بعد قضاء 7 ساعات من اللعب تقريبا في لعبة Finding Teddy 2 وإنهاء عالمين من أصل أربعة، قررت أن أنقل لكم إنطباعاتي التي ستتلوها مراجعة إن وجدت أن هنالك أشياء علي الإشارة لها، وهكذا سيكون بإمكانكم أخذ فكرة عن اللعبة قبل الإنتهاء من اللعبة

Finding Teddy 2 كما يشير العنوان هي الجزء الثاني من لعبة المغامرات التي حصلنا عليها سابقا، الأمر رغم ذلك مختلف جدا، اللعبة حصلت على مستوى رسومي أفضل وتغير نوعها بالكامل من لعبة Point & Click ومغامرات للعبة Metroidvania بالشكل المعتاد للنوع، قتالات ومنصات والعودة لأماكن زرتها سابقا للوصول لأماكن كانت مغلقة بفضل قدراتك الجديدة التي حصلت عليها.

Finding Teddy 2 Logo

اللعبة تقتبس الكثير من الألعاب الكلاسيكية وعلى رأسها ألعاب Nintendo، ذلك ليس غريبا بما أن ألعاب النوع الشبيهة بلعبة Finding Teddy 2 تفعل ذلك كثيرا، نجد رغم ذلك بعض الأفكار الجميلة والإضافات التي تميزها عن غيرها، لكن الإنطباع الأول الذي خرجت به من أول ساعَتَي لعب هو أن اللعبة تضعك في العالم دون تقديم أي نوع من المساعدة، نعم تماما كما الألعاب الكلاسيكية القديمة التي عليكم اكتشاف كل شيء فيها بأنفسكم، ذلك جيد إلا أن اللعبة لا تساعدكم أيضا في الوصول للأهداف أو أقل الأشياء كما في ألعاب الـMetroidvania أن تعطيك خريطة تسهل عليك أمر الوصول للأبواب أو الأماكن المهمة، عليكم القيام بكل شيء وحدكم واكتشاف المفاتيح التي لديكم لأي باب والقدرة التي حصلتم عليها تنفع في أي مكان وهكذا، علمت بعد التجربة أن ذلك متعمد من المطور لكن القليل من المساعدة لا يضر، والكثيرون ومنهم أنا علقت في الفصل الأول لعدم فهم أساسيات اللعبة بالشكل الصحيح، تحديث جديد صدر من حسن الحظ لإصلاح هذا الأمر.

من السهل حقا الحديث عن لعبة Finding Teddy 2 وأسلوب التحكم، تتجولون في العالم بضغط الأسم أو استخدام عصى التحكم، الضغط على جهة معينة مرتين يجعل الشخصية تركض وبالتالي ستقفز بشكل أعلى، لديكم أيضا سيف ودرع، من خلالهما ستقضون على الأعداء وستصدون ضرباتهم بشكل بسيط جدا، يمكنكم أيضا استخدام السيف لضرب الأعداء فوقكم أو القفز عليهم والسقوط عليهم والسيف موجه نحو الأسفل، لا توجد صعوبة في مواجهة الأعداء وعليكم فهم تحركات كل عدو للقضاء عليه بسهولة بما أن البعض منهم قادر على صد ضرباتكم.

Finding Teddy 2 (3)

باستطاعة اللاعب بجمع بلورات ملونة يحصل عليها بعد قتل الأعداء أو بالعثور على كنوز مخبأة ترقية السيف والدرع ومضاعفة نقاط الحياة، موتكم يقلص عدد هذه الكرات البلورية للنصف وتعيدون المرحلة من البداية لكن بالاحتفاظ بكل شيء، الأبواب ستبقى مفتوحة والكنوز التي عثرتم عليها ستبقى بحوزتكم أيضا، بشرط أن تحفظوا اللعبة من قائمة الحفظ المتوفرة في كل وقت. اللعبة ستطلب منكم العودة مرارا وتكرارا لنفس المكان للحصول على مفتاح أو قدرة جديدة لفتح المسارات والتقدم، إضافة لإجبارية الحصول على كتب تفتح باب التنقل عبر الفصول الرئيسية وعددها أربعة، كل واحدة تنطلق بالبحث، ومن تم بتجاوز حارس العالم إلى قتال الزعيم في النهاية.

الشيء الذي تتميز به اللعبة هو استخدام آلة الـMusicom، عبرها ستتحدثون لحارس كل عالم، كيف تعمل؟ ببساطة هي آلة موسيقية مع مجموعة من النوتات، هذه النوتات تجمعونها في كل عالم، ومن تم ستجدون بعض الكائنات التي تعيش في كل عالم تتحدث عن طريق هذه النوتات، بهذه الطريقة ستجدون أن قائمة خاصة تتكون لديكم بمرادفات تقابلها نوتات، فمثلا لو أردتم اختيار عبارة “أنا” فإنه عليكم استخراج الـMusicom، البحث عن العبارة والنوتات التي تقابلها لتستخدموها، الفكرة جميلة رغم أن التطبيق يربك أحيانا وبالخصوص في البداية.

Finding Teddy 2 (5)

مظهر اللعبة يذكر بألعاب الـ16 Bit، ورغم بساطة التصاميم إلا أن الخلفيات وتصميم المراحل نفسها جميل وغني بالألوان، التنوع ملحوظ وتذكروا أنني لم أنتهي سوى من فصلين تقريبا لكن شاهدت ما يكفي من المجهود الكبير في تصميم العالم والحراس العمالقة. الموسيقى تتوازى مع تصميم كل مكان وملحن اللعبة لم يخجل من أن يمنحها لمسة عصرية، لذا ليس من الضروري أن تشعروا بأنها شبيهة بألعاب الـ16 Bit.

Finding Teddy 2 ليست صعبة، على الأقل لحد الآن، القتال سهل وتجاوز العقبات كذلك، علينا أن نذكر أن تحكم اللعبة يساعد أيضا وحركة الشخصية لن تكون سببا في خسارتكم، لا أرى في اللعبة حتى الآن عيوبا حقيقية تفسد الجربة سوى أنها تلقي بكم في عالمها دون مساعدة، وصدقوني أنتم بحاجة إليها حتى ولو كان الأمر متعلقا ببعض التلميحات، خريطة بسيطة كانت ستفي بالغرض. هذا كل ما يمكنني الحديث عنه عن اللعبة من خلال تجربتي لأقل من 10 ساعات وقد تتغير قليلا بعد إنهائها.

شارك هذا المقال