هل ستطلبون لعبة Final Fantasy Type-0؟ – كل المعلومات التي قد تفيدكم

 

من منّا قد طلب اللعبة؟ و من منّا سيطلبها؟ ما هو أفضل موقع لطلب اللعبة منه؟  و ماهي أوفر طريقة لطلب اللعبة؟

 

final fantasy type 0 logo

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، البعض منا ما زال محتاراً بخصوص طلب لعبة Final Fantasy Type-0، هل يطلبها أم لا. و البعض الآخر لديه شكّ بخصوص اللّبس في إرتباط الألعاب بالمنطقة و أنه يجب فقط شراء الألعاب الأوروبية حتى تعمل على الأجهزة المتوفرة في منطقتنا (أقصد الشرق الأوسط). أحببت مشاركتكم المعلومات المتوفرة لدي و أيضاً نستمع لخبرات الأخوة الآخرين بهذا الخصوص لتعمّ الفائدة للجميع و يستطيع الجميع معرفة أفضل و أوفر طريقة لطلب اللعبة.

بالنسبة للعبة Final Fantasy Type-0 فإنها ستعمل على جميع الأجهزة مهما كان مصدرها، لأن الألعاب لم تعد مرتبطة بالمنطقة كما كانت سابقاً. بمعنى أنه بما أن الأجهزة (المنصات) في منطقتنا تابعة للنظام الأوروبي، فإن الإلعاب التي يتم شراؤها من أي مكان بالعالم سوف تعمل عليها بغض النظر عن مصدرها. و أظن أن معظمنا يعرف هذه المعلومة.

أمّا بالنسبة لكود تحميل الديمو (الذي سيكون مرفقاً مع جميع نسخ إصدار اليوم الأول)، فإنه حسب المعلومات التي لدي سيكون متوفراً عبر النسخ القرصية للعبة و لم يتم التأكيد بتوفره مع النسخ الرقمية (و أرجو ممن لديه معلومات أكيدة أن يبلغنا بها). و أيضاً بالنسبة لإستخدام الكود على حسابك فإنه يجب تكون اللعبة أوروبية المصدر حتى تستطيع أن تفعل Redeem للكود على حسابك التابع للشرق الأوسط. و لذلك إذا تم شراء لعبة Type-0 من متجر أميركي فإن كود تحميل الديمو المرفق معه لن يعمل على حسابك. للتحايل على هذه المشكلة، فإن البعض يقوم بخدعة بسيطة (أنا شخصياً لم أجربها) و هي أن تقوم بتسجيل الخروج من حسابك و عمل حساب جديد تضع فيه أن بلدك هي أميركا و تكمل باقي المعلومات ثم تقوم بعمل Redeem لكود التحميل من الحساب الأمريكي و تحميل اللعبة على منصتك، ثم الخروج من الحساب الأمريكي و العودة للحساب الأصلي.

و الآن دعونا نتحدث عن أنسب مكان لطلب النسخة القرصية من اللعبة. هل نقوم بطلب اللعبة من المتاجر الأوروبية؟ أم نقوم بطلبها من المتاجر الأمريكية؟ أم ننتظر لوصول اللعبة إلى الأسواق عندنا و نبحث عن إصدار اليوم الأول في المحلات؟ أتوقع أن الكثير منا قد لاحظ أن الألعاب في المتاجر الأوروبية سعرها أكبر من الألعاب في المتاجر الأمريكية (و الفرق تجدونه واضحاً في متجري سكوير إنيكس الأمريكي و الأوروبي)، أظن أن ذلك يعود لفرق الضرائب في المنطقتين.

بصراحة أن تنتظر وصول اللعبة إلى الأسواق المحلية عندنا به مغامرة لأنك لن تضمن وصول إصدار اليوم الأول لدينا، لذلك لا أنصح أحداً بهذا الخيار. أما أن تشتريها من المتاجر الأمريكية و تقوم بعمل خدعة تغيير الحساب، إذا كان أحدكم قد جرّبها سابقاً، ليفيدنا و ينصحنا بهذه الطريقة لأني لم يسبق لي تجربتها. أمّا للذين يريدون شراءها من المتاجر الأوروبية، بصراحة (و من تجربتي الشخصية) أفضل موقع وجدته و هو أقل المواقع سعراً موقع www.game.co.uk و يقوم بالشحن لمعظم الدول العربية (للأسف السعودية غير مشمولة) و سعر الشحن لديهم ممتاز حوالي 3-5 جنيه إسترليني (ما يعادل تقريباً 5-8 دولار أمريكي) للشحنة الواحدة و التي يمكن أن تحوي حتى 350 جنيه إسترليني.

أرجو من الجميع مشاركتنا بتجربته ليستفيد الجميع و هذا هو الهدف من مشاركتي. و أعتذر إن أطلت في الموضوع و لكن حاولت أن أتطرق لكل ما قد يفيد الآخرين. و شكراً لكم

 

 

شارك هذا المقال ()
أحدث التعليقات