هل سبق و أن رأيت عرض  للعبة أو سمعت عنها لكنها لم تجذبك، ظاناً بأنها لعبة سخيفة لا تستحق وقتك، وبعد تجربتها ندمت على إستخفافك بها؟، في هذا المقال سأذكر بعض الألعاب من تجربتي الشخصية التي ندمت على أستخفافي بها بعد تجربتها، لذا دعوني لا أطول عليكم ولنبدأ الآن.

1- Ace Attorney

ace-attorney-featured-wh_078816

ايس إيتورني هي أحد الألعاب التي لم افهم حب الاعبين لها حكماً لها من مظهرها الخارجي فقط، قررت أن أعطيها فرصة في آواخر 2014، ولأكون صريحاً، لم أرد التوقف عن لعبها، لقد جذبتني اللعبة من ناحية قصصها و شخصياتها الممتعة و المثيرة للإهتمام، وعناصر التحقيق، لم ارد  التوقف حتى انهى الأجزاء كلها، ولم أمر بأي فترة زمنية طويلة أو قصيرة حيث توقفت عن لعبها بسبب الملل، بل كانت جولة طولية مليئة بالمرح.

 

2-Ghost Trick Phantom Detective

2011-02-11-373367

هذه لعبة أخرى إستخففت بها، بعد ان انتهيت من العاب ايس إيتورني، أردت ان أجرب لعبة بقصة قوية وشخصيات جيدة كباقي العاب إيس أيتورني، وعندما القيت أول نظرة على غوست تريك، لم تجذبني اللعبة بتاتاً ،مجدداً بسبب المظهر الخارجي، ولكن بعد تجربتها، أستطيع أن اقول وبكل ثقة ان هذه اللعبة فاقت توقعاتي من ناحية قصتها، شخصياتها وفوق هذا الجميم بلاي كان ممتع ويتحدى ذكاء اللاعب.

 

3-Kingdom Heart

b

كينكدوم هارت هي لعبة أخرى لم أفهم سبب الضوضاء و المديح المستمر لها، كانت ردت فعلي دائماً لهذه للعبة هي، ” لما كل هذه الضوضاء حول لعبة تغامر فيها مع ميكي ماوس و أصدقائه؟ هذه ليست سوى لعبة دعائية”، نعم لقد كنت قاس تجاه كينكدوم هارت وغبياً نوعاً ما، طبعاً وجهت نظري تغيرت تجاه هذه اللعبة بعد تجربته، وندمت على كل ماقلته عنها سابقاً، بحيث لو كانت لدي قائمة بأفضل العاب الآر بي جي فكينكدوم هارت ستكون دائماً موجودة فيها.

 

 

4-Devil Survivor

devil_survivor_over_clock_by_galleryayu01-d6gke6d

ديفيل سرفايفر هي لعبة القيت عليها نظرة واحد وتجنبتها لمدة ثلاث سنين على الأقل، لم احب أسلوب الجيمبلاي حكماً عليه من مظهره الخارجي، ولكن بعد تجربتها، هذه اللعبة وبكل تأكيد  بنسبة لي تعتبر من أحد افضل ألعابSMT ،وهي ماجذبني لتجربت أجزاء مختلفة من سلسلة SMT وكذلك etrian odyssey.

 

وهنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال، لاحظ يا أخي الجيمر كيف انني تجنبت ذكر نوعية هذه الالعاب و طريقة الجيمبلاي الخاصة بها، لأنني لا أريد منك ان تعتمد على الوصف و المظهر الخارجي الخاص باللعبة، بل أريد منك ان تجربها بنفسك، وتختبر الجيملاي القصة و الشخصيات، ففي النهاية ياأخي الجيمر، سواءً كانت اللعبة آر بي جي، إستراتيجية، منظور أول، أو حتى لعبة ألغاز، فلا تعرف متى قد تعجبك اللعبة حتى تختبرها بنفسك، لذا شاركنا النقاش، ماهي الالعاب التي إستخففت بها من مظهرها الخارجي أو نوعيتها ولكنك ندمت على ذلك بعد تجربتك لها؟

 

 

 

شارك هذا المقال