حينما يقرر أستوديو Rocksteady  أن يضع ختامية للأجزاء الرئيسية من لعبة Batman التي بدأ، فإن النتيجة التي علينا توقعها هي منتج فخم مع الكثير من العمل خلفه، لعبة Batman: Arkham Knight ستضع نقطة النهاية لثلاثية اللعبة الرئيسية وإن كانت ستتأخر فذلك يسمح لنا بتقديم هذا الإستعراض الخاص بها.

حينما قلت ختامية ثلاثية Batman الرئيسية فذلك لأنها تتبع أحداث الجزء الثاني Arkham City، بذلك فإنها ستحرق عليكم الكثير بخصوص الجزء الأول والثاني، الشيء الذي لن نقوم به في هذا الإستعراض وسنكتفي بإخباركم أن القصة تقع بعد أحداث الجزء الثاني وتتبع مسار القصة بعد أحداث النهاية، لا تسألوا عن البداية لأنها ستفسد عليكم كل شيء، وحين قلت كل شيء فإنني عنيت ذلك فعلا.

Batman Arkham Knight (2)

Batman مجبر بأن يقف وحده مجددا ضد مجموعة من الأعداء الأيقونيين في السلسلة، إضافة لعدو جديد Arkham Knight، الشخصية التي سيكون لها تأثير كبير سمح لإسمها بأن يظهر كعنوان هذا الجزء، هذه الشخصية ستكون الحلقة التي سيحاول أستوديو Rocksteady أن يحافظ بها على الغموض، هويته مجهولة لكنه على ما يبدو سيكون المشكل الأكبر والعدو الأعنف في هذه الختامية، الأستوديو يعد بالكثير بخصوص اللعبة ونهايتها وإضافة شخصية جديدة ستجعل القصة مثيرة للإهتمام بشكل أكبر.

عالم اللعبة في هذا الجزء أوسع بخمس مرات من خريطة الجزء الثاني، قد لايكون حجمها كبيرا مقارنة بألعاب النوع لكنه كافِ ليخدم توجه القصة، ولأن البيئة هنا أوسع فسيارة Batman المدرعة تظهر لأول مرة في السلسلة. Gotham التي تدور فيها الأحداث ليس مكانا للكل لذلك قد تجدونها في أغلب الأحيان مكانا فارغا معتما وبائسا، إن كان ذلك جزءا من توجه اللعبة الفني فإنه يجعل إختيار عالم صغير إختيارا معقولا، فمن منكم مستعد لقطع مسافات طويلة في بيئة فارغة؟ لا تخدعكم كلمة صغير رغم ذلك لكن من جرب الأجزاء السابقة يعلم معنى ذلك من دون شك.

Batman Arkham Knight - 3

لعل أستوديو Rocksteady قدم واحدا من أفضل أـنظمة القتال لألعاب المنظور الثالث، سلسل وعملي، بسيط وموزون، أشياء جعلت منه علامة تميز السلسلة، النظام هو نفسه في هذا الجزء مع ضربات ثقيلة وخفيفة وضربات مضادة، لكن ذلك ليس كل شيء، عودة Batman لن تقتصر على ذلك وسيكون بإمكانه الآن استخدام الأسلحة كالعصي الحديدية والأشياء في البيئة التي يرمي بها باتجاه العدو، الأكشن أقوى مع حركات قتالية أكثر للوطواط.

القتال أصبح أعنف بكثير، Batman يوجه ضربات أقوى ويستخدم بيئته لتوجيه ضربة قاضية للعدو، كأن يصعقه بسحق رئسه مع مولد للكهرباء، الأعداء أيضا أصبحوا أقوياء مع أسلحة بيضاء كالسيوف والبعض منهم أصبح قادرا على توجيه ضربات وركلات بشكل أسرع من أعداء السلسلة الكلاسيكيين. الفارس الأسود يستطيع الإطاحة بالأعداء خفية كما كان ممكنا في الأجزاء السابقة، الملاحظ هنا أنه قادر على مفاجآة أكثر من عدو واحد في الوقت نفسه، ولا يبدو إيقاف أكثر من عدو مع أسلحة نارية بالشيء الصعب مقارنة بما كان سابقا.
batman-arkham-knight-pc-1408116023-049

الإحاطة بكل شيء بخصوص القصة أو حتى أسلوب اللعب يبدو شيئا صعبا حقا، ما شاهدنا حتى الآن قليل مقارنة بما يحتويه المنتج النهائي وبذلة Batman تخفي الكثير من دون شك، الأكسسوارات الخاصة به والأسلحة التي يستخدم وغيرها، كلها أشياء نحتاج لفرصة لمعرفة المزيد عنها.

لأنه Batman ولأن لديه أذنا وطواط ولأنه يقاتل الشر، فإنه لا يملك الوقت ليجول المدينة جريا على الأقدام، ولأن العالم هنا أوسع بشكل كبير من الأجزاء السابق فإن الـBatmobile جزء أساسي من أسلوب اللعب، السيارة المدرعة قابلة للاستخدام لقتال الأعداء ومطاردتهم داخل المدينة، لكنها ضرورية للولوج لبعض المناطق من الخريطة، وطبعا لن يكون بإمكانكم استخدامها كلما رغبتم بذلك. السيارة تتحرك أتوماتيكيا ويمكنكم تركها تقود والإندفاع للأعلى، أو بالعكس القفز من الأعلى نحوها. من شاهد عروض اللعبة سيلاحظ أن شكل العجلات تتغير، ذلك لأنها قادرة على التحول من وضع المطاردة أو السياقة الحرة، إلى وضع القتال حيث تصبح الأسلحة بارزة والعجلات قادرة على تغيير إتجاهها بشكل خطي للجوانب لتفادي أسلحة الأعداء كقذائق المروحيات.

Batman Arkham Knight - 2

إختيار تطوير اللعبة للجيل الحالي رفقة الحاسب الشخصي إختيار موفق بشكل كبير، الرسومات رائعة والتفاصيل تبدو ممتازة، بذلة Batman المدرعة تضيف لمسة أنيقة لفارس الخير، الإضاءة والمؤثرات البصرية أثناء القتالات تظهر اللعبة بالشكل الذي يجب أن تكون عليه ألعاب الجيل الحالي. تأجيل اللعبة قد يزعج الكثيرين لكنها الختامية وتستحق أن تظهر بأفضل شكل ممكن.

شارك هذا المقال