حين يفقد اللاعبون الأمل برؤية بعض ألعابهم المفضلة، والتي في الغالب تكون منسية، فإنهم يجدون أنفسهم مستعدين لدعم أي مشروع شبيه أو مقارب، فما بالك بتتمة روحية من نفس المطورين. هذا تماما ما يحصل مع لعبة المغامرات والمنصات Yooka-Laylee، اللعبة التي تجاوزت هدفها على منصة الدعم Kickstarter بكثير، ومضت لتكون أكثر لعبة بريطانية تحصل على دعم على الموقع، ذلك يظهر اهتمام اللاعبين بها، ما يجعلنا نخصص لها استعراضا مبكرا في انتظار الحصول على المزيد بخصوصها.

Yooka-Laylee (1)~1

الأجهزة: PC/MAC/Linux/Wii U/PS4/Xbox One  | تصدر في: غير محدد

المميز في هذه اللعبة لمن لا يعلم ذلك هو اعتبارها تتمة روحية للعبة Banjo-Kazooie، واحدة من أشهر ألعاب المغامرات والمنصات، اللعبة لم تجذب انتباه محبي هذه الأخيرة وحسب وإنما لفتت انتباه لاعبين آخرين من محبي ألعاب Donkey Kong Country وألعاب المنصات بشكل عام. الأكثر من ذلك أنها من نفس مطوري هذين العنوانين، وذلك في حد ذاته يعتبر  ضمانة جودة تجعل اللاعبين يثقون في الفريق لإعادة روح Banjo-Kazooie في لعبة جديدة.

Yooka-Laylee هو عنوان اللعبة وإسم الشخصيات في الوقت نفسه، حرباء خضراء وخفاش أرجواني، الإختيار ليس عشوائيا بما أن تصميم الشخصيات وهذا الاختيار له تأثير على أسلوب اللعب، Yooka مثلا قادر على التدحرج واستخدام لسانه، في حين أن شخصية Laylee قادرة على رفع Yooka لوقت قصير أو استخدام دبدبات صوتها، ذلك ليس كل شيء وسنحصل على المزيد من التوضيحات بخصوص أسلوب اللعب بتقدم مراحل التطوير، خاصة أن اللاعب سيعتمد على هذه القدرات للوصول للمزيد من الأماكن في عالم اللعبة الغني بالألوان.

Yooka-Laylee (2)

المنصات تعتبر جزءا مهما من التجربة، لكن الإستكشاف هو الآخر لا يقل أهمية عنها، اللاعب مطالب بالبحث عن الأشياء المخبأة في اللعبة وجمع القطع المنتشرة في العالم والتي تسمح له بالوصول للمزيد من الأماكن، وفي طريقه، سيصادف اللاعب شخصيات آخرى منهم الأصدقاء، ومنهم الأعداء والزعماء.

إن كان مصمم الشخصيات هو نفس الشخص الذي سمح لشخصيات Banjo وKazooie بأن تكون شخصيات محبوبة، فإن ملحن لعبة Banjo-Kazooie هو الآخر عائد للعمل على هذا العنوان الجديد رفقة David Wise ملحن Donkey Kong Country وألعاب كثيرة من قائمة أستوديو Rare ويقف إلى جانبهما المسؤول عن المؤثرات الصوتية للعبة Kameo ولعبة Banjo-Kazooie، بذلك نكون قد حصلنا على ثلاثة ضمانات في الحقيقة، واحدة على أسلوب اللعب، واحدة على الجانب الفني وواحدة آخرى على  الجانب الموسيقي.

Yooka-Laylee (3)

Yooka-Laylee تنطلق لتكون لعبة منصات ومغامرات جميلة ومتقنة، وبالدعم الكبير يمكن أن ننتظر منتجا قادرا على الحصول على الإنطباعات التي يستحق مشروع يحمل فريقه مسؤولية كبيرة لإعادة روح Banjo-Kazooie وألعاب المنصات التي مهما حدث، ستجد لها جمهورا محبا. كالعادة سنراقب اللعبة عن كتب ونخبركم أين وصلت وما الجديد بخصوصها.

شارك هذا المقال