لعبة Suda51 و شنجي ميكامي القادمة ستكون من نشر EA في خطوة مميزة للمطور الياباني. هذه اللعبة كانت قابلة للعب في نسخة ديمو جديدة من خلال استعراض EA الخاص في لندن. الشركة لم تسمح لنا بنشر الإنطباعات في وقتها لكن الآن نستطيع الحديث عنها بحرية، فهل هي لعبة تستحق المتابعة فعلا؟

البطل Garcia Hotspur هو صائد وحوش و يبحث عن صديقته المخطوفة حسب تفاصيل القصة. الى جانبه جمجمة اسمها Johnson سيكون مثل المرافق المساعد لك و أيضا يقوم بالتحول الى سلاح خاص لك. نظام اللعب شبيه الى حد كبير بلعبة ريزدنت ايفل الحديثة و لن يجد أي أحد صعوبة في التأقلم معها. لكن كشعور عام ستحس أنها أسرع بكثير من ريزدنت ايفل و تحاول كسب انطباع الأكشن و الإثارة بشكل مكثف.

الفكرة الرئيسية في الديمو كانت الظلام و النور، حيث أن هناك وحوش لا تستطيع إيذائهم الا بوجود مصدر إضاءة قوي. السلاح الجانبي لك و الذي لا ينفذ عبارة عن ضوء تقوم بإطلاقه، أحيانا ستجد شمعة تقوم بإشعالها لكي تستطيع القتال في المنطقة التالية، و هنا يجب أن تكون سريعا في فعل ذلك قبل أن تفاجأ بهجوم الأعداء. هذا الضوء يمكن إطلاقه على الأعداء أيضا لجعلهم يفقدون التوازن و فتح المجال لك لكي تقضي عليهم، هنا أيضا يمكن استخدام حركات خاصة لإنهائهم بطريقة الضغط في وقت محدد.

ضمن أحداث الديمو تقوم بمحاربة زعيم يتطلب استراتيجية بسيطة في القتال. يجب أن تقوم بإطلاق الضوء عليه حتى يعطيك ظهره و تقوم بضربه في مكان محدد و نقطة ضعفه. الزعيم يقوم بالتحرك بشكل سريع لضربك، هنا كنت أقوم بتجنبه عن طريق التدحرج الجانبي المتوفر في نظام التحكم في البطل و الشخصية الرئيسية.

لم أتمكن كثيرا من التركيز في المؤثرات الصوتية و الموسيقى بسبب إزعاج القاعة. الجرافيكس بشكل عام مقبول و يلاحظ أن اللعبة تحاول كثيرا التميز في جانب الفنون (art) مقابل التطور التقني في الجرافيكس. لكن أستطيع القول أن مظهرها جميل و مناطق اللعبة تبدو جيدة مع استخدام الإضاءة.

بشكل عام اللعبة تبدو مسلية من المقطع البسيط الذي جربناه، لا أستطيع الحكم عليها حتى أرى المنتج النهائي. في حال توافر مناطق منوعة و وحوش باستراتيجيات مختلفة (خصوصا الزعماء)، فلربما نكون مع موعد لمغامرة أكشن رائعة.

شارك هذا المقال