هل تريد أن تصبح بطل شوارع ؟ وبالطريقة الكلاسيكية !

image

إذا كانت إجابتك بنعم ، فأنت بالموضوع المناسب !

Tokyo Beat Down (نظرة أخرى)
Tokyo Beat Down (نظرة أخرى)

تأتينا لعبة Tokyo Beat Down من فريق التطوير Tamesoft على محمول ننتندو Ds و المعروف بألعاب Battle Arena Toshinden و Oneechambara التي صدرت بعام 2009 لتلبي رغبة اللاعبين الذين يتوقون للتجربة الكلاسيكية بألعاب ال2d بالفترة الأخيرة ، عن طريق مغامرة بشوارع مدينة طوكيو لمحاربة الأشرار وحماية الأمن بها مع فريق الشرطة بقيادة الضابط المغوار Lwis . Cannon

حسناً ،،،لنمهد البداية بالقصة !!
مركز شرطة محافظة Yaesu ،،ومدينة مسالمة كطوكيو ،،ومجموعة من الأشرار الذين يهددون أمن المدينة ،،هذا كلُّ ما تحتاجه لبدأ مغامرتك باللعبة.
أسلوب اللعبة مبني على ألعاب الBeat’em Up الكلاسيكية وبتصوير ثنائي الأبعاد وبرسوم ثلاثية الأبعاد للشخصيات ، عليك بالتحرك بإتجاه واحد والتخلص من أفراد العصابات التي تعترض طريقك بإستخدام كُلِّ ما تتقنه من أساليب قتالية ، وتواصل طريقك لنهاية الجولة .

يوجد لديك أزرار (للكمات) ، ( للركل ) ، (لمسكة العدو) ، ( للإطلاق بالسلاح) ، (للتصدي) وأخيراً زر (للقفز)….هذه هي واجهة الأزرار التي ستستخدمها لقتال أعدائك في اللعبة.
ستتعرف على أحداث القصة عن طريق مقاطع الحوار التي تُعرض بين كل جولة وأخرى وما هي المهام المطلوبة منك لإنجازها لكل مرحلة .
وكعادة ألعاب Beat’em Up ستصارع أعداداً كبيرة من المقاتلين بكل جولة ولن تستطيع التقدم حتى تصرعهم جميعاً ، وتوجد كذلك الأسلحة المتناثرة بطريقك التي يمكنك إلتقاطها واستخدامها ضد أعدائك وتسهيل المهمة أكثر ، ولا ننسى النقطة التي يجب أن تحسب لها حسابها ببداية كل مرحلة ، ألا وهي (زعماء المراحل) وهزيمتهم لتخطي المرحلة بنجاح .

imageimage

image
تتميز اللعبة بتواجد المهام الجانبية المختلفة بها ، حيثُ تستطيع رفع قوة تحمل الشخصيات وزيادة عدد الضربات ، بالإضافة لإطالة عمر اللعبة لمن يرغب بقضاء وقت أكثر بها . وهناك أيضاً الحوارات التي ستشغل جزءًا من الوقت للتسلي بقراءتها ، والموسيقى التصويرية باللعبة يمكن أن أصفها بالرائعة حيث تقدم مجموعة ألحان المتنوعة بطريقة كلاسيكية مميزة .

لنفعلها بالطريقة الصعبة شباب
لنفعلها بالطريقة الصعبة شباب

بالحديث عن السلبيات ،،،لا أستطيع القول بأن اختيار رسوم ثلاثية الأبعاد كانت الحل الأمثل للعبة خاصة وأن جهاز DS قدراته محدودة بهذا المجال ، إضافة إلا حجم الشاشة الصغير الذي قد يعيق التجربة عند البعض ، أيضاً افتقار اللعبة لنزالات زعماء مميزة لترفع من التحدي أكثر ، لكن الذكاء الإصطناعي ومستواه المنخفض نسبياً هو أكثر عنصر محبط باللعبة كونه لا يضيف التحدي المطلوب باللعبة .

بالختام ،،، لا يمكن أن نقول بأن Tokyo Beat Down هي أفضل تجربة لتلعب دور بطل الشوارع الشجاع مثل تلك التي قدمتها الألعاب الكلاسيكية كStreet Of Rage أو Final Fight لكنها تبقى محاولة جميلة من قبل المطورين بهذا المجال خاصة بعد كل تلك الفترة الطويلة من غياب تلك العناوين ، وإن كنت تملك جهاز ننتندو Ds أو محاكي ألعاب أو إحدى الطرق المتوفرة لتجربة اللعبة ف Tokyo Beat Down فرصة تقدم تجربة كلاسيكية لقتال الشوارع وبذكاء اصطناعي لا بأس به .

PlayerOne
2014

شارك هذا المقال ()
الوسوم
beatdownDSTokyo
يعتبر نفسه لاعب تعاقب الأدوار الأول متيم بسلسلة كيلر انستنكت ويسعى للإفادة والإستفادة في مجتمعات ألعاب الفيديو
أحدث التعليقات