Forza Motorsport 6 (7)

إنطلقنا منذ إفتتاح المعرض الى جناح مايكروسوفت ليأخذنا مطوري لعبة فورزا 6 الى غرفة إجتماعات مغلقة لتجربة اللعبة و مزاياها الجديدة. اللعبة ستكون ضخمة كما إعتدنا بـ450 سيارة من نوع Forzavista و 26 وجهة حول العالم منها بالتأكيد حلبة ياس الشهيرة في مدينة أبو ظبي.

هذا العام ستحتوي اللعبة على طور المهنة أو Career Mode، حيث يمكن أن تعيش قصص رياضة السيارات الشهيرة عبر التاريخ. في هذا الطور سيكافيء اللاعب عبر عجلة الجوائز و هي فكرة مأخوذة من سلسلة هورايزن.

لكن التغييرات الكبيرة ستكون في مؤثرات الجرافيكس و مظهر اللعبة اللذي سيكون رائعا. اللعبة تقدم هذه المرة المطر و لكن بشكل مختلف عن أي وقت سبق. العمل على جعل المطر واقعيا كان في البداية في المظهر، حيث نجد المطر يسقط بوضعية مختلفة حسب حركة السيارة و سرعتها. أيضا المطر يسقط بشكل مختلف على الأسطح المختلفة، و يتحرك فوقها بناء على ذلك.

لكن التركيز الأكبر في واقعية المطر كان على تأثيره على السائق. المطر سوف يأثر على السيارة حسب نوعية الأرضية الي تمشي عليها. حتى بقع المطر على أرضية الطريق سوف تسبب تراجع سرعة السيارة لوهلة بسيطة.

من الأمور الأخرى في اللعبة هو القيادة في الليل، بالتأكيد يجب التنويه هنا أنه لن يكون هناك تعاقب لليل و النهار أثناء القيادة. حسب تصريح المطور فإن القيادة في الليل تعتبر ظروف مختلفة، و بالتالي تتطلب مهارات مختلفة من السائق.

اللعبة تحتوي عدة تطويرات إضافية خصوصا على Drivatar. اللعبة أيضا تبدو أروع من أي وقت سبق خصوصا مع تأثير المطر الجديد و كونها تعمل بدقة 1080p و أيضا 60 إطارا في الثانية. ترقبوا صدور فورزا 6 هذا العام على Xbox One في 15 سبتمبر.

شارك هذا المقال