final-fantasy

رغم أن Hironobu Sakaguchi لا يظهر كثيرا بالإعلام ولكن حصوله على جائزة التقدير لإنجازته مؤخرا بمعرض المطورين GDC جعلته يتحدث كثيرا للإعلاميين وبسؤال حول سبب فخره بالجزء الأول من سلسلة العاب فاينل فانتس التي إبتكرها بنفسه كانت الإجابة:

لم يكن هنالك أي ضمان بأن اللعبة ستصدر، كانت هنالك الكثير من الشكوك و القلق، الكثير من العوامل التي لم تساعد على ثبات المشروع، فريق العمل الأصلي كان يتكون من 4 أشخاص ومع إنهائنا للمشروع وصل الرقم إلى 10، لذلك فهذه اللعبة هي أكثر ما أفتخر به.

نذكر أن صدور للعبة كان الأمل الأخير لشركة سكوير سوفت قبل إعلان إفلاسها ولكن نجاح اللعبة الكبير ساعد الشركة للنهوض لتصبح ماهي عليه الأن.

شارك هذا المقال