Investigations Photo

مرحبا بكم زوار و أعضاء موقع تروجيمنج الأعزاء, كل عام و أنتم بخير و نتمنى لكم عيد فطر سعيدا و لجميع المسلمين, الهدف الرئيسي من اللعب هو قضاء وقت ممتع لكن الأمر يتعدى ذالك لدى البعض و يكون شيئا أكثر عمقا و تسلية للكثيرين بسبب تقديم بعض الأنواع إلى إحتياج خاص بالاعب كالحاجة إلى التحدي أو القصص الملحمية و بالإعتماد على وصف و تجارب لاعبين أخرين و تجارب الكاتب سنعطيكم لمحة بسيطة عن كل نوع من أنواع الألعاب و ماذا يمثل لبعض اللاعبين في عدة نقاط محددة (أنواع الألعاب المذكورة في المقال محدودة و لا تشمل جميع الأنواع).

1-التحدي:

من منا ليس متعطشا للتحدي و الصعوبة؟ من منا لا يريد أن يثتب مهاراته و يتحدى نفس؟ كلنا أو أغلبنا يريد هذا الشيء و يستمتع بتحقيقه و هناك العديد من اللأنواع التي تقدم لنا هذه المتعة.

guaca-5

ألعاب المنصات واحدة من الأنواع الموجهة بشكل عام للمحترفين مما تقدمه عادة من تحدي يلزمك على إختيار أسلوب معين للعب على حسب المرحلة و أحيانا عليك أن تتبع ألحان المرحلة بشكل متزامن للفوز! و التحدي فيها يتشكل في أشكال عديدة فمثلا في ألعاب سوبر ماريو عليك أن تجمع جميع النجوم في جميع المراحل لتنهي اللعبة بنسبة 100% لكن بعض النجوم مخبأة بشكل عبقري و من الصعب ملاحظتها و إيجادها قد يكون أصعب مما تتوقعون, و في ميجامان إكس و زيرو سيتم تقييم أدائك في المرحلة من C مثلا إلى A أو AAA و هنا عليك أن تنهي المرحلة في زمن قياسي وتقضي على الأعداء بسرعة و تهزم الزعيم في نهاية المرحلة في أسرع وقت ممكن, و لدينا أيضا سوبر ميت بوي و الألعاب التي تقدم صعوبة كبيرة و تطلب منك إنهاء المرحلة خلال 10 ثوان أو أقل مثلا حتى تحصل على تقييم مرتفع و هنا تقبل التحدي لكي تثبت مهاراتك و تصقل قدراتك.

CTsamBIG

لدينا أيضا ألعب التسلل التي تعتمد على الصبر و برودة الأعصاب و يكمن التحدي في أكثرها في إنهاء المهمات أو المراحل دون قتل أحد (ما عدا الزعماء في بعض الألعاب) فبدل أن تفتح طريقك بقتل الأعداء واحدا واحدا عليك أن تحفظ خط سيرهم و تعبر من خلال الثغرات التي يتركوها دون أن يتم كشفك و دون أن تقتل أحدا منهم و لكنك ستقوم بمراقبة تحركاتهم بالكامل ثم تغتنم الفرصة للتحرك قدما و عليك أن تكون سريعا في التقدم لأن الإنتظار في مكان معين و التردد في الحركة قد يجعل أحد الأعداء يتنبه لك لأنهم يتحركون بإستمرار و يراقبون عدة أماكن في الخريطة و ليس من الحكيم أن تغفل عنهم.

god_of_war_4-wallpaper-1920x1080

ألعاب الهاك أند سلاش أيضا تقدم الكثير من التحدي بجعلك تواجه أعدادا كبيرة من الخصوم في العادة و تقيم أدائك في النهاية و تلقي ضربة واحدة أثناء القتال يعني إنخفاض تقديرك في الكثير من هذه الألعاب و عليك أن تنوع من الضربات المتتالية في القضاء عليهم و تصد جميع الضربات أو تتفادها في سبيل الحصول على اعلى تقييم.

2-عمل الفريق:

بعض الألعاب لا تعتمد على قدراتك و مهاراتك أو حتى مهارة الفريق بل تعتمد عل تخطيطه و تطبيقه للخطة و مدى كفاءة كل لاعب في دوره.

dota_2-wallpaper-1920x1080

الMMO من الأنواع التي تجعل الطريق الوحيد لهزيمة العدو في الكثير من الأحيان عن طريق التعاون و التكافل فعداد الصحة للاعبك عادة ما يكون متواضعا و سخيفا أمام عداد صحة الزعماء و الكثير منهم قد يقتلك بضربة واحدة أو اثنتين و يتطلب الأمر كتيبة للقضاء على بعضهم فتجد ما يزيد عن 30 لاعبا مجتمعين أمام وحش عملاق في محاولة يائسة لهزيمته و محبو النوع يدركون أن بعض المواجهات قد تستغرق أكثر من ساعتين أو ثلاث!!! و الأمر لا يعتمد على جمع عدد كبير من اللاعبين مطلقا, فالامر يعتمد عل التخصصات أيضا فتخصصات كالمحارب و جنرال الحرب و غيرها تعتمد على الضرر المباشر و المسافة القريبة و الساحر و الشامان و غيرها تعتمد على مزج القدرات مع بعضها البعض لجعل العدو ابطأ أو أضعف و تعتمد على المسافات البعيدة و الطبيب و المعالج تعتمد على دعم الأخرين و لا تستطيع توجيه ضربات تذكر لكنها مهمة جدا.

heroes-of-the-storm-feature

ألعاب ساحات القتال الجماعية (MOBA) الألعاب الشبيهة بلعبة DOTA تتطلب من كل عضو من أعضاء الفريق الإلتزام بدور معين كحراسة منطقة أو الهجوم على منطقة أخرى و التقدم معا لتدمير برج من ابراج العدو أو حماية أبراجك الخاصة و هذا النوع من الألعاب يعتمد كليا على عمل الفريق و الفوز دون التنسيق فيها شيء صعب جدا و الإختلاف في التخطيط قد يقلب موازين المواجهة في اللحظات الأخيرة كما أن نوع الشخصية التي يستخدمها كل لاعب و قدراتها تأثر في سير الأحداث أيضا.

3- تكوين الصداقات و التواصل مع المجتمع:

ألعاب الMMO و الMOBA هم أبرز نوعين في هذه النقطة فالكثير منا يبدأ وحيدا في مجتمع كبير ثم يبدأ بالتعرف على منافسيه و تحديهم و مصادقتهم و التواصل معهم فالMMO تعتبر من الألعاب ذات العوالم الحية بسبب تواصل اللاعبين مع بعضهم البعض و تحديهم للأخرين و المنافسة على من يكون الأفضل كلها أشياء تجعل اللعب تجربة أكثر متعة.

4- تنمية القدرات العقلية:

confrontation-21

التخطيط و التكتيك و الفكر الإستراتيجي كلها تحديات تزيد من صعوبة اللعبة ومن متعتها أيضا و هذه النقطة تشمل الألعاب الإستراتيجية التي عادة ما تكون عبارة عن حرب بين مملكتين أو جيشين أو عدة ممالك و جيوش فتبدأ بالتخطيط و التنسيق و إدارة مواردك و تنظيم كتائبك و جيوشك و مراقبة تحركات العدو و توقع حركته القادمة و التصدي لها.

total-war-rome-2-pc-key-screenshot-1-gamesync_1

أيضا لدينا ألعاب الأر بي جي و الإستراتيجي أر بي جي التي تضعك في مواجهة عدة أعداء و عليك أن تختار من تهاجم بحكمة بالإعتماد على الشخصية التي تتحكم بها فقد يكون بعد الأعداء ضعيفا لكن درعه مضاد لقوة شخصيتك الأولى فتهاجمه بشخصية أخرى و عليك أن تحتاط من الزعماء الذين يملكون تأثيرات خاصة تسبب المزيد من الضرر على بعض شخصياتك التي تستخدم مصدرا أساسيا للقوة كالنار.

5-المنافسة:

mario-kart-8-review-1400094280573

ألعاب السباقات هي من أشد الألعاب التنافسية و التي نقضي فيها الكثير من الوقت في منافسة الأصدقاء و الأخوة في الكثير من السباقات في مضامير مختلفة و ظروف مختلفة و قد لا يكون الجميع محترفا في تلك الألعاب لكن المنافسة تعطي اللعب طعما يطغى على الخبرة و الإحترافية فيها و ستقضي فيها ساعات طويلة جدا دون أن تلاحظ.

إذا أعزائي القراء نصل إلى نهاية مقالنا البسيط نرجو أن تكونو قد إستفدتم و إستمتعتم لكن لا تكتفو بالقراءة شاركونا بأنواع الألعاب المفضلة لديكم و ما الذي يجعلها ممتعة أكثر من غيرها و إلى أن نراكم مرة أخرى بإذن الله تحياتي

Kai444

شارك هذا المقال