعك في مجموعات حسب إهتماماتك كما تذكرها في ملفك الشخصي في الموقع الاجتماعي Facebook.

Activision تعد أن المكونات المجانية بالأعلى هي فقط البداية و سيكون هناك الكثير من التطويرات، بالنسبة للإشتراك المدفوع فالشركة لم تقدم الكثير من التفاصيل حوله، لكن الشركة الناشرة تقول أن الاشتراك المدفوع سيحدد معايير ذهبية جديدة لكيف يجب أن يكون نمط متعدد اللاعبين و المجتمعات على الأجهزة المنزلية. بحسب الشركة فإن عدم إفصاحها لمعلومات حول الاشتراك المدفوع هو إرتباطه الوثيق بلعبة Modern Warfare 3 لذا كلما اقتربنا من موعد الإصدار ستكشف الشركة المزيد من التفاصيل و تعد أنه عند نهاية الصيف ستكون قد كشفت عن جميع الخدمات المجانية و المدفوعة القيمة.

الشركة أصرت أنها لن تجبر أحد على دفع نقود إضافية كي يلعب اللعبة Online و أكدت أنه لا داعي للقلق فإن الطريق الوحيد لتطوير الأسلحة هو من خلال نقاط الخبرة التي يكتسبها اللاعب XP، حيث كانت قد ظهرت محاوف أن خدمة Elite ستمكن المشتركين من شراء التطويرات و بالتالي تفوق المشتركين السريع على بقية اللاعبين غير المشتركين بالخدمة. لكل من يود أن يجرب هذه الخدمة يمكنه التسجيل على موقع الخدمة عبر موقع Call of Duty الرسمي من أجل تجربة البيتا عند طرحه هذا الصيف، و من سيتم قبولهم سيجربون الخدمة من خلال Black Ops.

شارك هذا المقال