Fistfire3

الممثل الصيني الشهير Jackie Chan ظهر بعدد من العاب الفيديو بتاريخه ولكن لم يكن أيا منها بغرابة لعبة القتال على أجهزة الاركيد The Kung-Fu Master Jackie Chan التي صدرت بثلاث نسخ مختلفة وصدقوا أو لاتصدقوا رغم مستوى اللعبة المتواضع ولكنها حصدت على شعبية كبيرة وباتت واحدة من أندر العاب الفيديو لاحقا وخصوصا بكونها صدرت في اليابان فقط ولم تتمكن الجماهير الغربية من تجربتها حتى إنتشرت مشغلات الألعاب “Emulator” وظهور اللعبة عليها بالعام 2008 وحينها تمكنت الجماهير الغربية من تجربة هذه اللعبة الغريبة والعجيبة.

شركة تطوير ونشر الألعاب Kaneko تقف خلف هذه اللعبة، أول العابها صدرت بالعام 1995 بصالات الأركيد اليابانية وكانت تقدم رسوم “الديجتل” للشخصيات على غرار لعبة مورتال كومبات الشهيرة بالغرب، الفرق هنا أن اللعبة من بطولة الممثل الشهير Jackie Chan والذي لم يكن بالإمكان اللعب به فكان زعيما للعبة ولايمكن هزيمته! بالتأكيد هذه الفكرة لم تلقى الكثير من الترحيب من عشاق العاب الأركيد حينها فقررت الشركة الناشرة إصدار نسخة جديدة منها تعطي اللاعبين الفرصة للعب بالممثل الشهير بثلاث شخصيات مختلفة! هذا مايسمونه فعلا الإستماع لرأي الجماهير فلكم أن تتخيلوا لعبة مورتال كومبات بثلاث تصاميم مختلفة لشخصية سكوربيون على سبيل المثال.

قصة اللعبة كانت تحكي عن رحلة لـJackie Chan في اليابان للبحث عن ممول لفيلمه القادم، شركة Kaneko “إحم مطور اللعبة” تواصلت مع الممثل لتقوم بإنتاج فيلمه القادم ومع حصوله على لعبة فيديو أيضا (نعم هذه كانت قصة اللعبة!)، العجيب والغريب باللعبة أنها كانت دموية جدا و أيضا تقدم ضربات قاتلة نهائية أو الـFatalities مع كل الشخصيات باللعبة ماعدا قتالك مع Jackie Chan حيث لايظهر الدم أو الضربات القاتلة! اللعبة كانت بالأصل للترويج عن الفيلم السينمائي الجديد للمثل بعنوان Thunderbolt ولذلك تم إستخدام نفس الممثلين كشخصيات باللعبة!

اللعبة عبر السنوات تحولت إلى شيئ نادر جدا بسوق العاب الفيديو، فإصدارها المحدود بنسختها الأصلية في اليابان جعل من الإستحالة العثور على أجهزة الاركيد الخاصة بها لاحقا وخصوصا في ظل فقدان الشركة الناشرة لحقوق الممثل الشهير (الشركة أغلقت أبوابها بالعام 2006)، إذا هي واحدة من الألعاب الغريبة جدا “فقط في اليابان“.

شارك هذا المقال