القصة: كيف جاءت الفرصة لتجربة لعبة The Witcher 3: Wild Hunt بنسختها العربية؟

في يومٍ ما، وحيث كنت مستلقيًا على ظهري كعادتي من الملل، رن جرس باب المنزل… فذهبت ممتعضًا للرد عليه وإذا بي أرى ساعي بريدٍ مرتبكًا وبيرده رسالة، وقال لي : “أيُّها البطل العظيم، أرجو منك أن تقبل هذه الدعوة”:

1 (451 x 600)

التففت يمينًا ويسارًا، باحثًا عن هذا البطل العظيم ولكني لم أجد أحداً غيري، هنا أيقنت بأنه يقصدني بهذه الجملة، لماذا يناديني بهذا اللقب؟ ولكني كنت مسرورًا بذلك، فكم مرةً في الحياة سينادي أحدهم بهذه الطريقة؟ على الإطلاق لن تحصل مجددًا!

شكرت ساعي البريد بكبرياء يليق ببطل عظيمٍ مثلي، وهممت إلى المنزل لأرى ماهية هذه الرسالة، وعند فتحها وجدت التالي:

2 (451 x 600)

حمدت الله أن لغتي الانجليزية جيدة!

الرسالة تأتيني من المدعوة “مها” من شركة بلوتو، ومذيلة بتوقيع من ذ ويتشر، وتطلب مني أنا البطل (سيف) حماية عالمهم من الخراب لأصاحب جيرالت في مهمته للبحث عن فتى النبوءة؟

هناك خطأٌ حتمًا، فلا ناقة لي ولا جمل في مثل هذه الأمور، أنا شخصٌ بسيط، أحب الاستلقاء في مكاني ومتابعة التلفزيون ولعب ألعاب الفيديو.

في حيرةٍ من أمري قررت الاتصال بصديقي محمد جابر الصهيبي، لعلّ وعسى أن نصل لحلٍّ ما لهذه المعضلةـ عندما شرحت له المسألة، رأيته متحمسًا، وقد أخبرني عن تجاربه السابقة في هذا العالم يبدو أنِّي وصلت لمرادي وآخذه معي لمرافقتي.

unnamed (5)unnamed (1)unnamed (4)unnamed (3)

الوقت هو الساعة الرابعة من مساء يوم الخميس في بيت التراث، شددنا الرحال إلى ذلك المكان، وإذ بنا نصل إليه، أضعنا الطريق ولكننا وصلنا بالسلامة إلى المكان، تم الترحيب بنا من قبل الآنسة مها والتي شكرتنا لحضورنا ممتنةً لتلبيتنا طلب النجدة، وشرحت لنا كيف أنّنا سنخوض مغامرةً في عالمٍ رقمي باستخدام أجهزة الجيل الجديد (Xbox One أو PS4) لخوض هذه المغامرة.

إذًا الأمر كذلك، تم تعريفنا على بعضٍ من الأشخاص العاملين على هذا العالم، وتم الاتجاه بنا للقفز في غمار هذا العالم من قبل شاشات موزعة يمنةً ويسرة في هذا المكان، في هذه الأثناء، أترك الميكروفون لصديقي محمد جابر، فقد كنت أجبن من أن أخوض هذه التجربة وتركت حصاني المعد لي لكي يقوم هو بامتطائه، وإليكم انطباعه:

unnamed (2)

الإنطباعات: والأن نتعرف على مستوى ماقمنا بتجربته بكافة التفاصيل و المعلومات:

قمنا بتجربة نسخة البلاي ستيشن 4 من لعبة ويتشر في ديمو يستمر لمدة ساعتين ونصف، حيث يظهر لنا حسب كلام المطورين جزءًا صغيرا جدا من عالم اللعبة الشاسع إلا أن المنطقة كانت ضخمة جدا وحيوية فتارة ترى المزارعين يقومون بأعمالهم اليومية وتارة ترى أسواق القرى مزدحمة بالناس وهذا اضاف بعدا آخر للتجربة وحيوية عالم اللعبة، مع التقدم في عالم اللعبة الواسع تقابل العديد من الوحوش المختلفة وتعمل على استخدام مهارات شخصيتك الرئيسية لمواجهتها.

ثم انتقلنا لتجربة منطقة اخرى متقدمة في اللعبة مع اسلحة أقوى ومهارات جديدة للبطل، بشكل عام اذهلتنا اللعبة بعالمها الحيوي الواسع ولا ننسى ان نذكر إعجابنا وانبهارنا بتصاميم وجوه الشخصيات وتعابيرها المبهرة طبعا كان لنا بعض التعليقات على مظهر التكتشرز وبعض الهبوط في الإطارات في تجربة البلاي ستيشن 4 إلا أن المطورين وضحوا لنا ان هذا الديمو هو نسخة قديمة من اللعبة والمنتج النهائي سيكون افضل من جميع النواحي.

وايضا لا ننسى الحديث عن الترجمة الكتابية لكامل اللعبة مع القوائم ومظهرها الجيد والترجمة فيما شاهدناه كانت ممتازة وواضحة فلا يسعنا الأن إلا انتظار النسخة الكاملة من اللعبة للاستمتاع بعالمها الثري وقصتها المشوقة.

unnamed (6)

وها أنا أعود مجددًا لكم، افتقدتموني؟ كلّا؟ حسنًا…

وقد سنحت لي فرصة مقابلة كاتب اللعبة ولكن هذه ستكون في مقالةٍ أخرى، فترقبوها قريبًا جدًا، سارت الأمور على خير ما يرام، ويبدو بأنّهم سيقومون بمناداتنا مجدّدًا لإنقاذ هذا العالم في النسخة الكاملة من اللعبة، شكرًا لكم بلوتو لهذه الفرصة، وشكرًا لسيدي بروجكت لهذه المغامرة الرائعة.

نقاط أخيرة :

  • الجهاز المستخدم : Playstation 4.
  • الوقت المستغرق في اللعب : ساعتين.
  • النقاط الإيجابية : عالم مفتوح ضخم – نظام قتال رائع ومحتدم – مهمات جانبية منوعة – ترجمة عربية كاملة.
  • النقاط السلبية : تساقط في الإطارات في بعض المناطق.
شارك هذا المقال ()