ذلك ليس كل شيء، بما أن Max تحتفظ بكل الذكريات حتى ولو عادت بالزمن للخلف، فمثلا إذا سألكم شخص عن إسمه فإن قائمة من 4 اختيارات تُفتَح أمامكم، تختارون إسما وإذا أخطأتم يمكنكم العودة بالزمن وتغيير إختياركم إلى أن تقعوا على إسمه الصحيح، لاشيء يدعوكم أيضا لفعل ذلك ويمكنكم الإكمال بالاختيار الذي قمتم به من أول مرة. بما أننا نتحدث عن الاختيارات ونظام العودة بالزمن فهناك أشياء بسيطة جدا سيكون لها تأثير كبير على الأحداث لاحقا، ومن الجميل رؤية أن ري نبتة مثلا سيكون له تغيير في الأحداث ما يجعل اللاعب متشوقا لمعرفة بقية تكملة القصة، فأي حدث مهم يمكن أن يؤثر عليه ري نبتة أو تركها.

Life Is Strange (10)

نظام اللعبة واضح الآن، Life is Strange مبنية على التفاعل مع الأشياء مع نتائج لكل شيء تقومون به تقريبا، لكنها تمكنكم من تغيير اختياركم بالرجوع بالزمن، أعيد التذكير أنه لاوجود للإختيار السيء والجيد، ومساعدة هذا الشخص قد يكون ورطة كبيرة رغم أنه بالنسبة لكم التصرف الصائب. اللعبة تضعكم في مجال واسع مع حرية كبيرة (لا أقصد بيئة اللعب) يمكنكم الحديث للشخص الذي عليكم الحديث معه لدفع الأحداث للأمام أو استكشاف كل شيء حولكم، الأوراق على الأرض، اللافتات والمنشورات والإعلانات، كلها ستمكنكم من معرفة المزيد عن عالم اللعبة وشخصياتها، كما أن Max تدون كل شيء يحصل على مذكرة يومياتها الشخصية وإن كان لك الوقت فخذ الوقت لقراءتها لأنها ستجعلك تنغمس في شخصية Max وعالمها، الرسالة النصية التي تصلها على الهاتف فرة جميلة أيضا لإضافة واقعية للشخصية وإضافة شخصيات خارجية كوالدي Max.

رسوميا اللعبة متواضعة، لكن لها لمسة فنية جميلة، العالم من حولكم حي ونشط، ليس بالشكل الكبير لكن بشكل يحاكي نسبيا حياة الطلبة، تصميم بعض الشخصيات حصل على اهتمام أكبر من البقية لكن الكل مقبول، واللعبة في النهاية لا ترغب بأن تكون واقعية بتداخل الأحداث الغريبة التي تحصل. الموسيقى من جهتها مشكلة من مقاطع موسيقية مرخصة وآخرى حصرية للعبة، كلها تشترك بصوت الغيتارة المنسجم مع أجواء اللعبة التي تعتمد بشكل كبير على الاستكشاف والملاحظة وأحيانا أخذ بعض الصور الإختيارية التي لا تضيف الكثير غير فتح إنجازات اللعبة وتكافئكم بذلك على فضولكم.

Life Is Strange (4)

الحلقة الأولى قد تشغلكم ساعة ونصف تقريبا وقد تشغلكم حتى 3 ساعات، ذلك حسب الوقت الذي أخذتم في قراءة كل شيء من حولكم، الحديث مع الشخصيات الآخرى، تبديل الحوارات واكتشاف العالم، التحدي هنا لا يتجاوز قوة الملاحظة والأحداث دائما تدفع القصة للأمام ولا تطلب منكم العودة من نقطة حفظ لإختيار سيء قمتم به مثلا، الإختيار يبقى لكم بإتمام القصة أو العودة لتغيير شيء فيها، إضافة لذلك اللعبة قد لا تكون موجهة للكل، بيئة اللعب والشخصيات كلها تحاول أن تحاكي حياة المراهقة بشكل قد يجعل طباع الشخصيات وتصرفاتهم مستهلكة في الأفلام، من حسن الحظ أن شخصيتي Max وChloe مثيرتين للإهتمام وقدرة Max تضيف المزيد من الغموض.

Life is Strange في الحلقة الأولى إستطاعت إثارة إهتمامنا، يبقى علينا أن نقيس جودة بقية الحلقات وكيف يستفيد المطور من خاصية العودة بالزمن بشكل يجعلها مسلية على طول الأربع حلقات المتبقية، أسلوب اللعب قد يغدو مملا لاحقا ومكررا بشكل كبير ما إذا لم يتم إضافة عناصر إضافية له.

شارك هذا المقال
Life is Strange – Ep1: Chrysalis
التوجه الفني، الموسيقى، عالم يدعوك للإستكشاف، تجعلك منغمسا في عالمها وفي شخصية Max، قصة مشوقة تحافظ على الغموض، بعض الشخصيات المثيرة للإهتمام كـChloe.
الأحداث المهمة تتقدم بشكل بطيء، شخصيات وطباع مستهلكة بشكل كبير، حياة المراهقة والأحداث المتصلة بها قد لا تناسب الكل.
بعيدا عن الشخصيات المستهلكة وحياة المراهقة التي قد لاتناسب الكل، اللعبة تقدم قصة مثيرة للإهتمام مع أحداث مشوقة تحافظ على غموضها
تاريخ النشر: 2015-01-30
طورت بواسطة: DONTNOD
الناشر: Square Enix