46607737c0566a83fed4ab7686c46929دائماً اصحاب الحاسب معروفون بانهم يكرهون الكونسلز لابعد درجة ويحاولون دائماً بأي طريقة ان يثبتوا فيها بانه هو الافضل وهو الماستر ريس وملك الالعاب والاب الروحي للكونسلز الى غير ذلك ومن اكثر المتعصبين لدى الحاسب هو انا ولكن تعصبي خف كثيراً وبدأت انحني الى الكونسلز ولكن لا تستغربوا فانا متقلب كثيراً في المزاج فاحياناً احب سوني واحياناً اتحول فجأة الى مايكرو حتى احياناً انتقد الحاسب! حسناً الان سوف نرى مميزات الحاسب ومميزات الكونسلز ونرى هل هم على حق ام لا.

  • مميزات الحاسب

46607737c0566a83fed4ab7686c46929اول ما يتكلم به اصحاب الحاسب هو الجودة حيث الجودة بالنسبة لهم الجودة من اهم المميزات لدى الحاسب ولكن ما اود قوله بان اصحاب الكونسلز لا يهتمون لذلك لماذا لانهم بعيدون عن الشاشة بالتالي لو كانت الجودة 1080 او 900 فلن يشعروا بذلك بعكس اصحاب الحاسب فأصحاب الحاسب يشعرون بفرق كبير في ذلك لانهم قريبون جداً امام الشاشة بالتالي كما شرحت لكم سوف يشعرون بالفرق.

ايضاً من اهم المميزات هي عدد الاطارات حيث اغلب الالعاب على كونسلز تعمل ب30 اطار او اقل فهذا امر مزعج جداً لان اللاعب يشعر وكأن اللعبة لديها مشاكل في حال نزول الاطارات عن 30 اما بخصوص الحاسب فهناك الامكانية لتعدي ال60 اطار ويعتبر ال60 اطار او زيادة تزيد من متعة اللعبة وتشعر بالنعومة في تحرك الاطارات ولن ننسى اخيراً وليس اخراً المودات والعاب الاندي ولكنني لن اضيف مميزة ستيم لانه قريباً عند صدور الويندوز 10 سوف تتوفر خدمة ستيم في الاكسبوكس حسب معلوماتي.

الجرافيك لا يعد نقطة للحاسب لان في الجيل الجديد اصبح هناك تقارب كبير جداً في الرسومات.

TombRaiderConsoleCompareThumb_1280wTombRaiderConsoleCompareThumb_1280wكما ترون فاصحاب الماستر ريس على ايام البلايستيشن 3 كانوا يقولون بان الجرافيك افضل لكن الان في ايام الجيل الجديد يقولون بان المطر والغباء والاعشاب افضل! الان سوف اسأل اي شخص جرب لعبة تومب رايدر او باتمان الجديدة على الكونسلز و الحاسب معاً هل لاحظتم الفرق بالتاكيد لا.

  • مميزات الكونسلز

46607737c0566a83fed4ab7686c46929

من اهم المميزات لدى الكونسلز هو اللعب المباشر حيث كل ما عليك فعله هو وضع الشريط واللعب والاستمتاع هذه اهم المميزات بعكس الحاسب فالحاسب مهما بلغت قوته من المستحيل ان لا تواجه مشاكل في لعبة معينة لان حاسبك يحتاج الى تحديث او ملف ناقص يتوجب عليك تحميله او لعبة معينة على ويندوز معين ولكن هذه المشكلة سوف تنحل اذا قمت باستخدام ويندوز 10 فقط وايضاً من مميزات الكونسلز السعر الرخيص فلو قمت بشراء بلايستيشن 4 مثلاً سوف تحتاج 399 دولار فقط طبعاً هذا ليس عرض انما سعر رسمي بينما لو اتجهنا للحاسب سوف تضطر لدفع 600 دولار لتلعب 1080 و30 اطار بالسعر الرسمي ايضاً وطبعاً هذه الاسعار قد تاكدت منها من موقع امازون ولكن لن انكر عليكم فهناك امكانية لشراء حاسب بسعر اقل من ذلك بالعروض الموجودة في امازون ولكن المشكلة لا تكمن هنا انما سعر الضرائب في الدول العربية فلو قمت بشراء الحاسب من الداخل او من الخارج سوف تدفع نفس السعر تقريباً او اقل حسب الدولة التي تعيش بها.

حسناً الان لو نظرنا جيداً ايضاً لمميزات الكونسلز سوف نرى بان هناك اهم مميزة على الاطلاق وهي الحصريات فهناك حصريات كثيرة للجهازين مما يشجع الشخص على شراء الجهاز ناهيك عن افضل الالعاب مثل هالو وانشارتد وبلودبورن وفورزا وما الى ذلك واتمنى ان استمتعتم في قراءة هذه المقالة.

نهاية الختام

بالنسبة للختام فسؤالي لكم ما هو الجهاز الذي شعرتم انه الافضل والاجدر وهل تتوقعون في المستقبل ان ياكل الحاسب الاخضر واليابس ام الكونسلز في انتظار جوابكم واتمنى انكم استمتعتم في قراءة المقالة واتمنى ان اكون قد حايدت بين الطرفين ولم اتعصب في هذه المقالة الى جهة معينة ، شكراً لكم 🙂

 

 

شارك هذا المقال