لعبة ليجند اوف هيروز لعبه مقدمه من استوديو Falcom اللذي عمل على ألعاب سابقه مثل سلسلة إييس الشهيرة يقدم لنا لعبة جديده من ضمن سلسلة ليجند اوف هيروز، ليجند اوف هيروز ترايلز ان ذا سكاي .

ستبدأ اللعبه بمشهد قصير ولطيف ، بنت صغيره تدعى إيستيل تنتظر عن طريق النافذه ، تنتظر والدها الذي تأخر بالمجيء والذي وعدها بهديه ومفاجئه صغيره يقدمها لها , يدخل الأب بعد إنتظار طويل ، وبعد عدة محادثات مع الأب تكتشف ايستيل ان الهديه كانت على غير العادة ، الهديه هي (طفل) صغير في يد الأب .

بعد عدة محادثات عن ماهية الطفل وسبب وجوده مع الأب ستنتقل إلى مشهد جديد ومختلف بالكامل ، ستشاهد إختلاف كبير في الزمن في هذا المشهد ، ايستيل أصبحت فتاة كبيرة في عمر الـستة عشر عاما ، أيضا جاشوا ( الطفل الصغير ) والذي أصبح أخ لأيستيل وهو بنفس العمر تقريبا, في خضم المحادثات ستكتشف أن ايستيل تعيش أيامها الأخيره في دراستها وأنها على قرب من إنهاء دراستها والدخول في أول تدريب لها مع جوشوا والذي من خلاله سيصبحان (كما تمنوا) أعضاء في المنظمه التي تسعى إلى نشر الخير ومساعدة الناس والدفاع عنهم ، ومن هنا تبدأ القصه.

القصه رغم أنها إتسمت بالبساطه والطيبه المفرطه في شخصيات القصه ولكن كان لها رونقا خاصا ميزها بين العاب الأربيجي الأخرى ، مثل هذه القصص الخفيفه والممتعه قليلا مانشاهدها في هذا الجيل ، وأعتبرها إيجابيه بحق الأستوديو اللذي عمل على قصة اللعبه .

نأتي الى طريقة اللعب وهي الأهم في اللعبة ,طريقة اللعب مثلها مثل أي لعبة اربيجي تقليديه ، تقدم المدن والمناطق المختلفه والأستكشاف وعدد من الأماكن للشراء والبيع ، أيضا تقدم نظام قتالي بنفس الشكل المتبع ، لكن يوجد إختلاف جميل في اللعبه .

اللعبه تقدم طريقه مختلفه في النظام القتالي ، الأمر اشبه بالتخطيط الأستراتيجي أثناء النظام القتالي ، اللعبه تعطيك خيارات متعدده ، أولها الهجوم بالطريقه الكلاسيكيه المتبعه ، ثانيها التحرك ، اللعبه تسمح لك بأن تتحرك في النظام القتالي ، لكن التحرك لن يكون بالحرية المطلقة ، ستعطيك خطوات معينه لكل شخصيه بالإمكان أن تخطوها في كل دور في النظام القتالي ، مثلها مثل أي لعبه إستراتيجيه نشاهدها .

أيضا تقدم اللعبه (عداد) جديد يقدم أثناء القتال إسمه CP ، تكمن فائدة هذا العداد في الضربات الخاصه ، كل شخصيه ستكون لها ضربه خاصه بإمكانك أن تفعلها إذا امتلئ العداد ، العداد سيمتلئ عن طريق ضرب الخصم أو إستقبال الضربات منه ,أيضا بإمكانك إستخدام السحر أو بما يسمى باللعبه (الآرت) ، الشي المختلف بين الآرت وبين الهجوم العادي بأن الهجوم العادي لايمكن أن تنفذه على خصم بعيد عنك ، على العكس تماما بالنسبه للآرت ، بإمكانك إستخدامه في أي مكان وإلى أي مكان .

مشكلة اللعبه السهوله الزائده عن الحد ، اللعبه تقدم لك الأفضليه دائما لهزيمة الأعداء ، في النظام القتالي سوف تمتلئ طاقتك بشكل عشوائي وغريب جدا من دون أي تدخل من قبلك ، أسلوب ممل ويعطي اللعبه سهوله مفرطه وسيئه ,أيضا اللعبه تقدم المهمات الجانبيه والتي بإمكانك أن تأخذها من خلال (اللوحه) التي ستمتلئ بالمهمات الجانبيه ، بعد إتمامك للمهمات الجانبيه يجب عليك أن تعطي تقريرا مفصلا للأحداث في هذه المهمه ، وهذه النقطه بالذات اعطت واقعيه جدا جميله باللعبه .

أضف الى ذلك نقطة (الصحف) والتي أضافت واقعيه كبيره جدا للعبة ، بإمكانك تتبع أخبار العالم في اللعبه عن طريق شراء الصحيفه والتصفح بها ,نأتي الآن إلى نقطه أخرى مهمه في اللعبه وهي نقطة الجرافيكس والرسوم في اللعبة .

كعادة جهاز البي اس بي ، يعطي لألعاب الأربيجي رونقا جميلا ومميزا عن الألعاب الأخرى ، جرافيكس جميل ومظهر جذاب ، قدمت اللعبه العوالم والبيئه بالشكل الجميل والمتقن ، فريق التطوير أبدع من هذه الناحيه ، لكنه فشل تماما من ناحيه أخرى ، الا وهي ناحية الرسوم (الآرتورك) ,للأسف ، اللعبه قدمت رسوم جدا بدائية ، رسوم وتصاميم الشخصيات شبيهة جدا برسوم الأطفال حرفيا ، تكرار عنيف ورسوم بدائيه لأبعد حد ، فريق التطوير من هذه الناحيه ضعيف جدا ولم يقدم أي شي يستحق الثناء .

ننتقل إلى نقطه أخرى وهي نقطة الألحان ، مع هذه الأجواء ومع هذه البيئة البسيطه الموجوده في اللعبه لابد ان تكون الألحان بسيطه ومناسبه لها ، فهل قدم فريق التطوير الشي المناسب ؟

من هذه الناحيه بإمكاني القول بأن فريق التطوير لم يخيب ظن جمهوره ، الألحان كانت مناسبه جدا جدا وأعطت للعبه جوها المختلف عن الألعاب الأخرى ، في بعض الأحيان سوف تجد إختلاف كبير مابين كل لحن ولحن في اللعبه وهذا الشي إنزعجت منه قليلا ، لكن مع التركيز سوف تلاحظ بأن فريق التطوير يحاول أن يعطي لكل بيئه حقها من اللحن ,بيئه بسيطه مثل المدن لابد ان يكون اللحن بسيط ، العكس تماما بالنسبه للمناطق الأخرى خصوصا مناطق الوحوش التي تكون الألحان فيها أكثر سوداويه وأكثر حماسا .

اللعبه بشكل عام لم ترتقي إلى نقطة الأمتياز ، قدمت أسلوب ممتع وشيق تمحور هذا الأسلوب حول نقطة (البساطه) ، اللعبة مليئة بالبساطة من نواحي كثيره وهذا الذي يميزها مقارنه مع قدرات الفريق الضعيفه نسبيا ، شاهدنا ذلك في رسوم اللعبه التي كانت سيئه جدا .

شارك هذا المقال
The Legend of Heroes: Trails in the Sky
قصه جميله وبسيطه ، نظام قتالي مختلف وممتع ، ألحان رائعه ومناسبه لأجواء اللعبه ، جرافيكس مبهر .
سهولة مفرطة، رسوم الشخصيات سيئة جدا .
إذا أردت لعبه مليئة بالبساطة والكلاسيكية فلا تفوت تجربتها ، لكن لا تتوقع تجربه اسطوريه وتجربه قويه لهذا النوع من الالعاب .
تاريخ النشر: 2011-03-01
طورت بواسطة: Falcom
الناشر: Xseed Games