سوني ما زالت مشغولة بأحداث PlayStation Network، فالأربع الأيام الأخيرة كانت مليئة بالأحداث بالنسبة للشركة، حيث بدأت سوني بإعادة PSN بالتدريج من يوم السبت بعدما أن قضت أكثر من ثلاث أسابيع متوقفة، و قبل يومين وضحت الخطوط العريضة لبرنامج التعويض لمستخدمي PS3 و PSP حيث بينت أنها ستمنح كل مالك من الجهازين فرصة تحميل لعبتين مجانيتين من لائحة محدودة من الألعاب على الجهاز فمستخدمي PS3 لديهم خيار تحميل اثنتين من Dead Nation, Infamous, Little Big Planet, Super Stardust HD, Wipeout HD + Fury أما مستخدمي جهاز PSP فلهم خيار تحميل لعبتين من Little Big Planet (PSP), ModNation Racers, Pursuit Force, Killzone Liberation بالإضافة إلى تعويضات أخرى.

و بالأمس اثنين من الرجال البارزين في سوني كاز هيراري و هاورد سترينغر ناقشا قضية الإختراق التي تعرضت له PSN و إنقطاعها مع صحيفة Wall Street Journal، تحدث هيراري الذي يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي في الشركة و قال أنه منذ أن عادت خدمات كل من PSN و SOE فئة قليلة جداً قامت بإلغاء إشتراكاتها و حذر أنه ما زال من المبكر كثيراً كي نخرج بنتائج بناءً على هذه التصرفات. كذلك تحدث هيراري عن الأمن المتطور لـPSN و قال أنهم فعلوا كل شيء ممكن و منطقي لجعل النظام آمن من أي هجوم آخر.

بالنسبة لسترينغر فقد قام بمدح هيراري و قال أنه خلال الأزمة التي مرت بها سوني أظهر كاز هدوء و حس قيادي و إعتمادية عالية في ظل وجود ظروف عدم الإتفاق و الإنشقاق الكبيران، و قال أن لولا معرفة كاز الكبيرة في الشبكات لما كان قادر على إعادة PSN في هذا الوقت القياسي. لكن سترينغر حذر و قال أنه لا يوجد نظام آمن بنسبة 100% و قال أن المحافظة على PSN و SOE آمنين من أي هجوم عملية مستمرة و لا يمكن أن تتوقف و برأيه السبب في هذا أن العالم الذي نعيش فيه سيء.

شارك هذا المقال