قد ترون الأمر غير ذلك، لكن لعبة Spartan: Total Warrior في الحقيقة هي جزء فرعي من سلسلة Total War الاستراتيجية، لكنها مختلفة عنها بكونها لعبة أكشن أكثر من كونها لعبة استراتيجية لذا ظهرت بهذا الشكل المختلف، اللعبة من تطوير أستوديو The Creative Assembly ونشر Sega وحتى إن لم تكن لعبة من العيار الثقيل إلا أنها كانت تحمل بعض المفاجآت.

Spartan Total Warrior

في اللعبة تتحكمون في جندي إسبرطي واحد ضد الرومان، وكما فعلت لعبة God of War، فإن اللعبة تخلط الحضارة اليونانية والرومانية بالخيال والفانتازيا لذا لا تستغربوا من وجود مخلوقات أسطورية وقدرات خارقة لبطل اللعبة، الفرق الأساسي هنا أن اللعبة تعرض بعضا من الأحداث والشخصيات التاريخية لكن بالتعديل عليها لملاءمة محتوى القصة واللعبة بشكل عام.

من الساعات الأولى ستكتشفون أن تحكم اللعبة سهل وبسيط، كل ما عليكم القيام هو الإندفاع نحو العدو والمباشرة في تقطيع الأعضاء وضرب الدروع، اللعبة تضيف بعض الضربات القاضية بالعرض البطيء مع ضربات سريعة، ذلك مفيد جدا بتواجد الكثير والكثير من الأعداء في ساحة المعركة، البعض منهم سهل والبعض آخر يحتاج لجهد أكبر للإطاحة به، خاصة من يحملون دروعا لصد ضرباتكم.

Spartan Total Warrior-1

السيف ليس السلاح الوحيد الذي تحصلون عليه، لأنكم تحصلون على درع أيضا لصد الضربات وقوس يطلق مجموعة من السهام الحارقة دفعة واحدة وكلما تقدمتم في اللعبة تحصلون على أسلحة جديدة وأكثر قوة، لكل واحدة من ضربات خاصة ونقاط ضعق أيضا، وإن كان الهدف الرئيسي في اللعبة هو قتل موجات الأعداء الكثيرة رفقة عدد من الجنود الذين يحاربون في صفكم إلا أنه يقع أحيانا أن تطلب منكم اللعبة الدفاع عن أشخاص معينين، تفعيل ألآت معينة أو التجسس على أماكن الأعداء، إضافة لمواجهة الزعماء، سواء كانوا بشرا أو مخلوقات أسطورية.

كما ألعاب النوع فإنه بمقدوركم تطوير قدراتكم الخاصة والمدمرة من خلال قائمة بسيطة، نظام الترقية بسيط جدا ولا يساعد على فعل الكثير، الأمر ليس غريبا كون اللعبة تحاول أن تكون لعبة أكشن أكثر من أي شيء آخر، والهدف الرئيسي كما ذكرت سابقا هو قتل الأعداء. حديثا عن رسومات اللعبة فإنها لم تصل لمستوى يجعلها على وقتها مبهرة، لكنها تفي بالغرض لما يحاول المطورون الوصول إليه، الكاميرا بعيدة عن الشخصية وتسمح بإعطاء نظرة واحدة على أرض المعركة.

Spartan Total Warrior-2

قد لا تتفوق Spartan: Total Warrior بالكثير على ألعاب الأكشن، لكن من جربها وجدها ممتعة وذلك كان كافيا لرغبة الكثيرين في الحصول على جزء جديد، لكنها من جهة متواضعة تقنية لذا قد يكون صعبا أن يتشجع من فوت عليه هذه التجربة لأن يفعل ذلك.

شارك هذا المقال