عطفاً على النجاح المعقول الذي حققه الموسم الأول من أنمي BAKUMAN, لم يكن إعلان الموسم الثاني من المسلسل مفاجئاً بأي شكل من الأشكال. ففي خبر نُشر في عدد شونين جامب الصادر هذا الأسبوع, سيباشر استوديو J.C.Staff إنتاج الحلقات الجديدة المقرر عرضها في خريف هذا العام والمقتبسة من مانجا “باكومان” التي أنتجها العقلان المسؤولان عن مانجا Death Note.

وتتبنى مانجا باكومان أجواء ً هادئة خالية من التقلبات الدرامية المفتعلة فيما تحكي قصة صبيين يطمحان لدخول عالم صناعة المانجا كثنائي مكون من كاتب ورسّام, دون أن تنسى إضافة جرعات من الحماس وروح التنافس بين الحين والآخر, ففي نهاية المطاف, نحن نتحدث عن مانجا تنشر في مجلة  شونين جامب.

ويتخلى العمل عن الصراعات العقلية والنفسية التي اشتهر بها “ديث نوت” (العمل السابق للثنائي “أوبا تسوجومي” و”أوباتا تاكيشي”) ليقدم بالمقابل صراعات تنافسية من طراز آخر بين أقلام صنّاع المانجا والتي تغذيها قرائحهم الفنية وتوجهاتم المختلفة.

ويتولى “كاساي كينيتشي” إخراج هذا العمل برؤيته الفنية التي تميل للهدوء كما هو باد ٍ من إخراجه للعمليين الشهيرين Honey and Clover (الموسم الأول) و Nodame Cantabile.

شارك هذا المقال