المراجعة الشاملة Killer Instinct : ما تحتاج معرفته للموسم الأول و الثاني من اللعبة

Screenshot (56)

هل كنت أحد الذين طالبوا مايكروسوفت بإعادة لعبة القتال الكلاسيكية Killer Instinct ؟ نعم ؟ و هل تذكر خبر ضياع حقوق العنوان كيف كان شعورك وقتها ، إحباط أليس كذلك ؟ و بعد استرداده بالعام 2013 و الكشف عن الجزء الجديد للعبة في معرض E3 بنفس السنة مؤكد بأنك قفزت فرحاً و تردد أجل ! أجل ! و أخيراً تحققت الأمنية . إذاً دعوني أرحب بكم بمراجعتي للعبة التي كانت بمثابة أمنية للكثيرن و تحققت بهذا الجيل ، من خلال المراجعة هدفي تقديم مراجعة لم يسبق لها مثيل للاعب العربي تخص أبرز ميزات و سلبيات اللعبة ، و لكي يتفرد اللاعبون العرب بهذه المراجعة عن غيرهم ، أُذكر بضخامة المراجعة و أنها مقسمة لفقرات ليسهل الوصول لجزئيتك المفضلة من اللعبة و ذلك لأني لم أقم بمراجعة الموسم الأول سابقاً لذا هذا يفسر لكم حجم المراجعة الضخم ، ولنبدأ إذاً

عودة اللعبة بهذا الإصدار هي ريبوت للسلسلة الكلاسيكية ، قدمه فريق Double Helix بموسمه الأول و Iron Galaxy بالثاني و تحت إشراف الأب الروحي و الرجل الشهير خلفها السيد Ken Lobb ، و أيضاً بعض الأسماء المختارة ، طبعاً هذا ساعد في إخراج اللعبة لنا بقدر التطلعات لنا كمعجبين و لسوق الألعاب . في الريبوت تم تعديل و إعادة ترتيب نصوص القصة لكي تتماشى مع تتطلعات العصر و لضمان خطة تطوير مستقبلية ، أما عن موازنة القتال تم التخلي عن الموازنة الشبيهة بسلسلة ألعاب Mortal Combat الكلاسيكية و تتخذ الأسلوب الرائج بألعاب القتال مثل ألعاب King of Fighter و Street Fighter لتصبح مرغوبة و متقبلة أكثر لدى اللاعبين . الحسنة من خلف ذلك ، هي بأنك ستستطيع تطبيق ما تجيده من خبرتك بألعاب القتال في هذه اللعبة ، لكن هل بهذا نحن نتحدث عن Killer Instinct ؟ مؤكد الإجابة هي “لم نبدأ الحديث عنها بعد”

Screenshot (52)

أسلوب القتال
يعتمد نظام قتالها بشكل أساسي على تطبيق الضربات المتتالية ( Combo ) و هذا ما تميزت به منذ إصداراتها الكلاسيكية ، نظام الكومبو حصل على تطويرات عديدة جداً بهذا الإصدار ليُلبي توجه المحترفين و صار أكثر عمقاً من ذي قبل . ضربات المقاتلين مصنفة حسب دورها ضمن نظام الكومبو هذا ، حيث هناك ضربة تكون لبدء الكومبو ( Opener ) و ضربة أخرى تكون للربط ( Linker ) و ضربة ثالثة تكون لإنهاء الكومبو ( Ender ) ، و أثناء تطبيقك لهذه السلسلة تستطيع ضغط مختلف أنواع الركلات و اللكمات لكي تزيد طول سلسلة ضرباتك ، طبعاً هنا يأتي دور نظام ال ( Combo Breaker ) الشهير باللعبة حيث يقطع خصمك سلسلتك عن طريق نجاحه بالضغط على نفس قوة الأزرار التي تستخدمها في الكومبو ، و هذا يعتمد على الملاحظة و التقدير للمتصدي . و هناك مقياس مخصص لكمية الضربات المسموح بها للكومبو و هو مقياس صغير على جانب الشاشة أسفل عداد الكومبو الرقمي و حال إمتلائه تنتهي سلسلة ضرباتك إذا لم تنهها بنفسك ، ليُفلت خصمك من عذاب ضرباتك الموجعة أخيراً .

تم إضافة إضافة أعمدة الطاقة لنظام اللعبة . العامود السفلي باللون الأزرق هو الإعتيادي الذي تستهلكه لتطبيق ضرباتك Shadow move ، و لديك عمود طاقة آخر بالأعلى صغير يدعى Instinct mode و هو إضافة جديدة للعبة ، من خلاله تقوم بتفعيل ميزة مقاتلك الخاصة مثل : زيادة السرعة ، زيادة قوة الضربات ، زيادة التحمل ، امتصاص طاقة الخصم أو إعاقته مثل شخصية Sadira و Orchid و كل مقاتل و له خصائصه الخاصة به. الأعمدة هذه أيضاً مربوطة بنظام الكومبو ، مثلاً عندما تُفَعل Instimct mode أثناء تطبيقك لسلسلة ضربات متتالية يتم تجديد مقياس الكومبو لك لكي تستطيع أن تطبق سلسلة أطول من المعتاد ، ومثل هذه الميزة تثير جو الحماس باللعبة خاصة لمن يريد أن يشبع خصمه ضرباً مبرحاً .

مؤثرات لا مثيل لها !
مؤثرات لا مثيل لها !

محتويات اللعبة

محتويات اللعبة منذ صدور موسميها أصبحت أكثر سخاءً عن بدايتها ، لديك مجموعة من الأطوار المختلفة بألعاب القتال مثل : الأركيد ، طور البقاء ، تعديل الشخصيات ، التدريب ، الشبكة و طور القصة الذي سنتحدث عنه لاحقاً . الشخصيات عددها حتى الآن 18 شخصية مع مراحلهم الخاصة ، و تم إضافة العديد من الحركات و الإضافات الخاصة لشخصيات الموسم الأول . إضافةً لكل ذلك ، توجد بعض الأعمال الفنية و الموسيقية و الإكسسوارات التي يمكنك الحصول عليها عن طريق ترقية مستويات مقاتليك أو شرائها بنظام الترانكستشن داخل اللعبة .

اللعب التعاوني على الشبكة أداؤه مجارٍ لبقية ألعاب القتال ، تستطيع التنافس مع أصدقائك أو تخصيص غرفة خاصة لك لإستضافة اللاعبين للنزال معك . الإضافة المميزة هنا في تحديات الشبكة هي ، قيام المطورين بوضع خيار Leagues كبديل للطور الإعتيادي Ranked Match و هو عبارة عن سُلم نزالات تخوضها عبر ثلاث مستويات لتصل للمستوى الرابع و هو Killer ، عليك أن تصمد مع 32 مقاتل في المستوى الأخير طيلة شهرٍ كامل و إذا نجحت يتم مكافأتك ب Pro State ( وسام ) و يحسب على أيقونة مقاتلك أثناء القتال . يتم إعادة نتائج النزالات في مستوى Killer شهرياً لإتاحة الفرصة لجميع اللاعبين بفرصة المنافسة لكسب البطولة و التي كما قلنا يتم إضافتها بملفك ليعرف الجميع كم بطولة حظيت بها طيلة لعبك للعبة . هذه خطوة جميلة جداً لإثارة دافع الحماس للتنافس بإستمرار بطور الشبكة و جعله يعج بالحيوية .

شارك هذا المقال ()
يعتبر نفسه لاعب تعاقب الأدوار الأول متيم بسلسلة كيلر انستنكت ويسعى للإفادة والإستفادة في مجتمعات ألعاب الفيديو
أحدث التعليقات