Pokémon Omega Ruby\Alpha Sapphire
تاريخ الإصدار: 2014-11-21
طورت بواسطة: Game Freak
الناشر: Nintendo
مراجعة
3DS
الألعاب
8.0
تقييم تروجيمنج

pokemon-omega-ruby-alpha-sapphire-cover-750x400

20 عام مضت على بداية سلسلة البوكيمون ومازلنا نحصل على العاب جديدة لهذا العنوان وعلى ريميكات أيضا للأجزاء القديمة منها، هذا العام نحصل على ريميك لعبتي Pokemon Ruby و Sapphire التي صدرت بالعام 2002 على محمول ننتندو الجيم بوي ادفانس و الأن بعد 12 عام على الإصدار الأصلي نحصل على ريميك لها على محمول ننتندو الـ3DS بنقله للبعد الثالث بالرسوم وتغييرات بكل شيئ جديد حصلت عليها السلسلة خلال هذه السنوات.

حقيقة عند كتابة مراجعة للعبة بوكيمون فبإمكاني نسخ\لصق أي مراجعة لجزء سابق و تغيير بعض الفقرات للحديث عن الأشياء الجديدة باللعبة، فحتى بعد 20 عام مازالت العاب البوكيمون تقدم لنا نفس التجربة بنفس الأساس ومع ذلك (وهنا الجزئية المذهلة) بأن اللعبة مازالت مسلية جدا، لعبة ار بي جي تتجول فيها بعالم تبحث فيه عن مخلوقات البوكيمون لتصبح أفضل مدرب لها.

Capture

هذه الفكرة العامة لقصة العاب البوكيمون ولكن لطالما كانت هنالك المنظمات الشريرة التي تهدف للسيطرة على العالم و بلعبة Pokemon Ruby و Sapphire ستواجه منظمتي Team Magma أو Team Aqua بحسب نسختك من اللعبة خلال المغامرة وستحاول منع خطتهم بالسيطرة على عالم البوكيمون عبر رحلتك باقليم Hoenn لتصبح أفضل مدرب في العالم، ستجول المناطق وتتحدى قادة الأندية لتحصل على الأوسمة قبل الوصول في النهاية لقائمة أفضل المدربين لهزيمتهم.

بالتأكيد كما جرت العادة ستكون هنالك الشخصية المنافسه لك عبر المغامرة منذ البداية وستتطور قدراتكم معا وستتواجهان كثيرا باللعبة، من العناصر الجديدة التي يحصل عليها الريميك مقارنة باللعبة الأصلية هي إمكانية الإختيار مابين لعبك بشخصية ذكر أو أنثى خلال المغامرة وذلك سيغير من منافسك باللعبة بحسب إختيارك، لاتوجد هنا خيارات كثيرة لتصميم البطل ولون بشرته كما حصلنا بلعبة X و Y مؤخرا والخيار الوحيد لنا بإختيار جنس البطل و أسمه فقط.

pokemon-omega-ruby-alpha-sapphire-ss66

تبدأ المغامرة بعد حصولك على البوكيمون الأول لك وحقيقة منذ النسخة الأصلية لهذه اللعبة لم اكن محبا أبدا لتصاميم بوكيمونات البداية التي تختار منها مقارنة بباقي الأجزاء وأجدها من أسوء تصاميم بوكيمونات البداية، بعيدا عن ذلك ستبدأ المغامرة وأول ماستلاحظه هي النقلة الرسومية الكبيرة التي تقدمها اللعبة مقارنة بالنسخة الأصلية، الرسوم هنا أصبحت ثلاثية الأبعاد وبشكل جميل جدا لعالم اللعبة و بالتقديم عموما بقصتها البسيطة، اللعبة تشبه رسوم لعبة X و Y ويبدو واضحا إستخدام نفس المحرك الرسومي وبشكل مجمل فهو جميل جدا عند المشاهدة على الـ3DS ولكن بوجود بعض المشاكل التقنيه ببعض القتالات ومنها تباطئ بسرعة الإطارات ببعض الأحيان.

موسيقى اللعبة أيضا تقدم المعتاد من ألحان شهيرة بسلسلة البوكيمون بدون أي تمثيل صوتي للشخصيات أو البوكيمونات نفسها، على الجانب التقني هذه اللعبة مميزة رغم عدم دعمها لتأثيرات الـ3D بمحمل المغامرة (داخل المدن وبعالم اللعبة وغيرها من المناطق لاتوجد بها تأثيرات الـ3D على الإطلاق) وقد يكون حجم اللعبة عائقا بقدرات الـ3DS الحالية لدعم كل ذلك.

شارك هذا المقال ()
Pokémon Omega Ruby\Alpha Sapphire
مغامرة جميلة مع الكثير من الساعات التي ستقضيها باللعبة بتقديم مميز ومحتوى ضخم جدا
بعض المشاكل التقنية وتصاميم البوكيمونات الأولى باللعبة وإعادة تعريف كل شيئ بتعليمات العبة للمرة المليون
كما جرت العادة هاهي لعبة البوكيمون تقدم تجربة لعبة ار بي جي بكل عناصرها الكلاسيكية بشكل مسلي جدا رغم بساطته، ريميك يستحق التجربة وحتى إن لم تكن ممن جربوا النسخة الأصلية من اللعبة.
تاريخ النشر: 2014-11-21
طورت بواسطة: Game Freak
الناشر: Nintendo
الوسوم
مدير التحرير و المنتديات بشبكة تروجيمنج . يعلم الجميع أن عمر هو خبير الأسواق اليابانية في الموقع. يستخدم الإسم المستعار ننتيندو و اشتهر به دائما و السبب بكل تأكيد عشقه الكبير لألعاب هذه الشركة العريقة. لعبته المفضلة دائما و أبدا هي ماريو كارت.
أحدث التعليقات