دعوني أعترف بأني لم أكن متحمسًا عند معرفتي بوجود موعد خاص لي لتجربة لعبة Evolve، وذلك يرجع لكوني فاشلًا حرفيًا في ألعاب المنظور الأول بشتّى أنواعها.
في بداية الأمر أدخلونا مطورو اللعبة لعرض تشويقي عن اللعبة مع شرح عناصر اللعبة وضرورة التعاون بين عناصر الهجوم للقضاء على الوحش.

فكرة اللعبة بسيطة إن صح القول، فأنت ستكون أحد عناصر أربعة مكونة من مهاجم ومعالج وواضع للأفخاخ ومساعد، ومهمتكم هي إيجاد الوحش في أرجاء المنطقة الكبيرة التي تعج بمختلف الحيوانات والمخلوقات التي قد تؤذيك وتهاجمك وكذلك تستطيع أكل لحمها من أجل معالجة نفسك.

يجب عليكم أن تجدوا الوحش العملاق وتقضوا عليه قبل أن يصل إلى مرحلته التطويرية الثالثة، لأنه حينها لن تستطيعوا أن تقتلوه وستهلكون جميعًا.

كما أسلفت ذكرًا، فهناك أربعة انواع مختلفة للفريق وهي كالتالي :

1- المهاجم : ومهمته تكون بمهاجمة الوحش ويعد في الصف الرئيسي للقتال.
2- المعالج : ومهمته تقبع في معالجة أعضاء الفريق وإعادة إحيائهم شريطة عدم أكل أجسادهم ولديه قدرة خاصة وهي الاختفاء لفترة معينة.
3- واضع الأفخاخ : وهو يستطيع أن يتعقب مكان الوحش وعلينا أن نتبعه في بداية اللعبة وحين وصولنا للوحش يستطيع أن يحبسه في جدار افتراضي لفترة معينة كي لا يهرب الوحش.
4- المساعد : وهو يقوم بالمساعدة في الهجوم والدفاع ويقوم بموازنة جميع الشخصيات.

جاء الحظ لكي أكون معالجًا للفريق، الأمر الذي أرعبني حرفيًا، كون سلامة الفريق منوطةٌ بأدائي :

20140614_122136

بدأت اللعبة بفيديو شرح خواص لاعبك، فقد تم شرح لي خصائص المعالج ودوره في اللعبة بشكل مكثف، وكذلك لجميع من في فريقي، كلٌ حسب دوره، وقد كنا نأخذ التعليمات من أحد مطوري اللعبة والذي يقوم بتوجيهنا لما نفعل.

اللعبة هي كما شرحتها بالأعلى تمامًا، ولكن الأمور التي رأيتها هي دقة عالية في الجرافيكس والتكستجرز والتي تغطي مناطق واسعة وكبيرة بحيوانات مختلفة.

التحكم سلس للغاية، حيث كنا نلعب بجهاز تحكم الـXOne على الحاسوب الشخصي.

اللعبة تدفع بالطور التعاوني لأقصى درجة، كما كانت لعبة Left 4 Dead قبلها، ولكن هذه اللعبة ما يميزها كون أن كل شخصية لها مهمة معينة، وتعاون الجميع هو الأمر المهم ومن دونه لا سبيل لكم للفوز على الوحش العملاق.

اللعبة ممتعة للغاية، الأمر الذي أدهشني كوني لا أحبذ هذا النوع من الألعاب ولا أفقهه، متأكد من أن اللعبة ستحمل ساعات كبيرة من اللعب التعاوني الممتع على الشبكة، وهناك طور اللاعب الواحد والذي لم يفصحوا عن أي معلومات عنه.

اللعبة قادمة في شهر أكتوبر من هذا العام.

شارك هذا المقال ()