0081

فاينل  فانتسي الاسم الذي انقذ شركة سكوير سوفت سابقا  من الافلاس وجعلها تعود الى مسارها الطبيعي بل لها الفضل لما وصلت اليها الشركه حتى الان . ولذلك فإن الشركه تجند كل ما لديها من قدرات وطاقات لكي يظهر هذا الاسم بأبها حله ويلبي طموح عشاق السلسلة . وفي هذه المقالة الاولى لي سوف اتحدث عن تجربتي لديمو FINLA FANTASY XV .

 

العالم المفتوح :

واخيــــــــــــــــــــرا.. العالم المفتوح والتحرك بحريه والتجول هذا الشي الذي حرمتنا منه سكوير اينكس في فاينل فانتسي 13. على الرغم من انه ديمو تجريبي وكما يقول المطورين بأنه جزء بسيط جدا من اللعبه الكاملة الى انه كان مرضي وزادني شوقا الى رؤية العالم الكامل للعبه . نظام التجول والحركة يذكرني بنظام العاب FINAL FANTSY ONLINE تجول كما تريد اذهب الى أي مكان في الخربطة  وهذا الشيء ابهجني جدا.

 

الغرافيك والتصاميم:

من العلامات المميزة لأي جزء من اجزاء اللعبه التصاميم والرسومات الى  ان هذا الجزء تخطى كل الاجزاء نظرا لقوة اجهزة الجيل الحالي وعلى الرغم من انه ديمو الى الرسومات كانت جميله والمناظر الطبيعية خلابة  . كذلك تصاميم الشخصيات مميزه .الى ان الشيء الذي ابهرني( وفي هذه الجزئية حرق للذين لم يلعبوا الديمو بعد لذا ان لم تلعبها انتقل الى النقطة التاليه) وحش الاستدعاء RAMUH  طريقة ظهوره واطلاقه للضربة الخاصه به كانت مبهره . الى ان النقطة السلبية هو انخفاض معدل الاطارات اثناء المعارك خاصه ولكن لا ننسى ان هذا ديمو واتمنى ان تصلح الشركه هذه المشكلة في الاصدار النهائي.

 

نظام القتل :

لا اخفيكم  انه عندما تم الاعلان عن تحول فاينل فانتسي فيرسوس الى فاينل فانتسي 15 في E3 العام الماضي  اصبت بخيبة امل لأنني لم اكن اتخيل ان يتحول نظام القتال من تعاقب الادوار الكلاسيكي والذي كان الصبغة المميزة للسلسلة والمفضل لدي شخصيا الى ACTION RPG  ولكن كنت اقول اذا كان نظام القتال مشابه للنظام الموجود في KINGDOM HEARTS فان ذلك سوف يكون جيد . وبالفعل فإن نظام القتال ممتع مع الحفاظ على عناصر السلسة الرئيسية من ناحية عداد MP  والذي ينخفض مع استخدام الهجمات والانتقال من نقطه الى اخرى وذلك برمي السيف مما يدفعك  الى الاختباء او الابتعاد عن ساحة المعركة لتعبة العداد كذلك نظام الضربات يختلف بحسب الأسلحة التي تستخدمها الشخصيات. ولكن النقطة السلبية هي كانت الكاميرا فهي مزعجه قليلا وتحتاج الى فتره من الوقت للتعود عليها .

 

من ناحية الشخصيات فلا يمكنني ان اتحدث عن راي بها لأننا لا نعلم عن قصة كل شخصيه والعلاقة التي تجمعهم ببعض . الا ان الشخصية الرئيسية والتي تدعى NOCTIS احس ان شخصيته بها بعض الغموض وسوداوية وارى من وجهة نظري انها قريبه  لشخصية CLOUD من فاينل فانتسي 7 .

في المجمل فأني ارى ان تجربتي للديمو جيده واتوقع نجاح هذا الجزء مع حل بعض المشاكل في المنتج النهائي .

اتمنى ان يكون الموضوع قد حاز على استحسانكم ولا تبخلوا علي بتعليقاتكم وملاحظاتكم. 

شارك هذا المقال