Woolfe - The Red Hood Diaries Logo

بعد إنتهاء نسخة الـEarly Access من لعبة Woolfe – The Red Hood Diaries التي أتيحت لنا فرصة تجربتها، حان الوقت الآن لتقييم المنتج النهائي من اللعبة التي عانت الكثير من المشاكل، الكثير منها تم تصحيحه لحسن الحظ ويمكننا الآن أن نحكم على اللعبة دون أن نذكر أن تطويرها لم ينتهي حتى الآن.

Woolfe – The Red Hood Diaries تعيد سرد قصة ذات الرداء الأحمر الشهيرة (ليلى والذئب) بشكل مختلف جدا، بشكل أكثر نضجا وسوداوية، ذات الرداء الأحمر التي ستتقمسون شخصيتها أكثر شجاعة وعنيفا ولن تخجل من استخدام فأسها الحاد للوقوف ضد الأعداء وكشف سر موت والدها وعلاقة ذلك بشرير اللعبة B.B. Woolfe، القصة للإشارة غير مكتملة والأحداث لا تسير بالشكل الذي يجب عليها أن تسير عليه لتبقي الكثير من الأشياء غامضة جدا، طريقة السرد قد تكون جميلة وفكرة اللعبة أيضا لكنها تفشل في شد انتباه اللاعب.

اللعبة لعبة أكشن ومنصات ثلاثية الأبعاد، التنوع قليل ويمكن أن أذهب للقول أنه لا يوجد أي تنوع في أسلوب اللعب بما أنكم لن تحصلوا على أي قدرات جديدة للتنقل مثلا، كل ما تقومون به هو القفز والتشبث بالحواف طول اللعبة، حركة الشخصية (أنميشن) سيئة حتى وإن كانت مقبولة لكنها لا تساعد كثيرا في جعل التنقل أسهل، بعض الشخصيات في ألعاب آخرى مثلا تغير من وضعيتها إذا أردتم القفز لتخبركم إلى أي مكان ستقفزون إليه، لعبة Woolfe للأسف لا تقوم بذلك، الأمر لا يؤثر على اللعب وسيكون من السهل واليسير عليك أن تتجاوز المراحل بسرعة كبيرة دون أن تخطئ ولو لمرة واحدة.

Woolfe - The Red Hood Diaries (4)

الفأس التي تحمل شخصية اللعبة ليست للزينة وليست لأنها تتناسب مع ردائها الأحمر، بل ستكون السلاح الوحيد في اللعبة الذي سيساعدكم على قتل الأعداء، القتالات للأسف سيئة ولا وجود للتحدي بها وقتال الزعماء مضحك وسخيف، الكاميرا تجعل الأمور أسوء خاصة أن الأعداء يتجمعون عليكم من كل الجهات وهو الشيء الذي يمكن أن يقتلكم فقط، نظام التسلل غير مجدٍ ولا يضيف أي نوع من التحدي، إن تم اكتشافكم قوموا بالجري بعيدا أو قاتلوا، بعض القدرات تنضاف إلى قائمة قدرات البطلة للمساعدة على قتل الأعداء، فعلوها إن كنتم ترغبون بمشاهدة حركات سيئة لشخصيتكم والشخصيات الآخرى، الفريق كان بحاجة للعمل أكثر على الأنميشن وربما بشكل أكبر على القتالات المكررة.

تصميم البيئات من جهته مقبول واللمسة الفنية كذلك، تصميم الخلفيات أفضل بكثير من تصميم الشخصيات نفسها، المنصات المتحركة تخلق بعض التحدي لكن ليس بالشكل الكافي، وتصميم المراحل غير مرتب ما يعني أنه بإمكانكم أحيانا خرق المراحل بتجاوز منصة أو اختصار الطريق، الفريق يظهر عدم دراية بتصميم المراحل بالشكل الصحيح رغم أنه يمكنم لمس محاولة إعطاء العالم هوية خاصة، بعض المراحل تبدو جميلة جدا، لكن مجال اللعب سيء والمنصات وأماكنها وضعت تباعا بشكل غير مرتب.

Woolfe - The Red Hood Diaries (9)

بخصوص الأصوات فاللعبة تخرج بعلامة المتوسط، المقاطع الموسيقية قليلة جدا لكنها على الأقل تناسب أجواء اللعبة المأخوذة من القصص الخيالية، الإختيار موفق جدا، الأداء الصوتي لشخصية اللعبة الرئيسية ليس سيئا وليس بالأداء الإستثنائي لكن من الجميل أن تسمعها تعلق على الأحداث بدل تجربة لعبة صامتة، الشيء الذي لاحظته قبل تجربة النسخة النهائية وبعدها أن الشخصيات (شخصيتين فقط) لا تحرك شفاهها خلال الحوارات، ذلك مقبول أثناء سرد القصة لكن ليس أثناء الحوارات رغم أن عددها قليل، الفريق على ما يبدو لم يستطع أيضا أن يضيف أداء صوتيا للشخصيات الآخرى رغم أن عددها في الإجمالي إثنان فقط، ما يخلق إحساسا غريبا بضعفها أثناء حديث ذات الرداء الأحمر.

عمر اللعبة قصير يصل ساعتين تقريبا، وكشخص جرب نسخة الدخول المبكر فأنا متأكد أنني قضيت وقتا أقصر من ذلك بعد إعادة اللعبة، الأشياء القابلة للتجميع غير مثيرة للإهتمام ولا تضيف الكثير من التحدي بما أن الكثير منها يظهر في البيئة بشكل مكشوف. Woolfe – The Red Hood Diaries جاءت بفكرة جميلة بجعل واحدة من أكثر القصص شهرة بطابع دموي وسوداوي، لكن مستواها التقني يؤثر كثيرا على طعم التجربة.

شارك هذا المقال
Woolfe – The Red Hood Diaries
الفكرة التي انطلقت منها القصة - تصميم جميل لبعض المراحل - الموسيقى مناسبة لأجواء اللعب.
نظام القتال محدود جدا - فشل في تصميم بيئة اللعب بشكل ذكي - حركة الشخصيات والأعداء (أنميشن) تحتاج الكثير من العمل - قتال زعماء لا طعم له - تفقد الإهتمام بأحداث القصة بسرعة.
إنطلاقا من فكرة جميلة لبناء القصة، توقفت مهارات فريق التطوير عند حدود تقديم منتج متوسط يحتاج للكثير من العمل ليبدو أفضل.
تاريخ النشر: 2015-03-17
طورت بواسطة: GRIN
الناشر: GRIN