Capture2

مضى وقت طويل على صدور آخر حلقات مقال “ماذا حدث!” الذي نستعرض من خلاله قصص واحده من الألعاب التي لم ترى النور أو صدرت بشكل محتلف تماما عن ظهورها الأول، اليوم نتعرف على واحده من مشاريع فريق التطوير المبدع Naughty Dog التي لم ترى النور و الحديث هنا عن الريبوت الخاص بسلسلة العاب المنصات Jak & Daxter الذي كان من المفترض إصداره على البلايستيشن3 قبل إلغاء الفكرة، لماذا؟ اليوم نتعرف على كامل القصة.

لاشك أن فريق التطوير Naughty Dog قد وضع بصمة مميزة جدا بعالم العاب الفيديو منذ تحقيقه النجاح بسلسلة العاب كراش بانديكوت على جهاز سوني بلايستيشن الأول، الفريق إرتبط كثيرا بصناعة العاب المنصات وعاد للإبداع مجددا بجيل البلايستيشن2 بسلسلة العاب Jak & Daxter التي حصلت على عدد من الأجزاء قبل إستعداد الفريق للإنتقال للجيل الجديد لأجهزة سوني المنزلية وتحديدا البلايستيشن3.

حينها قرر أعضاء الفريق وخصوصا الأسماء الرئيسيه فيه ومنها Evan Wells و Neil Druckmann العمل على شيئ مختلف وموجه للبالغين هذه المرة ومن هنا بدأت سلسلة العاب Uncharted بجزئيها الأول و الثاني من نفس فريق التطوير ولكن بعد نهاية تطوير الجزء الثاني آراد الفريق العمل على مشروع مختلف فتم تسليم الجزء الثالث لمجموعة أخرى من الأسماء بينما بدأ الفريق الأصلي البحث بمخيلته لمعرفة مايمكن تقديمه بالعمل القادم.

jak-evolution

جاء الخيار بالعودة الماضي، فبدلا من صناعة شيئ جديد من الصفر يمكن للفريق إعادة سلسلة العاب المنصات Jak & Daxter ولكن بتوجه جديد هذه المرة، فبدلا من صناعة لعبة منصات بالوان كثيرة وموجهة لكافة الأعمار يمكن الأن تقديم لعبة أقرب ماتكون لألعاب الاكشن من بطولة نفس الشخصيات ولكن بتصاميم جديدة تواكب بيئة اللعبة الجديدة ومن هنا بدأ التخطيط لصناعة “الريبوت” لسلسلة العاب Jak & Daxter أو الجزء الرابع من السلسلة.

فريق العمل الرئيسي خلف الجزء الثاني من سلسلة العاب انشارتد بقيادة Neil Druckmann يقفون خلف هذا المشروع و بدأت فعلا مرحلة التخطيط وتقديم الرسمات الفنيه والتخيلات للعبة القادمة وأجوائها المختلفة عن أي شيئ حصلنا عليه سابقا مع هذه السلسلة.

شارك هذا المقال