Super Smash Bros. for Nintendo 3DS

تاريخ الإصدار: 2014-10-03
طورت بواسطة: Bandai Namco Games
الناشر: Nintendo
3DS
الألعاب
  • 06 أكتوبر 2014
  • التعليقات: 
  • 5398 مشاهدة
  • 9.0
    تقييم تروجيمنج


    Super Smash Bros. for Nintendo 3DS

    super_smash_bros_3ds_cover_art

    عند إطلاق لعبة Super Smash Bros على جهاز الـNintendo 64، لم يكن لأي شخص أن يتوقع أن تكون الأجزاء القادمة المقدمة لنا في لعبة احترافية تنافسية تنظم لها البطولات في كل أنحاء العالم، Masahiro Sakurai الإسم الشهير خلف السلسلة يعود لنا مجددا بالتعاون مع شركة Namco Bandai، لتقديم الجزء الرابع والذي أعلن لأول مرة لجهاز محمول بجانب الجهاز المنزلي، هل ستكون هي التجربة الأفضل؟ اليوم نتعرف على الإجابة من خلال مراجعتنا للعبة.

    معظم اللاعبين كانوا ممتعضين لوجود نسخة الـ3DS كنسخة محمولة بجانب النسخة التي يراها اللاعبون (الأمثل) على جهاز الـWii U، والأسباب هي أن العمل على نسختين سيبطئ من عملية التطوير، والأمر الآخر بكون الـ3DS جهاز ذو قدرات محدودة فسينعكس ذلك على الاختيارات التي ستكون في النسخة النهائية على جهاز الـWii U.

    تجربتي الأولى لنسخة الـ3DS لم تكن جيدة، ناهيك أني كنت خارجًا من تجربة النسخة الأفضل نسخة الـWii U، فصغر الشاشة والتحكم الغير المعتاد كانا أسبابًا لعدم ارتياحي مع هذه النسخة وتركها جانبًا في معرض الألعاب الأكبر E3 لعام 2014، حانت لحظة الحقيقة، وصدرت اللعبة بشكل كامل على جهاز الـ3DS، من دون انطباعات مسبقة أو مقارنتها بنسخة الـWii U.

    screen-9

    اللعبة فاقت توقعاتي، فهي حملت مظهريًا الجهاز لأقصى طاقاته، فتصاميم الشخصيات تبدو جميلة، وتحركاتها لا يوجد بها أي تباطؤ أو انخفاض في معدل الإطارات، اللعب سريع للغاية، وأسرع من سابقه بجزء Brawl، يحمل هذا الجزء ترسانة كبيرة من الشخصيات بما يقارب 50 شخصية من شتّى سلاسل شركة Nintendo، مع ضيوف شرف من أشهر أيقونات الألعاب الكلاسيكية متمثلة في Sonic من Sega وMegaman من Capcom وأخيرًا Pacman من Namco.

    ولكن صغر الشاشة قد يجعلك ضائعًا في بعض الأحيان وخصوصًا عند مشاركتك لقتال من أربعة شخصيات مختلفة، والذي قد يؤدي إلى موتات رخيصة خارج نطاق إرادتك، نظام اللعب سريع كما ذكرت سابقًا واحترافي للدرجة القصوى، فقد تم محاولة الموازنة بين الشخصيات لأقصى درجة في هذا الجزء، فشخصيات كـPikachu وCaptain Olimar تم إضعافهما بشكل ملحوظ من الجزء السابق، وفي المقابل فالكثير من الشخصيات الضعيفة من الجزء السابق تم تقويتها من أمثال Captain Falcon وLink، وهذه الأمور ينظر إليها محترفو اللعبة بشكل كبير.

    المراحل كما هو معتاد من السلسلة فهي تأتي من كافة عوالم شخصيات اللعبة، ولكن للأسف فهنالك الكثير من العوالم المعادة من الأجزاء السابقة مع تعديلات طفيفة، ولكن هنالك خاصية جديدة لتحويل جميع تلك المراحل إلى أرضية مسطحة للعب الاحترافي بشكل Final Destination ومن الممكن أن تختارها بضغطة زر قبل اختيارك للمرحلة المرادة.

    entry2-4

    كون لعبة Super Smash لعبة قتالية، فذلك لا يعني عدم وجود أطوار أخرى، فهنالك طور للتحديات بكسر الأهداف المختلفة، وهنالك طور الـHome Run Contest لدفع كيس الرمل لأبعد مسافة، ولكن التركيز على نسخة الـ3DS كان في الطور الحصري الخاص بها وهو ما يدعى بـSmash Run.

    هذا الطور يجعلك تتحكم بشخصية من اختيارك حيث تلعب بمرحلة تقتل فيها الوحوش المتناثرة وتقوم بجمع أدوات تزيد من مهاراتك كالسرعة أو القوة والقفز، حسب اختيارك أنت، وعند انتهاء الوقت المتاح لك تخوض تحديًا كقتال معين أو سباق، ويجب أن تختار المهارات التي تريد تطويرها بعناية لضمان فوزك بهذا التحدي، للأسف طور Smash Run ممل للغاية، فالتحديات المقدمة لك ليست ذات صعوبة عالية، والأمور المتحصلة منها ليست ذات مردود كبير.

    التمثيل الصوتي في اللعبة مختلف بين النسختين اليابانية والإنجليزية، ولسوء الحظ، فالأصوات في النسخة اليابانية أفضل من تلك التي في الأمريكية، فكمثال صوت Fox مزعج للغاية في النسخة الإنجليزية.

    Super-Smash-Bros-for-Nintendo-3DS-3

    من الأمور الجديدة على السلسلة إمكانية تصميم الشخصية بالشكل الذي تريده عند جمع المهارات المختلفة، فتستطيع أن تجعل ضربات الشخصيات تختلف عن المعتادة بما يتناسب مع أسلوب لعبك، وتستطيع كذلك تصميم شخصية Mii خاصة بك بالشكل الذي تريده وبالحركات التي تريدها وذلك يعكس آفاقًا كبيرة واحتمالات عدة وتصاميم لا نهائية تتناسب مع جميع الأذواق.

    Super Smash Bros. for Nintendo 3DS
    قائمة كبيرة من الشخصيات، مظهر جميل يدفع بجهاز الـ3DS لأقصى طاقاته، ساعات كبيرة من القتال، نظام لعب سريع واحترافي، قتالات سلسة عبر الاتصال بالإنترنت، لعبة سماش بروس محمولة.
    طور Smash Run، الـCircle Pad ، عدم إمكانية تخصيص موسيقى معينة للمراحل.
    لعبة سماش بروس في أفضل حلتها في جزئها الرابع، إن كنت من منتظري النسخة المنزلية، فلا ضير من مرورك على هذه اللعبة والتي تعد تصبيرة رائعة للنسخة ذات الوضوح بالتعريف العالي.
    الوسوم
    سيف السويدي
    سيف السويدي هو أحدث المحررين المنضمين لشبكة تروجيمنج من متابعي وعشاق الانيمي والمانجا وعمله المفضل Haruhi Suzumiya ويعرف بمنتديات المحترفين بإسم Marche

    التعليقات