dead_island

  • زومبي

موضة الجيل الماضي التي على ما يبدو مستمرة حتى هذا الجيل، فهل للعبة Far Cry فرصة للتميز بين ألعاب كثيرة إعتمدت نفس الوصفة؟ اللعبة ستضحي بالكثير من الأشياء التي تم إضافتها في الأجزاء السابقة كالبيئة الطبيعية والصيد وبعض الأشياء الإضافية.

أرى من الآن منتجا يشبه لعبة Dead Island، حاجة اللعبة لوضعك في مواجهة الكثير من كائنات الزومبي تتطلب تواجدك في بيئة مليئة بالناس سابقا، وبحاجة اللعبة للأبراج ومخيمات الأعداء فتواجد ناجين على شاكلة لعبة The Last Of Us أو مسلسل The Walking Dead تبدو فكرة جيدة جدا.

Dark

  • مصاصو الدماء

هل تكون Far Cry اللعبة التي تجعل من مصاصي الدماء يفيقون من سباتهم العميق كأعداء كلاسيكين عرفوا المجد من خلال أفلام ومسلسلات كثيرة؟ فحظهم سيء حين يتعلق الأمر بألعاب الفيديو. عليكم عصر عقولكم بشكل كبير لتخيل لعبة Far Cry تقفون فيها ضد مصاصي الدماء، ذلك لا يضعنا ضد تحدِ كبير بالنسبة للمطور بخصوص القصة فقط وإنما بخصوص البيئة أيضا.
اللعبة ستكون سوداوية من دون شك، وهل يختار المطورون الشكل الكلاسيكي لمصاصي الدماء مع هربهم من الضوء أم يبحثون عن شيء آخر؟

Far Cry 4 (6)

  • Shangri-La

لا شك أن تصميم عالم Shangri-La في لعبة Far Cry 4 مثير للإهتمام، لكن ليس لدرجة حصولنا على عالم كامل مصمم بهذا الشكل، قد يكون التوجه الفني أكثر ما سيجذب اللاعبين مع أجراس عالم اللعبة الطائرة وكل شيء خارج عن المألوف، لكن في نفس الوقت سيحد من التنوع كثيرا مع اللون الأحمر بتدرجاته الكثيرة الذي يلون البيئة كاملة.
قد أكون مخطئا رغم أنني أحببت عالم Shangri-La، وأتمنى من المطورين إن اختاروا هذا العالم أن يحاولوا القيام ببعض المجهود لجعل استكشاف البيئة أمرا ممتعا.

call of juarez

  • الغرب الأمريكي

إن كانت Ubisoft تضع الغرب الأمريكي بعين الإعتبار فربما لأنها لم تعد مهتمة بلعبة Call of Juarez، لا أرى أشياء كثيرة يمكن أن تجعل اللعبتين مختلفتين عن بعضهما البعض وذلك يجعل من الشركة مستعدة لاستثمار ما قامت به سابقا مع هذه اللعبة لتطوير لعبة Far Cry 5.
لا ننكر أن بعض الإضافات ستكون مرحبا بها كصيد الخيول البرية وترويضها وغير ذلك من النشاطات الجانبية كالبحث عن الخارجين عن القانون والبحث عن الذهب.

Far Cry 3

  • بيرو

البيرو والمتاجرة في المخدرات قد لا يبدو الاختيار المناسب، التشابه الذي سيخلقه وطعم المألوف سيكون كبيرا، هنالك أشياء كثيرة جدا سيتشارك فيها الجزء الأخير والجزء القادم إن كانت أحداثه تدور في البيرو. البيئة ستساعد على تغيير الكثير لكن سوء تقديم قصة الجزء الرابع يجعلنا نتخوف مجددا من إختيار قصة شبيهة كقصة للجزء القادم.

هذه إذا كانت الإختيارات المتاحة في استفتاء الشركة حاولت النظر لكل واحدة منها بشكل منفرد. وأنتم أي النقاط تتفقون معي بخصوصها وأي إضافات ترغبون برؤيتها في اللعبة في جزئها القادم؟ شاركونا في التعليقات.

شارك هذا المقال