E3  لهذا العام سيكون ساحة التنافس بين شركات الألعاب ككل عام، وإن كانت الشركات الكبيرة بألعابها المشهورة ستأخذ الكثير من اهتمام اللاعبين، فالمطورون المستقلون يملكون عناوين قادرة على فعل ذلك أيضا، الكثير منهم مستعد ليدخل وسط الزحمة ليعرض ما يعمل عليه.

في هذا التقرير اخترنا لكم بعض ألعاب الإندي التي ستَظهر خلال أحداث المعرض، ذلك لا يعني استعراضها في مؤتمرات الشركات الرئيسية بالأساس، لكنها ستظهر بشكل ما خلال أحداث المعرض، القائمة تضم بعض الاختيارات وألعاب تم التأكيد على ظهورها، بعض الألعاب تملك ناشرا أو موزعا لذا اخترنا إدراجها بناء على وضعية مطورها كفريق تطوير مستقل أو تأكيد حضوره كمطور مستقل في إحدى الأحداث المتعلقة بالمعرض.

 ملاحظة: قائمة ألعاب الإندي لمعرض E3 طويلة جدا، والبعض منها لم يتم التأكيد على تواجده في المعرض بشكل نهائي أو فعل ذلك في وقت متأخر، لذا اختياراتنا مبنية على أخبار متفرقة، شاركونا في التعليقات بالألعاب التي ترغبون بظهورها في المعرض أو تعلمون أنها ستتواجد خلاله.

Kingdom Come Deliverance

Kingdom Come: Deliverance
PC-MAC-Linux-PS4-Xbox One  | تصدر في: 2016

لعبة الأدوار الغربية Kingdom Come: Deliverance سيكون لها ظُهور في معرض هذه السنة مع استعراض لعب جديد يُظهر أسلوب القتال والإضافات التي حصلت عليها، اللعبة لمن لا يعرفها لعبة أدوار مبنية على أحداث واقعية للقرن 15 في أوروبا، تضعكم في شخصية بطل دُمر بيته وقتلت أسرته.

أحداث اللعبة تدور في عالم مفتوح، وستدفعكم للقيام بنشاطات مُختلفة وإنهاء مهام متنوعة، اللعبة تضم أيضا نظام قتال واقعي مبني على المواجهات المباشرة من منظور الشخص الأول وستحصل على إضافات جديدة كركوب الأحصنة وفتح الأقفال وغيرها. عالم اللعبة هو الآخر مبني على أماكن واقعية ويتكون من بيئات مُختلفة، والشخصيات فيه ستمتلك تصرفات مُختلفة وفق طريقة لعبكم، قتل الأبرياء مثلا سيسبب في القبض عليكم وستصبح سمعتكم سيئة. Kingdom Come: Deliverance من دون شك ستكون لعبة على محبي ألعاب النوع مراقبتها.

SOMA

SOMA
PC-PS4  | تصدر في: 22 سبتمبر 2015

من نفس الفريق الذي سبق له أن قدم لنا لعبة Amnesia نحصل على لعبة الرعب الجديدة Soma، لعبة لا تخالف الأساسيات التي اتبعها فريق التطوير في لعبته السابقة بما أن مشروعه الجديد هو لعبة رعب من منظور الشخص الأول.

المعلومات عن اللعبة قليلة وكل ما يمكننا أن نخبركم به أن أحداثها تدور في عالم خيال علمي وستعتمد على الاستكشاف وللاعب الحق في اختيار أكثر من طريق لإنهاء المراحل بالتصرف في كل مرة بشكل مختلف. من حسن الحظ أن E3 هنا ليخبرنا بالمزيد عن هذا العنوان الذي اختار الخروج من صمته الطويل والحصول على تاريخ إصدار محدد ونهائي.

ABZU

Abzû
PC-PS4  | تصدر في: 2015

مخرج أستوديو  Thatgamecompany الإبداعي مستعد الآن ليقدم لنا المشروع الجديد الذي يعمل عليه داخل أستوديو Giant Squid والذي يحمل إسم ABZÛ، لعبة ستحاول التميز بلمستها الفنية إضافة لفكرتها بأحداث تجري تحت البحر، وإن ظهرت اللعبة قبل المعرض فإنها ستظهر مجددا خلاله ليُسمح للاعبين بمشاهدتها من كل الزوايا.

اللعبة تأخذكم لعالم ما تحت الماء لتقابلوا العديد من الكائنات التي تعيش في البحر والتفاعل معها بشكل مُختلف في كل مرة، اللعبة تعتمد على الاستكشاف واقتبس الفريق الكثير من مجموعة من الأساطير لتشكيل القصة والعالم، ولعل رحلة الغوص هذه ستكون مختلفة عن أي شيء سبق لنا أن شاهدناه سابقا، إن كان التطبيق في المكان الصحيح.

شارك هذا المقال