Shovel Knight

تاريخ الإصدار: 2014-6-26
طورت بواسطة: Yacht Club Games
الناشر: Yacht Club Games
3DS
PC
Wii U
الألعاب
  • 26 يونيو 2014
  • التعليقات: 
  • 7690 مشاهدة
  • 9.0
    تقييم تروجيمنج


    Shovel Knight

    المراحل في اللعبة مصممة بطريقة ذكية، و هناك الكثير من التشويق و التحدي فيها. و حتى لا ينفر عن اللعبة من يكره الإعادة الطويلة و التكرار فإن فريق التطوير قدم نقاط check point متعددة في كل مرحلة، و هي موزعة بطريقة عادلة جدا. مراحل اللعبة أيضا متنوعة، فلن تشعر كثيرا بتكرار الأفكار، و ستجد مراحل تحمل خصائصها المميزة و التي تجعل منها تجربة مختلفة. العالم مصمم بطريقة سوبر ماريو الكلاسيكية، حيث يمكن التنقل في الخريطة بين مرحلة و أخرى، و هناك بعض المفاجئات التي قد تظهر لك في الخريطة، مثل الأعداء المتجولين.

    shovel-knight-3

    لكن المتعة لا تنتهي هنا، فكل مرحلة لها زعيمها الذي يحمل اسما مميزا و يعد من الفرسان المشهورين. قتال الزعماء في اللعبة مرضي بدرجة كبيرة، و ستكون متشوقا في كل مرة تصل فيها الى نهاية مرحلة كي تشاهد الزعيم و تعرف طريقة القتال معه. لن أقول أنهم يتشابهون في الصعوبة، لكنهم متفاوتين حقا، و وجدت بعضهم سهلا للغاية خصوصا مع استخدام ضربة الهبوط بالمجرفة، لكن بشكل عام سيقدمون تحديا جيدا خصوصا مع التقدم في اللعب.

    فارس المجرفة قد يكون اسما كوميديا، لكن يجب عليك أن تأخذ اللعبة بكل جدية. أكاد أن أجزم أن هذه اللعبة لو صدرت في زمن الـ8 بت لكانت وجدت لها مكانا بين أفضل الألعاب. اليوم هي ليست لعبة مبتكرة، و قد تكون مزيجا بين ميجا مان و كاسل فينيا، لكن جاذبيتها الكبيرة لا تأتي من محاكاتها للماضي، بقدر ما هي نابعة من اتقانها لكل ما تحاول تقديمه، و نجاحها في تقديم تجربة رائعة بكل المقاييس.

    Shovel Knight
    نظام لعب سلسل و متقن، محتوى ممتاز و عدة أسباب للعودة للعب، تصميم مراحل ذكي و قتال زعماء ممتع للغاية
    بعض القدرات تجعل القتال خصوصا ضد الزعماء أسهل مما نتوقع
    فارس المجرفة قد لا تكون أول لعبة تشعل حنيننا للماضي، لكنها تفعل ذلك بشكل متألق و تقدم تجربة لا تفوت لمحبي هذا النوع من الألعاب
    الوسوم
    محمد البسيمي
    مؤسس الموقع و الشبكة. محمد يشارك باستمرار في الموقع عن طريق كتابته للمراجعات و تقديمه حلقات الإذاعة الأسبوعية. يتابع ألعاب الفيديو منذ سنين طويلة و يمضي وقتا في مختلف أنواع الألعاب. محمد يكن عشقا خاصا لسلسلة ميترويد العريقة.

    التعليقات