the-last-guardian

أخيرا أحد الألعاب التي طالب بها الجماهير لفترة طويلة جدا تقوم سوني بإعادتها و تحقق آمال الجماهير. اللعبة ظهرت في مؤتمر سوني في ديمو مختصر، و تمكنا من الجلوس مع مخرج اللعبة الشهير فوميتو يويدا لرؤية الديمو الكامل و سؤاله عن اللعبة بشكل عام.

11333462_931265610268415_991692302_n

الديمو يبدأ قبل المقطع الذي رأيناه في مؤتمر سوني، حيث نكون داخل مبنى مغلق و يكون بجانبك الوحش الأليف الذي يدعى Trico. يجب الذكر أن كلمة “أليف” ليست مجرد وصف، فهي تجسد فعلا ما يقوم به هذا المخلوق. حسب مخرج اللعبة فإن الوحش سيتصرف بشكل يشابه المخلوقات الأليفة التي يربيها الإنسان، مثل الكلب، و هذا يعني أنه قد يتصرف بطرق غير متوقعة بعض الأحيان.

في هذا المقطع يقوم بطل اللعبة بنزع بعض الأعمدة الخشبية من ظهر الوحش، لا نعرف حقيقة كيف تعرض لها و كيف غرست في جسده، لكن ذلك قد يكون تلميحا الى الطرق التي يمكن أن يتضرر بها “تريكو” في اللعبة. كما ذكرنا فالوحش يتصرف كالمخلوق الأليف، و في هذا الديمو وجدنا براميل في حال قذفها في الهواء يقوم الوحش بمسكها بفمه كما يستمتع بذلك الحيوان الأليف.

لاحقا يقوم الوحش بالوقوف على رجليه، هنا نتعلق على ظهره و نتمكن بالتالي من الوصول الى مكان مرتفع داخل البناية. يقول مطور اللعبة إن أحد أكبر التحديات لفريق التطوير خلال السنوات الماضية هو كيفية بناء الذكاء الإصطناعي لهذا الوحش و طريقة حركته خصوصا داخل المباني الصغيرة و الأماكن الضيقة.

بقية الديمو تسير كما حصل في مؤتمر سوني، و هنا نرى الوحش يساعد البطل أثناء سقوطه بالتعلق على ذيله، و تعليقا على هذا المقطع قال المخرج أنه جزء من اللعب و ليس مقطعا سينمائيا. اللعبة تشبه كثيرا ظهورها الأول و لم نشعر بقفزة أجيال في مظهرها، لكن بشكل عام فهي تستخدم الإضاءة بشكل جيد.

اللعبة مما رأينا و لاحقا في تأكيد المخرج ستكون خطية و متتابعة الأحداث عكس شادو أوف ذا كولسس. لا ندري إذا كنا نستطيع تصديق ذلك الآن أم لا، لكن سوني تعد باللعبة في العام 2016، لنرى إن كان ذلك سيحصل أم لا.

شارك هذا المقال