sonic_boom

لعبة Sonic Boom كانت آخر مغامرات قنفذ سيجا السريع على جهاز الـWii U من فريق التطوير Big Red Button كأول مشاريعه وهو الفريق الذي يضم أسماء عملت سابقا بنوتي دوق وانسومنياك وغيرها من فرق التطوير.

اللعبة لم تحصد على الكثير من الإعجاب ولاقت إنتقادا كبيرا على كافة الأصعدة، لماذا؟ حسنا عدد من الموظفين السابقين بفريق التطوير تحدثوا عن هذه الكارثة، عند إستعراض اللعبة للمرة الأولى ظهرت بشكل تقني جيد فماذا حدث بعد ذلك؟ حقيقة ماشاهدناه بعرض اللعبة الأول كان يتم تطويره على أجهزة الحاسب الشخصي وليس لـWii U وحينها لم توقع سيجا عقد حصرية اللعبة للجهاز.

عند نقل اللعبة للـWii U لم يكن محرك اللعبة CryEngine قابلا للعمل على الجهاز ولم يملك الفريق الوقت لصناعة محرك جديد تم نقل مايمكن نقله خلال فترة قصيرة جدا والنتيجة هي الكارثة التي حصلنا عليها، فريق التطوير كان يعمل 6 أيام بالأسبوع لساعات طويلة فقط لجعل اللعبة تعمل والكثير من أعضاء الفريق خرجوا قبل صدور اللعبة بسبب الأوضاع السيئة.

فريق التطوير Big Red Button قام بتسريح المزيد من الموظفين بعد صدور اللعبة ولكنه لم يغلق أبوابه بعد ويحاول الأن الحصول على عقد لإنتاج لعبة جديدة مع شركات النشر.

شارك هذا المقال