3_PC_vs_Console1_id1393001684_252197

خمس أسباب تجعل الكونسول يتفوق على الحاسب

أولا-السعر:

article19_04

لا طالما كانت أسعار الكونسول مناسبه للجميع خصوصا أجهزة الجيل الحالي حيث أن أسعاره لا تتجاوز 400$ وهذه بينما تتراوح أسعار الحاسب الحديث بين 3000$ الى 4000$.فارق كبير, أليس كذلك؟

ثانيا-:تقارب المستوى الرسومي maxresdefault

نعم هذا صحيح فمستوى الرسومات للجيل الحالي يكاد يكون مشابه للحاسب فمثلا جهاز البلاي ستيشن 4 قادر على تشغيل الألعاب على 1080 بيكسل مع أعدادات عاليه High  وقد تصل معدلات الأطارات حتى 60 أطار بالثانيه.

ثالثا- ثبات الأداء على الكونسول أفضل:lag-1

ثبات أداء أغلب الألعاب تكون أفضل على الكونسول شبه أنعدام التساقط في عدد الأطارات يجعل من اللعب مريح أكثر ولا يخفى عن الذكر أن شركات الألعاب تواجه صعوبات كبيره بخيارات التعديل Optimization  لنسخ الألعاب من الحاسب مما يجعلها غير قابله للعب وربما تقوم الشركات هنا بأصدار تحديثات لاحقا لأصلاح هذه المشكله لكن بعد فتره طويله من أصدار اللعبه.

 

رابعا-سهولة الأستخدام:zZ9bLUsl

سهولة أستخدام الكونسول تجعل من أستخدام الحاسب معقد بعض الشيء عكس الكونسول ما عليك سوى شراء اللعبه على أسطوانه بلوري وضعها في الكونسول أنتضر قليلا ثم أسترخي أمسك يد التحكم و ألعب,على الحاسب يجب تحميل الألعاب من ستيم أو أورجن أو أي موقع تحميل أخر سبب ذلك هو شبه أنعدام الألعاب على أسطوانات حتى لو توفرت فستأتي بطريقه مزعجه على دي في دي مثلا لعبة جي تي أيه خمسه تتوفر على سبعة أقراص دي في دي بعيدا عن الذلك يجب أن تغير في الأعدادات مرارا و تكرارا للتوافق مع حاسبك الشخصي ثم أجلس بالقرب من شاشة الحاسب وأحني ضهرك للأمام وبقبق عيونك وألعب.

 

خامسا-تأخر صدور الألعاب على الحاسب وحصريات الكونسول:console-exclusives

شركات الطرف الثالث تبدو و كأنها غير مهتمه بالحاسب حيث تأخر من صدور نسخ الحاسب من الألعاب بعد التأخير يحصل لاعبي الحاسب على بورت سيء من اللعبه غير قابل للعب كل ذلك بسبب القرصنه الفضيعه على الحاسب حيث قالت شركة يوبيسوفت أن 90% من ألعابها تتقرصن على الحاسب.

النقطه الأهم في الموضوع كله قلة توفر الحصريات على الحاسب تعد سلبيه حيث ألعاب الحاسب أغلبها من شركات الطرف الثالث بينما على الكونسول فتدعم الشركات المعنيه (نينتيندو,سوني,مايكرسوفت) شركات الطرف الأول ليقدموا لمحبيهم ألعاب ضخمه حصريه ك Uncharted و Halo   و Gears of War  و Super Mario  و God of War وغيرها الكثير.

شارك هذا المقال