Halo5

ربما نتحدث هنا عن أضخم لعبة لموسم أعياد 2015 الحالي، و التي تعد بأن تكون أضخم لعبة في سلسلة هيلو على الإطلاق. في E3 سنحت لنا الفرصة للحديث لفريق التطوير و رؤية ديمو للعبة و معرفة الكثير من المعلومات عنها، و التي سنشارككم بها عبر هذه الإنطباعات المفصلة.

كبداية و كما بدا واضحا منذ مؤتمر مايكروسوفت، فإن الطور الفردي لن يجعلك وحيدا، بل ضمن فريق من 4 شخصيات يدعى Fire Team. الذكاء الإصطناعي سيقوم باقي أعضاء فريقك ليساعدوك في مهمتك، و في نفسك الوقت يمكنك أن تملي عليهم الأوامر لتقود الفريق لتحقيق مهمته بشكل أفضل. هذه الأوامر قد تكون للهجوم على عدو ما، أو ربما لإسعاف أحد أعضاء فريقك الذي سقط أثناء القتال. يمكنك أيضا إرسال بعض أعضاء فريقك في مسار مختلف، كمثال يصعدون على أحد المنصات و يقومون برمي العدو من الأعلى لتسهليل مرورك. الطور الفردي في اللعبة صمم بشكل أساسي كي يأخذ بالحسبان مسألة وجود 4 شخصيات مختلفة، و سيتم التركيز فيه على أساليب التعاون المختلفة.

لكن ما هي هيلو دون الطور الجماعي؟ فهو الذي وضعها على الخارطة في المقام الأول. في هذه اللعبة سيكون هناك 20 خريطة مختلفة، و يليها 15 خريطة إضافية ستصدر خلال أشهر اللعبة الثمانية الأولى. هذا ليس كل شيء، ففريق التطوير قرر أن تكون جميع الخرائط مجانية، و ذلك حتى يتسنى لجميع اللاعبين الحصول على فرص متساوية أثناء اللعب على الشبكة. اللعب الجماعي يقدم لنا أولا طور Arena، و سيكون مخصصا للاعبين المحترفين و بطولات الرياضة الإلكترونية حول العالم. بينما سيتم تقديم طور آخر يدعى Warzone، و هو يقدم خرائط ضخمة، و يتيح اللعب لـ24 لاعبا مقسمين على فريقين. ما يجعل هذا الطور مميزا هو أنه أثناء المباراة بين الفريقين قد يقوم أحد الزعماء بالظهور و سيأتي للفريقين تنبيه بذلك، و هنا عليك الإختيار بين قتال الزعيم أو مواصلة قتال الفريق الآخر.

هيلو 5 هي مشروع طموح جدا لفريق 343 Industries و يأملون من خلاله تقديم أفضل لعبة في السلسلة حتى الآن. في E3 رأينا القليل، و لم يتبقى الكثير حتى نجرب النسخة الكاملة و النهائية من اللعبة عندما تصدر رسميا في 27 أكتوبر القادم.

شارك هذا المقال